تحب المرأة الرجل الذي يناسب شخصيتها وميولها، والذي تتوافر لديه عدة صفات تجعله مؤهل لأن يصبح شريك حياتها، وتختلف النساء في ذوقها وميولها نحو الرجال بشكل عام، ولكن أغلب النساء تنجذب إلى صفات معينة يجب أن تتوافر في شريك حياتها، ولا تتفق النساء جميعهن على هذا المبدأ، فمن النساء من تفضل الرجل الثرثار، وبعضهن الآخر يفضل الرجل الصامت.

هل تحب المرأة الرجل قليل الكلام

تؤكد الدراسات التي أجريت على مجموعة من النساء على مستوى العالم، أن المرأة تفضل الرجل الجريء عن الرجل الخجول وقليل الكلام، ولكن لماذا؟

هل لأن هذا الرجل قليل الكلام أم أن هناك أسباب أخرى؟ عندما تساءلنا عن السبب، كانت أغلب الإجابات، تنص كما يأتي:

  • أن الرجل الخجول قليل الكلام أو الصامت، لا يستطيع أن يعبر عن ما يدور بداخله تجاه الأنثى.
  • أن الرجل الجريء، يشعر المرأة بأنوثتها، ويستطيع أن يقول ويفعل كل شيء من غير أن يشعر بأي خجلٍ كان.

وأثبت الدراسات أن النساء العربيات تحب الرجل الجريء وكثير الكلام أكثر من غيره، وذلك لما يحمله من صفات تغريها كأنثى، حيث تفضل النساء الرجل الذي يستطيع الكلام بأي موضوع، ويستطيع أن يتكلم بكل طلاقة وسلاسة، فهذا الشخص تشعر معه بالاستمتاع، وتشعر أنه قريب جداً إلى قلبها، ولذلك تفضل أغلب النساء العربيات الرجل كثير الكلام، وليس العكس.

هل تحب الفتاة الرجل الصامت

من أبرز أنواع الصفات التي تقع الفتيات بشكل عام في حب الرجل من النظرة الأولى، هو أن يكون لديه كاريزما وشخصية مثيرة، وبالطبع لن يتمكن الشخص الخجول وقليل الكلام (الصامت)، أن يظهر عليه ذلك، فالشخص الصامت لا يكون له أهمية في محيطه، ولا شخصية مثيرة لأنه لا يعبر عما بداخله، ولا يستطيع أن يثبت نفسه، على العكس عن الشخص الذي يتمتع بشخصية جماهرية عالية، بالطبع سوف يكون متحدث لبق، ويستطيع أن يتحدث بأي موضوع كان وأيضاً أن يقوم بإقناع الشخص الماثل أمامه، وذلك لما يمتلكه من صفات قيادية، وفي هذه الحالة عندما ترى الفتاة هذا الشاب سوف تقع في حبه من أول نظرة، من غير شك.

هل الصمت سمات الرجل المثالي من وجهة نظر المرأة

المرأة بشكل عام تحب الرجل الواثق بنفسه، وأيضاً الذي لديه حس فكاهي، ويتميز بالذكاء، عزيزي القارئ، لنناقش هذا الأمر سوياً!

كيف لرجل صامت وقليل الكلام، يستطيع أن يعبر عن نفسه ومشاعره وعواطفه تجاه الآخرين، كيف لهذا الرجل أن يكون لديه حس فكاهي وهو لا يتحدث كثيراً، إلا للشيء المهم جداً والضروري! بالطبع وبكل تأكيد لا يستطيع.

لماذا المرأة لا تستطيع أن تقاوم الرجل الواثق بنفسه، إذن؟!

وذلك لأن الرجل الواثق بنفسه، يستطيع التحكم في جميع الأمور والمشاكل التي يمكن أن تواجهه، أي أنه يستطيع أن يمسك زمام الأمور ويتحكم بها ويسيطر على أزماتها أيضاً، وهذا ما تريده المرأة بالطبع، شخص يستطيع تحمل المسؤولية ويستطيع أن يجد حلاً لكل المشاكل التي يمكن أن تواجهها.

تصرفات الرجل التي تكرهها المرأة

تختلف تصرفات كل رجل عن الآخر، وتجد النساء بعض هذه التصرفات لا تطاق، الأمر الذي يؤدي إلى نفور النساء من هؤلاء الرجال، و لذلك سنذكر فيما يلي التصرفات التي تكرهها المرأة في الرجل ولكن ليس بالضرورة أن تتوافر كل هذه التصرفات في رجل واحد أو أن تكره جميع النساء تلك التصرفات، ولكن هذا هو المبدأ العام على اختلاف نسب الحدوث لدى الرجال والكره لدى المرأة:

  • إحداث الرجال بعض الفوضى في المنزل.
  • البقاء في المنزل أيام العطلة الأسبوعية أو الأجازة دون القيام بأي شئ يكسر الروتين اليومي.
  • عدم التعبير عن مشاعر الحب بصورة رومانسية تجذب الأنثى.
  • تمتع الرجل بحس الفكاهة الذي يشتمل على التعليقات السلبية على المرأة.
  • تظاهر الرجل بالاستماع إلى حديث المرأة ولكنه غير منتبه لها في الحقيقة.
  • نسيان الرجل الأحداث المهمة والتواريخ الرومانسية مثل عيد ميلادها أو يوم عيد الزواج
  • إهمال الرجل لمظهره الخارجي من اختيار نوع الملابس وتوافق الشكل، بالإضافة إلى إهمال الحلاقة بانتظام.
  • رفض الرجل الذهاب إلى الطبيب، من أجل الفحص الدوري تحت ادعاء كثرة الأعمال.
  • سهر وخروج الرجل مع أصدقائه بصورة يومية ولوقت متأخر من الليل.
  • حاجة الرجل إلى الثناء والمديح عند قيامه بعمل من الأعمال المنزلية حتى ولو كان بسيط مثل وضع الأطباق على مائدة الطعام.
  • مبالغة الرجل عندما يصبح مريضاً، فعلى سبيل المثال عند إصابة الرجل بمرض زكام بسيط يتذمر من الألم ويبدو عليه الإرهاق.