كم رسوم حجز اختبار آيلتس واماكن اجراء الامتحان، تعد اللغة الإنجليزية واحدة من لغات العالم الخمس إلى جانب اللغة العربية، كما انتشرت اللغة الإنجليزية بشكل كبير في الآونة الأخيرة وأصبح من يريد أن يدرس من الطلاب العرب في إحدى الجامعات والمعاهد الأجنبية عليه أن يكون على مستوى جيد في اللغة الإنجليزية، لأن مواد الدراسة تكون باللغة الإنجليزية ومع انتشار اللغة الإنجليزية بشكل واسع في أغلب مناطق العالم أصبح الحاجة ملحة لدراسة هذه اللغة كما ظهرت العديد من المؤسسات التعليمية والمراكز التدريبية التي تهتم بمستويات اللغة الإنجليزية حيث قي كل مستوى يحصل الطالب على معلومات معينة تتعلق بأبجديات اللغة الإنجليزية ثم ينتقل الى المستوى الذي يليه حتى يصل الى المستوى الاخير ويصبح قادر على التحدث باللغة الإنجليزية كتابة ومحادثة ، بعدها يتأهل للحصول على اختبار التوفل أو اختبار آيلتس .

اختبار الايلتس

يعد اختبار الآيلتس هو اختبار خاص بمن يتعلم اللغة الإنجليزية، وهو اختبار دولي معياري يقيس مدى اتقان الشخص للغة الإنجليزية، تم إجراء اول اختبار آيلتس في قياس مدى قدرات الشخص في اللغة الإنجليزية عام 1989م.

يعد اختبار آيلتس أحد الاختبارات الرائدة والعالمية على مستوى العالم ، وقد بدأت اعداد الملتحقين به تزداد عبر الأعوام السابقة ، وهذا يوحي بأهمية على صعيد جميع الدول ليعتبر اختبار آيلتس أحد أشهر الاختبارات التي تقام بشكل سنوي على مستوى دول العالم.

تاريخ انتشار إختبار الآيلتس

يعد أول اختبار تم تقديمه في مهارات اللغة الإنجليزية عند الطلاب عام 1989م، يقيس هذا الاختبار مدى تمكن الطالب من اللغة الإنجليزية من ناحية المحادثة وكذلك الكتابة ، كما تعتمد العديد من دول العالم على امتحان الآيلتس في اللغة الإنجليزية منها دولة كندا وامريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا والبرتغال كذلك العديد من دول العالم الآخر.

اماكن إجراء امتحان الآيلتس في المملكة العربية السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية 17 موقعا رسما يمكن من خلاله أن يتقدم الطالب إلى اختبار آيلتس الخاص باللغة الإنجليزية.

يمكن اجراء اختبار آيلتس بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في العديد من مراكز الآيلتس التي تنتشر على مستوى المملكة العربية السعودية، ومن تلك المناطق هي نجد، حائل، الدمام، جدة، الجبيل، الرياض، تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة.

رسوم حجز اختبار آيلتس

قبل التقدم لاختبار الآيلتس على الطالب أن يقوم بتقديم طلب حجز من أجل الاختبار ، وتشكل رسوم حجز اختبار آيلتس في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية ما يقارب 1,300 ريال سعودي.