تعتمد بوابة المستقبل تلك البوابة الإلكترونية على دعم التحول للتعليم الرقمي فقد قامت المملكة العربية السعودية بدعم إنشاء هذه البوابة من أجل خدمة كلا من الطالب والمعلم والمدرسة.

وذلك من خلال استعمال واستخدام تقنيات حديثة ومتقدمة تساعد على زيادة الحصيلة العلمية لدى الطالب ولا يقتصر دورها على الطالب فقط، بل تهتم أيضأ بالمعلم حيث تقوم بتقديم الفائدة العلمية والتربوية من أجل زيادة المنفعة الحاصلة للطالب والمدرس،وذلك بإستخدام أقوى الأساليب التربوية الحديثة لخدمة العملية الدراسية سواء كانت داخل المدرسة أو خارجها.

التعليم الرقمي بوابة المستقبل

أما عن دور البوابة فهي تساعد الإدارة المدرسية لتقوم بتقديم دروس جماعية مشتركة منظمة بكفاءة عالية لخدمة كلا من الطالب والمعلم.

بجانب ذلك، تقوم بتقديم فصول إفتراضية لكل المشتركين فيها وتقديم نماذج متعددة وكثيرة من الواجبات المنزلية لكل الدارسين إضافة إلى ذلك تقديم إختبارات إلكترونية متعددة بشكل دوري لكافة المواد التعليمة داخا البوابة ولا يكون نظام الاختبارات فصلي إنما يكون على مدار اليوم والساعة.

بوابة المستقبل تسجيل الدخول

بالنسبة لكيفية التسجيل في تلك البوابة هناك عدة خطوات يتبعها المشترك للدخول للبوابة والتسجيل فيها ولا تعتبر بتلك الصعوبة مطلقا بل هي خطوات بسيطة كأي خطوات للتسجيل في أي نظام آخر وتكون كالتالي:

أولا تقوم بالضغط على رابط بوابة المستقبل سظهر لك رابط جديد خاص بتسجيل الدخول للبوابة.

ثانيا تقوم بتسجيل بياناتك الخاصة والتي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة المرور كما أي برنامج آخر.

ثالثا سيظهر أمامك رقم سري قم بإضافته بالخانة المناسبة له.

رابعا قم بالضغط على تسجيل الدخول.

الآن وبكل سهولة وبساطة بإمكانك الاستمتاع والاستفادة من كافة الخدمات المتاحة داخل البوابة الإلكترونية دون صعوبة.

حل مشكلة بوابة المستقبل

عند إعتراضك أي مشكلة من حيث رفض كلمة المرور أو اسم المستخدم حيث يمكنك حل تلك المشكلة بالرجوع إلي نظام موقع نور استعمال اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة فيه حيث أن هذا البرنامج مشترك مع البوابة الإلكترونية وإن كان هناك إختلاف بينهم من حيث أن بوابة المستقبل الإلكترونية تعمل على تقديم كل مايخص الإدارة التعليمة بدءا من المدرسة وصولا للطالب والمعلم إضافة إلى الأنشطة التفاعلية والدروس التعليمية.

أما نظام نور فهو متخصص في تسجيل البيانات الخاصة بالطالب والمعلم والمدارس التي تحتاجها النواحي الإدارية.