دعاء لشخص تحبه بالسعادة مستجاب ، من أفضل وأروع ما يمكن للمسلم أن يقدمه لمن يحب في الحياة وحتى بعد الموت، والدعاء بحد ذاته عبادة عظيمة، بل هو أساس العبادة، يشفيه أو ييسر له الخير، فهذا الدعاء يدخل ضمن دعاء للمسلم في الغيب، وهو من الدعاء المرغوبة والمقبولة بإذن الله فيقوم بشرح أروع الأدعية لمن تحب. بالسعادة والخير والرضا.

ما فضل الدعاء لمن تحب

الدعاء من أعظم العبادات لرب الخليقة وأكثرها محبوبة، وهو صفة من العبودية والشعور بالفقر لله وانكسار بين يديه، من يصلي دائما بعون الله وحمايته ورعايته، ووعاء المسلم لمن يحبه في ظهر الغيب من الأمور التي حث عليها الإسلام وحثها، كما يبين فضل الدعاء بسعادة لمن تحبه، وفضل الدعاء لمن تحب

  • وهو سبب لتأمين الملائكة دعائهم لخير المسلم، فقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم “دعاء المسلم مستجاب لأخيه في غيبته، على رأسه ملاك مؤتمن عليه.
  • والدعاء بالخير على المسلم من صفات المؤمن وأفعاله، كما قال تعالى {والذين أتوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين يؤمنون}.

دعاء لمن تحب ليكون سعيد

الدعاء لمن تحبه بسعادة يجب أن يحرص عليه كمسلم، فدعاء المسلم لأخيه المسلم بالخير من الأمور المشروعة المرغوبة. تحب الخير والسعادة

  • الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أكمل المرسلين يا رحمان يا رحيم يا حنان يا منان يا خالق السماوات والأرض أسألك لمن يحب. أن تجعله بعيدًا عن الهم، وتجعله قريبًا من الرحمة، وتحقق له ما يشاء، ويسعده بحياته كلها.
  • أسألك يا إلهي وإله كل شيء، ربي ورب السماوات والأرض وما بينهما، أن تزود من يحب راحة البال وطيبة النفس، والعفو عنه يوم حكم، وأمده بما هو طيب و طيب اللهم ليمنحه رزق غزير و خير كثير اللهم اسألك أن تسعده في عالمه وفي النهاية اللهم ارزقنا الصحبة معا في جنة.
  • اللهم ان كان من احبه معني اللهم ارزقه كل فرح اللهم ان كان حزينا فحول حزنه الى سعادة اللهم ان كان مريضا اشفه واشفيه اللهم لاتتركه لغيرك و رتب له كل اموره اللهم احفظه لمن يحب و احفظه لمن يحب.
  • اللهم ارفع لك كف الدعاء استجدى صاحب الوسيلة والشفاعة اللهم لا تخيب ظني اسالك يا كريم ان ترضي قلب من احب واعطي له ما يشاء ويرغب اللهم ارضي عينيه وافرح بقلبه اللهم لا تنزل منه البركة التي أنزلتها عليه.

دعاء لشخص تحبه بالسعادة مستجاب

مع قيام المسلمين بالبحث عن دعاء لمن تحبه بسعادة، نقدم أروع صلاة على شخص عزيز تحبه

  • اللهم لك الحمد. أحمدك، وأطلب مساعدتك، وأطلب منك، وأطلب إرشادك، وأطلب مغفرك. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وسلم. الأبناء والبر للأولاد، وباركوا عليه بما أعطيته له، وأعطيه كل خير. اللهم امحو ذنوبه وستر عيوبه ولين قلبه. أسألك يا ربي أن تفرج عن همومه وتيسر أموره وتجمع شهواته.
  • اللهم احبته فيك، ولأجلك أدعوك إليه اللهم لا تستجيب لدعوته ولا تحبطه بالرجاء. من النار وحفظه من عذاب الدنيا وعذاب الآخرة.

اروع دعاء لمن تحبه بسعادة

وفيما يلي بيان من أروع الدعاء لمن تحبه بسعادة نتركه بين يديك

اللهم إني أسألك أنت الواحد الأزلي الأزلي الذي لم يولد ولم يولد ولا هو مساوٍ لأحد، لتغفر لمن أحب كل ذنوبهم يا الله، أنت الغفور الرحيم. ما ستنقله جنتك إليه اللهم أنزل في قلبه اليقين الذي يخفف مصائب الدنيا ورضاه اللهم بسمعه وبصره وقوته ما دمت تحيه، اللهم انتقم من ظلمه وانصره على من يعاديه اللهم لا تجعل بلاءه في دينه ولا تجعل الدنيا همه الأكبر ولا قدره علمه يا الله ولا تتسلط على من لا يخافك فيه ولا يرحمه اللهم احببته فيه ومن يرضى عنه في الدنيا والآخرة اللهم ارزقه أحسن الخيرات، وامنحه ما تحبه وتقبله، يا الله، قوِ قلبه بقوة يعجب بها أهل السماء والأرض، أنت القدير. لكل شيء.

