اسم بلاد بحرف ي ، هناك بلاد عديد وعواصم كثيرة في العالم تبدأ بحرف الياء، ومعلوم أن حرف الياء هو الحرف الأخير الذي يحتل المرتبة الأولى في المرتبة الأولى من حروف اللغة العربية، وهو من حروف اللغة ذات الدرجة منفردة، أو طويلها، وفي هذا المقال البلاد نتعرف على الكثير من المعلومات عن البلاد والعواصم العربية والأجنبية التي تبدأ بحرف الياء.

اسم بلاد بحرف ي

بعض البلدان التي تبدأ بحرف، ويثرب، ويابان، ويمن، وينبع، ويثرب، ويرموك، وغيرها من البلاد، والمدن والعصم، و يلي بعض الخطوات، تبدأ بحرف بعض البلدان التي تبدأ بحرف الياء

يوغسلافيا

بعض الدول التي وجدت ذات يوم في منطقة البلقان الأوروبية الدول المختلفة كالجبل الأسود، ومقدونيا وصربيا، والبوسنة، والبوسنة.

يونان

أوروبا، ويبلغ عدد سكانها، حوالي 10 ملايين، وتصل المساحة، حوالي 131 ألف كيلو متر مربع، وتاريخها المجيد وأثارها القيمة تدل الحضارة القديمة العريقة، إذ تعتبر من أقدم الدول الأوروبية، ومن أعرق الحضارات العالمية.

يابان

وهي عبارة عن سلسلة ممتدة من الجزر، وتبلغ مساحتها التي تمتد من الشمال إلى الجنوب حوالي 3000 كيلو مترًا مربعًا، وهي الجزر الرئيسية المكونة من أصل إلى الجنوب حوالي 3000 كيلو مترًا مربعًا، اليابان هي هوكايدو، وهونشو، وتبلغ الكثافة السكانية لكل كيلو متر مربع لدولة اليابان 340.8 ن / كم².

أسماء بلاد عربية تبدأ بحرف ي

إذا كنا نتساءل عن اسم بلاد بحرف، فلا يمكن أن نبدأ من بعض البلاد العربية التي تبدأ بحرف الياء،

يمن

اليمن السعيد بكل عراقتها وتاريخها الأصيل، وهي بلاد العرب الأوائل، وهي تقع غرب جنوب غرب شبه الجزيرة العربية، وهي من البلاد الناطقة بالعربية، وتحتل الجانب الغربي من القارة الأفريقية، تصل مساحتها إلى حوالي 555،000، وهي تتمتع بالاستقلال وتحكمها الديمقراطية الجمهورية.

ينبع

تستأنف المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن منطقة تابعة للمدينة المنورة، وهي عبارة عن منطقة تابعة للمدينة المنورة، وتبعد حوالي مائتي كيلو مترًا عن المدينة المنورة وتبعد نحو نحو مائتي مدينة سعودية 125 كيلو مترًا عن مدينة أملج، بينما تبعد ما يقارب عن الثلاثمائة كيلو مترًا عن مدينة جدة من جهة الشمال، وحساب عدد سكانها 270 ألف نسمة، إحصاء، إحصاء 2017، ويرجع وراء تأسيس مدينة ينبع العريقة إلى نحو 491 ق.م.

يثرب

يثرب من أعرق المدن السعودية، وهي الاسم القديم لمدينة الرسول صلى الله عليه وسلم، قبل أن يهاجرها، فلما هاجر النبي صلى الله عليه وسلم إليها، سماها المدينة المنورة، ومن أسمائها كذلك، أما اسمها يثرب لأنه يرجع إلى يثرب ابن قاينة بن مهلائيل بن إرم بن عبيل بن عوض بن إرم بن نوح.

يرموك

اليرموك واحدة من المدن التي اكتسبت شهرتها من المعارك التي دارت على أرضها، وهي مدينة من المدن للأراضي الأردنية الأردنية، وتعرف إربد، وتحتل الشمال الأردني قريبًا من مدينة إربد الأردنية، وهي ضمن لواء ما يعرف بلواء بني كنانة على سواحل نهر اليرموك الشهير الذي معركة أبرزها معارك العرب والمسلمين دول الروم أو ما كان يعرف بالدولة البيزنطية.

يافا

هي واحدة من أقدم وأعرق البلاد الفلسطينية القديمة، الواقعة ضمن بلدية يافا تحت الاحتلال الإسرائيلي، وتخضع إدارية لحكم الدولة العبرية، ويرجع تاريخ تأسيسها القديم إلى عام 4000 قبل الميلاد، وقد أنشئ أول مجلس بلدي عام 1885 بها تحتل حوالي 6.4 كيلو متر بناء على اسم يعود إلى الكنعانية ويعني الجميل أو المنظر البهي الرائق، ومازالت تحتفظ بجمالها وروننقها وجاذبيتها واسمها القديم حتى اليوم.