كيف تجعل مديرك يخاف منك، قد تكون علاقة أحد الموظفين بالمدير في حالة توتر واضطراب، وهذا الأمر يعود لأسباب عديدة سواء كانت من شخصية متسلطة أو عصبية أو غير مهنية أو ضعيفة الشخصية.، أو تكون أسبابًا تخص الموظف نفسه، حيث يمكن أن يكون مهملاً أو غير جدير بالثقة أو كسولًا، ولكن عندما تكون المشكلة مع المدير، يجب على الموظف أن يضع حدًا لها، وسوف نوضح لك كيفية جعل رئيسك يخاف لك.

كيف تجعل مديرك يخاف منك

يمكن لأي موظف تحقيق ذلك، حيث يمكنه أن يضع الأشياء في مكانها الصحيح، بالإضافة إلى تحديد الحقوق والواجبات، ويجب التأكد من أنه حتى الوصول إلى هذه المرحلة، يعمل على نفسه ليصبح موظفًا مؤهلًا، إلى الحد الذي يخشى المدير تركه للعمل، وفيما يلي كيفية جعل رئيسك يخاف منك باتباع هذه النصائح التي ستجعلك موظفًا كفؤًا/

  • الالتزام بالعمل حيث يلتزم الموظف بعمله، من خلال تواجده في أوقات الدوام الرسمي، وعدم التأخر أو المغادرة مبكراً، وكذلك استكمال جميع المهام المطلوبة في الوقت المحدد.
  • الاهتمام بالمظهر لكي يكون الموظف مناسبا للتواجد في بيئة العمل مثلا نجد في الشركات والمؤسسات أنه يجب على الموظفين الالتزام بارتداء ملابس رسمية وهي بدلة كاملة.
  • إتقان العمل وهذا يدل على قدرة الموظف المتفوقة على أداء مهامه بشكل جيد مما يؤدي إلى جعله متميزًا في مجاله، وبالتالي يخشى المدير أن يفقده.
  • الحفاظ على مستوى الصوت الحفاظ على مستوى صوت مرتفع أثناء التحدث، حتى في حالة الرغبة في توضيح وجهة نظر، يشير إلى ضعف الشخصية نتيجة محاولة التستر على أصوات من حوله.
  • الحكمة في التعامل معه حتى لا يضع الموظف نفسه في موقف يبدو وكأنه عناد متعمد من المدير أمام زملائه الموظفين، بل يجب التعامل معه بما يناسبه كمدير.

نصائح لجعل مديري يخافني

معنى جعل المدير يخشى الموظف ليس خوفه منه في التعامل، بل خوفه من فقدان موظف بهذا المستوى من الجدارة. لذلك، فإن النصائح التالية تجعل مديري يخافني/

  • توثيق العمل إذا تم توثيق العمل بشكل دائم، فلن يتمكن المدير من ضبط أي خطأ يقع على الموظف، وبالتالي سيكون حذرًا من تجاوز حدوده أو التسبب في مشكلة مع الموظف.
  • الحجج والأدلة عند تقديم أفكاره أو وجهة نظره، يجب على الموظف أن يأخذ في الاعتبار دعمها من خلال مجموعة من الحجج القوية التي تساعد على جعل المدير غير قادر بشكل دائم على الاعتراض على خطأ في عمل الموظف.
  • شرح طريقة التحدث يجب أن يفهم الموظف الشرح طريقة المناسبة للتحدث مع مديره، وبشكل عام فإن اختيار الكلمات الصحيحة سيجعله في موقع قريب من قلب المدير.
  • الفطنة في التعامل معه من الذكاء التصرف مع المدير حسب مزاجه، فهناك أوقات يكون فيها الكلام غير لائق، وكذلك الوقوف أمام غضبه وتوتره، حتى لو كان الموظف من مكانة عالية مع المدير.

كيف أجعل مديري يحترمني

لكي يحافظ الموظف على مستقبله المهني، من الضروري معرفة كيفية كسب احترام المدير وتقديره، لذلك إليك شرح لكيفية جعل مديري يحترمني/

تقديم الحلول

أحد الأسباب التي تؤدي إلى فقدان احترام المدير هو أن الموظف يقدم شكاوى مستمرة. لا يوجد رئيس يبحث عن موظف يشتكي باستمرار. بدلا من ذلك، يفضل لمن يأخذ زمام المبادرة ويبدأ في تقديم حلول جيدة تساهم في تقدم أمور العمل، وبالتالي، سيلاحظ المدير أن هذا الموظف هو شخص يمكنك الاعتماد عليه.

