أسباب عدم ظهور محصن في توكلنا، المواطنين والمقيمين في السعودية على ثقتنا في حالة التطعيم لاتخاذ الإجراءات اللازمة التي تمكنهم من تصحيح شروط جواز سفرهم الصحي والمساعدة. لنا في معرفة أسباب عدم تغيير حالة الشخص إلى حالة ملقحة مع ذكر العديد من التفاصيل حول اللقاحات المعتمدة في السعودية وتفاصيل السعودية.

ما هو تطبيق الثقة لدينا

تقدم الحكومة السعودية عددًا كبيرًا من الخدمات الإلكترونية للأفراد من خلال تطبيق ثقتنا التي قدمتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي مع بداية انتشار وباء كورونا. الحالة من خلال الألوان ومنها الأخضر مما يدل على أن المستخدم محصن.

أسباب عدم ظهور محصن في توكلنا

لا يظهر التطعيم في تطبيق توكلنا إذا لم يمر أربعة عشر 14 يومًا منذ تلقي الجرعة الأولى من اللقاح أو لأن التطبيق غير متصل بالإنترنت، لجميع الأفراد باستثناء المواطنين والمقيمين الذين أصيبوا بالمرض ثم تعافوا معلومات عن – هي؛ حيث يتم تحصين المستخدم في هذه الحالة دون الحاجة لأخذ اللقاح بشرط إجراء فحص كورونا بعد انتهاء فترة الحجر بنتيجة سلبية.

متى تظهر الجرعة الأولى المحصنة على ثقتنا

يظهر اللقاح بالجرعة الأولى في تطبيق توكلنا بعد أربعة عشر 14 يومًا من تلقي أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية. التي تتعلق بحالة التحصين لثقتنا.

بيانات التحصين من وزارة الصحة في توكلنا

يمكننا الوصول إلى بيانات التطعيم من وزارة الصحة من خلال الصفحة الرئيسية في تطبيق توكلنا، وفيما يلي تفاصيل الألوان التي تعبر عن حالة التطعيم للمستخدم/

  • الأخضر الداكن يتغير لون البطاقة الصحية في تطبيق توكلنا إلى اللون الأخضر الداكن عندما يكمل المستخدم جميع جرعات لقاح كورونا سواء كانت جرعة واحدة أو جرعتين.
  • الضوء الأخضر يشير اللون الأخضر الفاتح في تطبيق ثقتنا إلى استبعاد المستخدم من برنامج التطعيم لأسباب طبية أو غير طبية، حسب السياسات المعلنة من وزارة الصحة السعودية، وهو اللون المخصص لـ أولئك الذين لم يتم التأكد من إصابتهم إذا كانوا أقل من اثني عشر عامًا.
  • الأبيض يظهر اللون الأبيض في جواز السفر الصحي لكثير من مستخدمي تطبيق توكلنا، وهذا اللون يشير إلى إحدى الحالات التالية
    • تلقي الجرعة الأولى يتحول لون جواز السفر إلى اللون الأبيض لبعض المستخدمين بعد أخذ الجرعة الأولى من اللقاحات التي تتطلب عدة جرعات منها Pfizer و AstraZeneca.
    • قلة التحصين يشير اللون الأبيض إلى أن المستخدم لم يأخذ أي جرعات من لقاح كورونا في بعض الحالات، رغم ثبوت إصابته بالفيروس بشرط أن يكون قد تجاوز الثانية عشرة من عمره.
  • الأزرق يشير اللون الأزرق إلى وصول المستخدم من السفر، ويجب على مستخدم ثقتنا إجراء اختبار كورونا المعتمد قبل 48 ساعة من مجيئه إلى المملكة عند ظهور هذا اللون.
  • البرتقالي يتغير لون ثقتنا إلى اللون البرتقالي عندما يكون المستخدم على اتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا، ويجب الالتزام بالحجر لمدة سبعة 7 أيام في هذه الحالة.
  • البنفسجي يشير اللون الأرجواني في ثقتنا إلى القادمين من السفر الذين يجب عليهم اتباع الإجراءات التالية
    • إجراء اختبارين سلبيين للكورونا، على أن يكون الأول خلال الأربع وعشرين ساعة الأولى من الوصول، والثاني في بداية اليوم الخامس للوصول إلى السعودية.
    • يستمر حجر الأساس لمدة خمسة أيام تبدأ عند الوصول إلى المملكة.
  • الرمادي يشير اللون الرمادي إلى عدم قدرة التطبيق على التواصل مع الإنترنت لتوفير بيانات جواز السفر الصحي للمستخدمين، ويجب التحقق من الاتصال في هذه الحالة لمعرفة حالة المستخدم في ثقتنا.
  • البني يتحول لون جواز السفر الصحي على ثقتنا إلى اللون البني إذا ثبت إصابة المستخدم بفيروس كورونا، ويجب على المستخدم اتباع جميع التعليمات التي تضمن سلامته وسلامة المجتمع في هذه الحالة والحصول على الرعاية الصحية المناسبة عند الاحتياج.

لقاح كورونا معتمد في السعودية

تصادق وزارة الصحة على أربعة (4) لقاحات فقط داخل السعودية، وهذه هي اللقاحات الموضحة في الجدول التالي/

اسم اللقاحعدد الجرعات
لقاح فايزر بيونيكجرعتين
التسميد أكسفورد استرازينيكاجرعتين
الإخصاب الحديثجرعتين
جونسون آند جونسون لقاحجرعة واحدة