تمارين كيجل للبنات لتقوية عضلات الحوض تعتبر تمارين كيجل من أهم التمارين الرياضية التي تساهم بكل كبير في تقوية العضلات بمناطق مختلفة بالجسم، ويعتبر الهدف الأساسي من ممارسة تلك النوعية من التمارين هي تقوية عضلات الحوض سوءا للرجل أو المرأة، حيث أنها تعمل على تقوية العضلات الموجودة في قاع الحوض، وهو ما يبرز أهمية تلك التمارين للسيدة الحامل، حيث تساعدها على تقوية عضلات المثانة والرحم والحوض، مما يساهم في تسهيل عملية الولادة أيضًا.

تمارين كيجل للمبتدئين بالصور

هناك الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل يومية مثل تسرب البول عند القيام بمجهود كبير أو عند العطس أو الضحك لفترة طويلة، وهنا يقوم التمرين بتقوية العضلات المسئولة في السيطرة عن ذلك، ولهذا لا تقتصر ممارسة تلك التمارين الهامة على الشباب فقط من الرجال أو النساء، حيث يمكن ممارستها من قبل كبار السن والحوامل والأطفال أيضًا لدورها في تقوية عضلات الحوض كاملة، كما يمكن ممارسة تمارين كيجل ثلاثة مرات في اليوم، حيث أن ممارستها لا تسبب أي إرهاق للعضلات، بل يعمل على إكسابها قوة ومرونة.

تمارين كيجل للرجال

قد يعاني بعض الرجال من مشاكل متعددة متمثلة في سرعة القذف عند ممارسة العلاقة الحميمة، ويرجع ذلك لعوامل مختلفة مثل ضعف عضلات الحوض أو نتيجة لعوامل وراثية، مما يسبب مشكلة لدى الكثير من الرجال، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن بإمكان تمارين كيجل الرياضية تقوية عضلات الحوض للرجل، وتأخير عملية القذف للمدة الطبيعية، مما يعمل على علاج تلك المشكلة دون الحاجة إلى التدخل الطبي أو الجراحي، ولهذا ينصح أطباء الصحة الجنسية للرجال بممارسة تمارين كيجل لثلاثة مرات على الأقل بشكل يومي لعلاج مشكلة سرعة القذف ولتقوية عضلات الحوض والتخلص من مشاكل المثانة واحتباس البول.

تمارين كيجل لرفع الرحم بالصور

تعمل تمارين كيجل على منح المرأة الكثير من الفوائد، والتي من أهمها:

  • دورها في تضييق المهبل: ويتم ذلك من خلال شد وتقوية عضلات الحوض، مما يساهم في إرجاع السعادة لعلاقتك الحميمة مع زوجك مرة أخرى.
  • التخلص من مشكلة سلسل البول: والتي تعاني منها الكثير من السيدات في مرحلة كبر سن أو بعد سن الأربعين نتيجة لضعف الأعصاب والعضلات، ولذلك ينصح بممارسة تلك التمارين.
  • لتلك التمارين دور كبير في تخليص المرأة من مشكلة الإمساك: والتي تعاني منها في مرحلة الحمل أو عند قدوم الدورة الشهرية، حيث تعمل تلك التمارين على تسهيل عملية الهضم ودفع الفضلات من المعدة.

تمارين كيجل للبنات لتقوية عضلات الحوض

لا تقتصر فوائد تلك التمارين على المرأة العادية، حيث تقدم تمارين كيجل فوائد للحامل أيضًا، وهي:

  • تقوية عضلات الحوض: مما يخفف من الشعور بالألم في الشهور الأخيرة من الحمل، وبالأخص في حالة الحمل بتوأم، ويتم ذلك من خلال المواظبة على ممارسة التمارين بشكل يومي.
  • تسهيل عملية الولادة: ويرجع ذلك لدور تلك التمارين في تقوية عضلات الحوض والمهبل وإكسابها مرونة، مما يسهل عملية دفع الجنين في الولادة الطبيعية، كما أن عضلات الرحم من أهم الأجزاء التي تحتاج الحامل إلى قوتها في النصف الثني من فترة الحمل، حيث يكون الجنين قد اكتسب وزن، مما يضغط على الحوض، ويتسبب في شعور الأم بالآلام مبرحة، ولهذا من الضروري ممارسة الحامل في الشهور الأولى لتمارين كيجل.
  • رفع الرحم: قد تعاني بعض الفتيات من مشكلة سقوط الرحم نتيجة لحدوث نزيف أو اضطرابات بالدورة الشهرية، وتساعد تلك التمارين في شد عضلات الرحم مرة أخرى وعلاج تلك المشكلة.