أفضل مطاعم السعودية 1443، يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من المطاعم، منها ما يخص العائلات فقط، ومنها العامة للأفراد والعائلات، ويوجد في السعودية العديد من المطاعم المتنوعة، كالمطاعم الشعبية، والمطاعم اللبنانية، والمطاعم الإيطالية، والمطاعم السورية، وتقدم كل من هذه المطاعم وجبات خاصة مختلفة عما تقدمه المطاعم الأخرى، كما أن ما يميزها الوسائل الترفيهية التي تتبعها المطاعم، ومن الجدير بالذكر أن الخروج إلى المطاعم فيه خروج من ضغوط الحياة والعمل، واستعادة لنشاط الفرد من جديد في أجواء عائلية دافئة أو برفقة الأصدقاء، وسيتم في هذا المقال التعرف على أفضل المطاعم في السعودية 1443.

أفضل مطاعم السعودية 1443

يبحث الكثير من المهتمين عن أفضل المطاعم الموجودة في المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية وأكثرها جودة وشهرة، ومن أفضل مطاعم السعودية ما يأتي:

مطعم البيك

يعتبر مطعم البيك من أكثر المطاعم شعبية وانتشاراً في المملكة، ولقد تم تصنيفه في الترتيب السادس على مستوى العالم، وكان فرعه الأول في مدينة جدة في تسعينات القرن الماضي، ويوجد لديه حالياً خمسين فرعاً في كافة أنحاء المملكة، ويقدم أطباق السمك الفيليه، والمسحب، والبروست، والروبيان.

مطعم شواية الخليج

هو مطعم شعبي يقوم بتقديم وجبات الدجاج المشوي، وأطباق الكبسة، ويوجد له عدد من الأفرع في كل من الأحساء والخبر والدمام.

مطعم إيوان

يتميز هذا المطعم بأن له طابع رومانسي في المملكة، ويتخصص في تقديم أطباق الأكلات البحرية على طرق الشرق الأقصى، ويوجد له عدد من الفروع في المملكة العربية السعودية.

مطعم الطازج

يعتبر من أفضل المطاعم الموجودة في مكة المكرمة، ويقوم بتقديم وجبات الدجاج بجميع أنواعه، سواء كان مشوي أو بروست، ويقوم بتقديم الأرز مع خليط التوابل التي لها نكهة خاصة، ويأتي بالدجاج من المزارع الخاصة المحلية، ويوجد لديه عدد من الفروع في المملكة العربية السعودية وفي بعض الدول العربية.

مطعم البيت الإيطالي

يتميز مطعم البيت الإيطالي في أنه يقوم بتقديم الأكلات الإيطالية، والتي أشهرها هي وجبات المعكرونة، ويقع هذا المطعم أمام العروبة بلازا في مدينة الرياض.

مطعم ست الشام

يتميز هذا المطعم بالمظهر الخارجي الرائع، حيث أن بمظهره يُظهر براعة المعمار الأصيل، وأثاثه فاخر، وديكوراته عربية أصيلة، ويقوم بتقديم الأكلات الشامية وأطباق الحلويات الشامية، ويقع هذا المطعم في حي العليا بمدينة الرياض.

مطعم غوزي

يعتبر هذا المطعم من أهم المطاعم الشعبية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وله ثلاثة فروع: فرع جدة، وفرع الرياض، وفرع خميس مشيط، ويختص في تقديم الأكلات المحلية.

مطعم دارين

هو مطعم متخصص في تقديم الأطباق البحرية المتنوعة، وهو من أشهر مطاعم المملكة العربية السعودية التي تقدم الأسماك الطازجة، ويوجد لديه ثلاث فروع في المملكة هما: فرع جدة، وفرع الرياض، وفرع الخبر.

مطعم كوبر شندني

من أفضل المطاعم في المملكة العربية السعودية المختص بتقديم الأكلات الهندية، وما يميز الوجبات الهندية هو استخدام التوابل الرائعة في الطعام، ويوجد لديه العديد من الفروع المنتشرة في مدن المملكة.

مطعم جامبو الصيني

هو مطعم مختص بتقديم الوجبات الصينية.