فيتنام اين تقع، تتوزع عدد من الدول حول العالم وفي القارات المختلفة، وتختلف هذه الدول في الديانة والعادات والتقاليد وغيرها، ولربما أكثر ما يبحث عنه الناس حول هذه الدول هو مكان وقوعها، لرغبتهم في زيارتها، أو لمعرفة المزيد من المعلومات لدول حول العالم، واليوم في موقع المنهاج نتناول دولة فيتنام، موقعها وديانتها وبعض المعلومات الهامة عنها.

دولة فيتنام ويكيبديا

فيتنام أو ما تسمى بالجمهورية الفيتنامية الاشتراكية، عاصمتها هانوي، وتنتمي فيتنام لدول جنوب شرقي آسيا، وتمتد من جنوب الصين في شكل انحنائي ضيق وطويل، وكان حكم فيتنام في القديم يتبع للصينين، وسيطرت فرنسا على فيتنام في أواخر القرن التاسع عشر، واستمرت في السيطرة عليها حتى الحرب العالمية الثانية بعدها خضعت لسيطرة اليابان، وتمكن بعد ذلك هوشي منه في حزبه الشيوعي الفيت منّه من السيطرة على الحكم في فيتنام، حيث نشبت حرب وصراعات بين الحزب وبين الفرنسيين وانتهت بهزيمة فرنسا عام 1954، في معركة كبيرة تسمى ديان بيان فو.

فيتنام اين تقع

تقع الجمهورية الفيتنامية الاشتراكية في جنوب شرق آسيا، ويحدها بحر الصين وخليج تونكين، كما أنها تستقر في الشرق الأقصى للجزيرة الهندية الصينية.

ويحد فيتنام من الشرق خليج تونكين، ومن الغرب تايلاند وكمبوديا، كما يحدها من الشمال جمهورية الصين.

الديانة في فيتنام

تعددت الديانات في الجمهورية الفيتنامية الاشتراكية نذكرها على النحو التالي.

  • تسيطر ديانتان على سكان فيتنام، وهي الديانة الفيتنامية الشعبية، والبوذية.
  • المسيحية: تعتبر المسيحية ثلاث ديانة كبرى في فيتنام، ودخلت الديانة المسيحية فيتنام عن طريق التبشير المسيحي في القرن السادس عشر، ويدين حوالي 8.3% من سكان فيتنام  بالديانة المسيحية.
  • الإسلام: يشكل عدد المسلمين في فيتنام حوالي 9% من السكان الأصليين، ويعيش المسلمون في فيتنام منعزلين عن العالن الإسلامي.

الاقتصاد في فيتنام

تعتمد فيتنام على الزراعة بحالي 70% من اقتصادها، ويعد الأرز المحصول الأول الذي يقوم الفيتناميون بزراعته، وكما نعلم أن النظام الاشتراكي يقوم على ملكية الدولة لكل وسائل الإنتاج، وتتسم فيتنام بعدد من الموارد الكبرى مثل الفحم، ومعدن الأنتراسايت.

كما أن فيتنام تقوم ببعض الصناعات المعدينة مثل النفط، والطمي، والفوسفات، والملح، والصفيح.

ونظراً لأن الدولة الفيتنامية من الدول التي تتسم بغاباتها الواسعة، فقد شجع ذلك الفيتناميون على توفير بعض المنتجات كالقرفة والخيزران، وبعض أنواع الأخشاب الأخرى.

أما عن الصناعات الثقيلة فهي مفتقدرة في فيتنام، حيث أن مصانع الحديد بدائية صغيرة فقط لصناعة الأدوات الزراعية البسيطة، وتشتهر بصناعة الغزل والنسيج إضافة للورق وبعض الصناعات الغذائية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض بعض المعلومات الموصعة حول فيتنام  ومكان وقوعها، لمزيد من المقالات زوروا موقع المنهاج.