الدعاء من أجل شخص تحبه معنية

الهم إذا نزلوا على القلوب تثقلهم، ولا يحتمل الإنسان أن يرى أحباؤه في ضيق وكرب، ولهذا يسعى المسلم إلى التنفيس عن هموم أخيه المسلم، ويسعى للتخفيف عنه، الضيق، ومن أهم أسباب زوال الهم والضيق هو الدعاء لمن تحبه بسعادة في ظهر الغيب، ولهذا نقدم الدعاء التالي لمن تحبه

اللهم انعمت علي بحب احسن الاصدقاء وافضلهم في الدنيا. اللهم أعلم أخلاقه وحسن معاشره. أسألك يا الله ألا تحرمنا من الصحبة معه في الجنة، اتخذ الجنة قراره وبيته اللهم لا ترفض دعائي له، فأنت تعلم أني أحبه فيك يارب، صلى الله عليه وسلم بجسده وصحته، وأطول عمره ويملأ طعامه ومسكنه، اللهم امسح اوجاعه وسقيه بفرح اللهم اجعله يشاء بكل ما يشاء ويطلبه برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لمن تحب بالتعافي

المرض من أكثر الأمور إيلاما للإنسان، الصحة والعافية تاج على الرؤوس، فقط من يفقده يشعر به، وفقدان العافية يؤدي إلى المرض، ومرض الأحباء لا يؤذونهم فحسب، بل يؤذي أيضًا كل من يحبهم، الدعاء يُقدم لمن تحبه للشفاء، لأن المعالج هو الله وحده، وخير ما يمكن للمسلم أن يقدمه للمريض أن يسأل الله أن يشفيه ويصلحه

  • عن والدة المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – أنها قالت “إذا أتي رسول الله صلى الله عليه وسلم مريضًا يدعو له. وفي رواية أبي بكر صلى عليه وقال أنت الشافي.
  • عن أبي الدرداء – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه قال (من اشتكى منكم من شيء أو اشتكى أخوه منه). ليقل ربنا هو الله الذي في السموات. قدس اسمك وأمرك في السموات والأرض كما في السماء رحمتك، فاجعل رحمتك لنا على الأرض “. محبتنا وذنوبنا، أنت رب الصالح، أرسل الرحمة والشفاء من شفاءك من هذا الألم فيشفى.
  • عن عبد الله بن عباس – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال (من عاشر مريضًا لم يحن وقته، فقال له سبع مرات). ونسأل الله القدير رب العرش العظيم أن يشفيك والله يشفيه من هذا المرض “.
  • عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – قال جاء جبرائيل صلى الله عليه وسلم إلى النبي فقال يا محمد هل اشتكيت قال نعم. قال بسم الله أرفعك من كل ما يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حسود، شفاك الله.

أجمل دعاء لمن تحبه على تويتر

كثير من الناس يستخدمون منصة تويتر للتعبير عن أشياء كثيرة، ونشر ما يدور في أذهانهم، ومن بين تلك الأشياء التي يمكنك نشرها على تويتر دعاء لمن تحبه من أجل السعادة، والتي سيتم تقديمها على النحو التالي

  • اللهم رب العالمين أسألك أن توفر لمن يحب راحة البال وراحة القلب والضمير.
  • اللهم إني أسألك لمن يحبون زيادة الدين، امتدادا لمعيشتهم، والسعادة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اكتب لمن يحبون البر والازدهار، وأصلح لهم كل شروطهم، وامنحهم أفضل متعة في الدنيا والآخرة، وأبعدهم عن كل شر، واحفظهم من كل مكروه.
  • اللهم اني مالك الدنيا والآخرة اشهدك اني احب فلان فيك احبه وارضي معه وارحمه.
  • اللهم اغفر لأحبائي كل الذنوب، وادخلهم الجنة بلا عذاب ولا حساب، وانضم إليهم إلى الصالحين بلا خجل أو فتنة.
  • اللهم اعين من يحب على كل ما يشق عليه اللهم اعينه ولا تعينه اللهم اثبت له يقينه وارزقه الحلال وامنعه وابعده عنه. كل ما يؤذيه اللهم لا يأتمنه على نفسه طرفة عين، ولا تجعله لغيرك، بيدك مملكة كل شيء يا أرحم الراحمين. الرحيم.

صور ادعية لمن تحبه بسعادة فخمة

وسيتم تقديم صور ادعية لمن تحبه بسعادة