طريقة تعديل بيانات حساب مواطن برقم الهوية، هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن الطريقة الصحيحة ليتم تعديل بينات الحساب الخاص بمواطن ما باستخدام رقم الهوية الخاص به، وتعتبر هذه الخطوة من الخطوات الضرورية والتي ينبغي أن يقوم بها كافة المستفيدين حتى لا يتم  أي خطأ في حال تم اختيار النتائج الخاصة بالأهلية، وخطوة تعديل البيانات هي خطوة بسيطة للغاية نستطيع أن نقوم بها من خلال الخدمة الإلكترونية ولكن سنتعرف أولًا على بعض التفاصيل الخاصة ومعرفة كيف يتم تعديل البانات برقم الهوية.

طريقة تعديل بيانات حساب مواطن برقم الهوية

في  بداية الأمر لابد من معرفة أنه حساب مواطن ليس متاحًا لجميع الأشخاص وإنما هناك بعض المستحقين لذلك والبعض لا والفئات التي تستحق حساب مواطن هي عبارة عن الآتي:

  • أولًا الشاب الذي لا يزال أعزب من عمر تسعة عشرة عامًا فيما فوق.
  • ثانيًا جميع الأسر التي تعاني الفقر أو تحصل على رواتب متوسطة لا تكفي جميع احتياجاتها.
  • ثالثًا الفتاة التي ما زالت عزباء ولم تتزوج من سن الثمانية عشرة عامًا وحتى سن الأربعة وعشرين عامًا.

كيف يتم تعديل بيانات حساب مواطن برقم الهوية

نأتي الآن إلى كيفية تعديل البيانات باستخدام رقم الهوية وهذا يتم من خلال الخطوات التالية:

  • أولًا يتم عمل تسجيل للحساب الخاص بك على برنامج حساب مواطن وتستخدم فيه رقم الهوية وكلمة مرور خاصة بك.
  • ثانيًا تذهب إلى القائمة الرئيسية في البرنامج ومن ثم تقم باختيار كلمة بياناتك الشخصية.
  • ثالثًا تقوم بمراجعة البيانات ثم تقوم بإضافة أي معلومة جديد تود إضافتها داخل البرنامج، وفي حال كنت ترغب بحذف أي معلومة فعليك أن تقم بذلك.
  • رابعًا تقم بإدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بك ومن ثم تلقي نظرة أخيرة على جميع البيانات ثم تقوم بالضغط على كلمة تحديث البيانات وسيتم الأمر بكل سهولة.

طريقة إضافة تابعين في حساب مواطن

في حال كنت ترغب بإضافة التابعين في حساب المواطن إذا فعليك أن تقم بإتباع الخطوات التالية:

  • أولًا عليك أن تقوم بالتسجيل في برنامج حساب مواطن والتسجيل يتم عن طريق رقم الهوية وكلمة مرور خاصة بالمستخدم.
  • ثانيً يتم الضغط على كلمة التابعين ثم تقوم باختيار إضافة تابع، وعليك أن تقم بتحديد صلة قرابته بك (زوجة، ابن، ابنة، أم، أب،..) وفي حال قمت بالتحديد فعليك أن تق بكتابة اسمه وتاريخ الميلاد الخاص به.
  • ثالثًا يمكنك أن تضيف أكتر من تابع عن طريق الضغط على إضافة تابع، وكل فرد تسجل اسمه وتاريخ ميلاده، ثم تقوم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك وتضغط على حفظ البيانات أو تحديث البيانات.

نبذة عن برنامج حساب مواطن

برنامج حساب مواطن هو برنامج تم تأسيسه في المملكة العربية السعودية في عام 2017 وهذا حتى يكون عونًا للمواطن السعودي ومخففًا عنه بعض أعباؤه، حيث أن البرنامج يعمل على تقديم العون المادي للكثير من الأسر داخل المملكة التي تعاني من الفقر أو قلة الدخل.

يوضح البرنامج أن كل أسرة يقل دخلها عن عشرين ألف ريال سعودي هي أسرة تستحق الدعم فنجد أن أصحاب الدخل المنخفص من الزيرو وحتى 11999 يتم تعويضهم ببملغ الدعم كاملصا فيحصلون على 1200 ريال سعودي شهريًا، أما أصحاب الدخل المتوسط والذي يبدأ من 11999 وحتى 15299 فيتم تعويضهم بنسبة خمسة وسبعين بالمائة  أي يحصلون على 1000 ريال شهريًا، أما الدخل الفوق المتوسط  وهو من 15299 وحتى 20160 فيتم تعويضهم بنسبة خمسين بالمائة من كفالة البرنامج أي ستمائة ريال سعودي.