متى تطلع نتائج قبول الجوازات، يترقب عدد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الموعد الذي ستعلنه وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن القبول الأولي للجوازات، ويستمر المواطنون السعوديون بالسؤال عن موعد صدور الجوازات، وما يصاحبها من إجراءات بعد القبول، ونقوم في موقع المنهاج على وضع آلأية التسجيل والفحص، والنتائج وموعدها عبر هذا المقال، فتابعوا معنا لتتمكنوا من الوصول للمعلومة الصحيحة الكاملة.

المديرية العامة للجوازات

تأسست المديرية للجوازات في المملكة العربية السعودية عام 1380 هـ، وقد بدأت بأخد مهامها في الدولة، حيث أنها من الدوائر المهمة التي تقوم بتنظيم إجراءات السفر للخارج بالنسبة للمواطنين، وتنظم أيضاً الدخول للملكة العربية السعودية سواء الياح أو الحجاج والمعتمرين.

ومن الأعمال التي تقوم بها هذه الدائة أيضاً إصدار جوازات السفر للمواطنين، ورخص الإقامة للمقيمين في المملكة العربية السعودية، وتنظيم دخول الزوار للمملكة العربية السعودية.

متى تطلع نتائج قبول الجوازات

لم تقم المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الموعد الذي يفيد بنتائج القبول، وأكدت المديرية في بيان لها أنهم فور الإنتهاء من فرز الطلبات فسيتم الإعلان عن الموعد عبر البوابة الإلكترونية.

كما أكدت أن النتائج باتت قريبة، وقد تم البدء الفعلي بالمراجعة الأولية للطلبات التي قام المواطنون بتقديمها عبر منصة أبشر، وستكون هناك عدة إجراءات بعد الإعلان عن نتائج الجوازات، فسيدخل من تنطيق عليهم الشروط بعد الفرز إلى مرحلة المقابلة الشخصير، لاختيار الأنسب ومن قم قبوله في الوظيفة.

كيف يتم الاستعلام عن نتائج الجوازات في المملكة العربية السعودية لعام 1443

بعد الانتهاء من المراحل التي تم ذكرها سابقاً، سيقوم المتقدمين بالمتابعة الدائمة لنتائج الجوازات عبر موقع أبشر، ونذكركم بخطوات الاستعلام عن القبول بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع أبشر للتوظيف.
  • يظهر إشعار القبول في الصفحة الرئيسة، يتم الضغط عليه.
  • بعدها تظهر بعض الخانات المطلوب تعبئتها ببيانات المتقدم كرقم الهوية، وتاريخ الميلاد، والجنس وغيرها.
  • تظهر أيقونة عرض، يضغط المتقدم عليها
  • بعدها يمكن للمتقدم مشاهدة النائج ، وإذا كان مقبولاً وأو لا.

أماكن تعيين وظائف المديرية العامة للجوازات.

قامت الإدارة العامة للقبول بتحديد أماكن تخص تعيين الجنود والجنديات والأماكن هي/

  • جوازات المنطقة الشرقية
  • جوازات منطقة مكة المكرمة.
  • المديرية العامة للجوازات.
  • جوازات منطقة الرياض.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم لنهاية مقالنا الذي تدثنا فيه عن الهيئة العامة للجوازات، إضافة لمواعيد القبول وكيفية الاستعلام عن القبول للوظائف، للمزيد من المقال زوروا موقع المنهاج.