كن شخصًا لكلمتك

من السهل على الموظف أن يقدم الكثير من الوعود، لكن لا يستطيع جميعهم الوفاء بها. إذا لاحظ المدير أن الموظف لا يستطيع الوفاء بكلمته، فمن المؤكد أنه سيفقد احترامه.

اعترف بأخطائك

لا يوجد شخص مثالي، الناس يخطئون أحيانًا، ورغم ذلك فإن ما يميزهم عن بعضهم البعض هو كيفية التصرف عند ارتكاب خطأ، لذلك عندما يخطئ موظف في عمله، فليس من الجيد إلقاء اللوم عليه. الزملاء، لأن هذا سيفقد احترام المدير من قبل الموظف، فهو شخص غير مسؤول، ولكن إذا اعترف بخطئه، فسوف يصحح الأمر.

اخذ زمام المبادرة

جميع المؤسسات والشركات لديها مهام تتطلب وجود موظف مختص لتنفيذها ولكن يجب العلم أن الموظف المناسب لمهمة عمله لا يجلس في مكتبه حتى تنتظر المهمة ليتم عرضها عليه، بل هو حريص على عمله، وإبراز قدراته، لذلك يجب أن يكون أحد أهدافه أن يأخذ زمام المبادرة بشكل دائم في المهام الضرورية للعمل.

كيف تتعامل مع رئيس ضعيف

إذا كان المدير ضعيفًا، فإنه يؤثر على سير العمل بأكمله، لذلك يمكن تجربة النهج التدريجي التالي للتعامل مع المدير الضعيف/

  • في البداية قد يكون من المفيد التحدث إليهم بصراحة، وأيضًا أن يعبر الموظف عن مخاوفه بشأن أسلوب المدير وتأثيره على العمل، ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك في شكل شكوى شخصية، فضلًا عن ذكر بعض الأساليب. قد يساعدهم على أن يكونوا أقوياء.
  • من الممكن التحدث إلى عضو موثوق به في الفريق، والذي سيقدم النصيحة المناسبة في التعامل مع المدير الضعيف.
  • إذا لم تنجح الخطوات السابقة، فيمكن جعلها رسمية عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى المدير، وإضافته إلى الموارد البشرية أو مدير التقارير الخاص به، بينما يجب أن تكون رسالة قصيرة تشرح ما تحتاجه الإدارة من أجل تحسين سير العمل.

كيف تظهر قوة شخصيتك لرئيسك في العمل

تتمثل نقاط القوة في مجال العمل في بعض المهارات اللينة، والتي يمكن للموظف المحترف أن يطبقها في أي بيئة عمل أو وظيفة، والتي من خلالها يمكن أن يثبت للمدير قوة شخصية الموظف، وذلك في ما يلي نذكر كيف تشرح قوة شخصيتك لمديرك/

جدير بالثقة

الموظف الذي يمكن الاعتماد عليه هو شخص موثوق به في مكان العمل، ويتواجد في الوقت المناسب عندما يحتاج العمل إلى القيام به، ويمكن لزملائه دائمًا الاعتماد عليه لتزويدهم بالمساعدة أو التوجيه، مما يجعل المدير ينظر إليه على أنه موظف جدير بالثقة.

مرن

الموظف المرن هو ما يمكن أن يتكيف بسرعة مع التغييرات في العمل، حيث يمكنه على الفور فهم الإجراءات الجديدة، ومن المهم إجراء هذه التغييرات الجديدة بشرح طريقة متفائلة، وبالتالي، سيصبح للمدير أحد الأمثلة على أن يتبعه أمام زملائه في العمل.

