طريقة تحويل رصيد من سوا لسوا بدون رقم الهوية، يعتبر هذا السؤال من الأسئلة المتداولة بين المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، فالكثير منهم يسألون عن طريقة تحويل رصيد من سوا لسوا ولكن بدون رقم الهوية عبر الموقع الإلكتروني وهذا ما قامت به المملكة من اجل التسهيل على المواطنين وتوفير الوقت والجهد، وفي هذا المقال سنبين هذه الطريقة من خلال خطوات يجب اتباعها.

إس تي سي السعودية

إس تي سي، أو ما يعرف بشركة الاتصالات السعودية تم تأسيس هذه الشركة عام 2002 بموجب قرار مجلس الوزراء 171، والمرسوم الملكي 1998 كشركة مساهمة طبقا لمجلس الوزراء الذي يقضى بتحويل قطاع الهاتف والبرق بالوزارة مع مختلف مكوناته وإمكانياته الفنية والإدارية إلى الشركة، فقد بدأت الشركة في عملها من خلال توفير خدمات الإتصالات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وفي عام 2007 قامت بتوسيع خدماتها ليشمل خارج البلاد منها ماليزيا وإندونيسيا وغيرها.

طريقة تحويل رصيد من سوا لسوا بدون رقم الهوية

يمكن للمواطنين والمقيمين تحويل الرصيد من سوا لسوا بدون رقم الهوية الوطنية حيث تعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة والسرعة، حيث يتم التحويل مو خلال الخطوات الآتية:

  • إرسال رسالة قصيرة عبر خط الهاتف على الرقم 1500 يوجد بها الرسالة *133*رقم المُرسل إليه الرصيد*قيمة الرصيد المُراد تحويله#.
  • يقوم المواطن بالضغط على إرسال، وبهذا سيتم تحويل الرصيد وذلك بكل سهولة.

طريقة تحويل رصيد من سوا لسوا برقم الهوية

ويمكن تحويل المواطن الرصيد من سوا لسوا أيضا من خلال رقم الهوية وذلك وفق الخطوات الآتية:

  • إرسال رسالة قصيرة عبر الهاتف المحمول المحول منه عبر الرقم 1500 ونص الرسالة يتضمن *133*رقم المُحول إليه* المبلغ المُراد تحويله*رقم هوية المُرسل إليه#.
  • سيصل رسالة للمستلم الرصيد باتمان العملية  ويوجب عليه إدخال رقم الهوية الخاص به من أجل الاستلام.

شروط تحويل رصيد سوا لسوا

هناك عدة شروط وضعتها سوا من اجل تحويل الرصيد للعميل وذلك من خلال تطبيق لسوا وهذه الشروط يجب الالتزام بها حتى لا يتعرض المواطن للعقوبات وهذه الشروط هي:

  • يجب على المستخدم أن يتوجه إلى أي فرع من فروع الشركة المنتشرة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية ثم طلب خدمة تحويل الرصيد مع وجود إثبات الهوية الخاصة به.
  • أن يكون لأحد العملاء عنده نظام الباقة مُسبقة الدفع.
  • يجب أن يكون مع المُرسل رصيد لا تقل عن 20 ريال بعد عملية التحويل.
  • يجب تحديد قيمة التحويل حيث يكون ادنى قيمة لها 5 ريال سعودي ومضاعفاتها.