كيف تتعامل مع مدير ضار

إذا كان أسلوب المدير غير متوافق مع القيم التي يتعامل معها الموظف، بالإضافة إلى مرور فترة من التعامل بهذه الشرح طريقة دون اختلاف، فإن ذلك سيضع الموظف في مشاكل كثيرة مع مديره، لذا فإن الإجراءات التالية يمكن اتباعها للتعامل مع المدير الخبيث/

  • تحدث مع هذا المدير وأخبره بما يعاني منه الموظف، وأنه يحتاج إلى دعم من رئيسه وليس عنف دائم، لكن يجب التحدث بأسلوب مهذب، والتركيز على الاحتياجات الأساسية فقط، حيث تخبره بأنه مدير سيء، قد يتسبب في نتائج عكسية، ولن يساهم في تحقيق الهدف الأساسي.
  • أن يسأل الموظف مديره عما يحتاجه ليعمل بأسلوب يرضيه، ويجب الاستماع إليه جيدًا، لفهم ما يلزم لكسب ثقته.
  • اسأل أحد المديرين الآخرين أو زملاء أكثر مهارة، لأنهم يعرفون المزيد عما يود هذا المدير العثور عليه في الموظف الذي يعمل معه.

نصائح للتعامل مع مدير يهمشك

إذا كان الموظف يريد ألا يتم تهميشه من قبل المدير، ولكنه يعاني من إهمال جهوده بشكل دائم، فهذا يعتبر من الأمور البسيطة التي يمكن التعامل معها بشرح طريقة مناسبة فقط، وفيما يلي نصائح للتعامل مع المدير من يهمشك/

  • كن متقبلًا سواء كان الموظف موظفًا ذا خبرة كبيرة أو مبتدئًا في وظيفته، يجب ألا يشعر بالتوتر مع المدير، حتى لا يتوقع أن يتسبب الموظف في أي مشكلة طوال الوقت، وبالتالي لن يتم قبوله من قبل مديرهم.
  • كن أكثر قدرة على الرغم من أن الصرامة ليست أولوية، لا ينصح بالضعف المفرط في التعامل مع المدير، من حيث التنازل عن الحقوق، بينما ليس من المناسب قول (لا) عند طلب أي مهمة أكثر من الموظف. الواجبات، ولكن في حالة طلب المدير، وعندما يكون الموظف قادرًا على التنفيذ، فعليه أن يقبل.
  • دعه يرى لطفك لا يمكن للمدرب تهميش الموظف اللطيف، لذلك يجب أن يكون الموظف لطيفًا مع رئيسه طوال الوقت. يمكنه القيام بذلك عن طريق الابتسام له في الصباح الباكر، أو صنع فنجان من القهوة الساخنة، إذا احتاج ذلك.

كيف تقدم نفسك لرئيسك في العمل

يعمل أي موظف على إظهار نفسه أمام مديره في العمل، لذا إليك شرح طريقة إظهار نفسك لمديرك

  • أظهر كيف تضيف قيمة إلى العمل من خلال سؤال المدير عن تحديد المزيد من الأهداف الإستراتيجية، مما يساعد على تطوير العمل، ومن المهم أيضًا أن يقوم الموظف بإعداد نفسه شخصيًا لهذا التطور.
  • فهم شرح طريقة تقييم الأداء نظرًا لأن العديد من المؤسسات تبحث عن أفضل مجموعة من الموظفين، فإنها تقوم بإجراء تقييم لأدائها كل فترة، لذلك يجب على الموظف الكفء الحفاظ على تقييمه جيدًا، حتى يلاحظ المدير ذلك.

دلائل على أن رئيسك يحبك

في حالة وجود علاقة قوية مع المدير في العمل، فهذا يشير إلى أن الموظف قد اكتسب ثقة واحترام المدير، ولكن عند الشعور بالارتباك، يمكن فهم علامات حب مديرك لك من خلال ما يلي

  • إذا كان الموظف مهتمًا بأولويات المدير، فسيكون قادرًا على العمل بشرح طريقة أكثر فاعلية. لذلك فعندما تلاحظ طلب المدير من موظف معين القيام بالمهام التي يريدها على أكمل وجه فهذه علامة على حبه وثقته به.
  • عندما يأخذ المدير رأي الموظف باستمرار، ويستشيره في جميع اجتماعات الفريق، بالإضافة إلى طلب حضور الاجتماعات الفردية، وإذا أظهر المدير هذا النوع من الثقة، فهو يحب هذا الموظف ويعتبره على مستوى عالٍ من الاحتراف.