كيف اسجل في بوابة المستقبل أنشأت وزارة التربية والتعليم السعودية العديد من المواقع والبوابات الالكترونية التعليمية، والتي تهدف إلى تيسير المراحل التعليمية على الطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى مواكبة ومناسبة التطور التعليمي والتقدم التكنولوجي المعتمد في الكثير من دول العالم، وفيما يلي سوف نتعرف على واحدة من تلك الخدمات الإليكترونية وهي التسجيل في بوابة المستقبل من خلال كيف اسجل في بوابة المستقبل وماذا أفعل إذا نسيت كلمة المرور.

كيف اسجل في بوابة المستقبل

إن بوابة المستقبل هي عبارة عن بوابة الكترونية تعتمد على برنامج تعليمي رقمي والذي يربط بدوره بين المعلم والطالب، وتستند البوابة إلى التعليم عن بعد أو كما يعرف بالتعليم الالكتروني، حيث توفر البوابة أساليب تعليم رقمية متطورة، بجانب بعض التدريبات المقدمة للمعلم عن طريق شبكات الانترنت.

نظراً لمميزات بوابة المستقبل يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة التسجيل في البوابة، وسنتطرق إلى ذكر الخطوات المفترض إتباعها في النقاط التالية:

  1. يفترض أن يمتلك الفرد حساب في نظام نور التعليمي، من أجل تسجيل الدخول في بوابة المستقبل، أما إن لم يمتلك الشخص حساب في نظام نور فيجب الولوج إلى منصة نور التعليمية من خلال استعمال الرابط التالي: https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx
  2. ومن ثَم ينبغي ملئ البيانات المطلوبة من الاسم كاملاً ورقم الجوال والبريد الالكتروني وما إلى ذلك من البيانات الشخصية والعامة.
  3. وبذلك يتمكن الفرد عقب التسجيل في منصة نور التعليمية من الولوج إلى الموقع الرسمي الالكتروني لبوابة المستقبل وذلك عن طريق استخدام الرابط الآتي: https://schools.madrasati.sa/
  4. سينقل المرء بدوره إلى الصفحة الرئيسية للبوابة، حيث يجب النقر على خانة تسجيل الدخول.
  5. ويعقب هذه الخطوة فتح صفحة جديدة تشتمل على عدة خانات فارغة والتي يفترض ملؤها بالبيانات المطلوبة، ويجب كتابة اسم المستخدم بالإضافة إلى كلمة المرور، التي تمت كتابتهما أثناء تسجيل الدخول في نظام نور التعليمي.
  6. ويلي كتابة الاسم وكلمة السر كتابة رمز التحقق المرئي أي إعادة كتابة الرموز في الخانة الفارغة، ثم الضغط على خانة دخول، وهكذا يمتلك الفرد حساب في بوابة المستقبل.

نسيت كلمة المرور بوابة المستقبل

يمكن أن يتعرض الشخص لفقدان كلمة المرور أو نسيانها في أي وقت وحين ولكن يستطيع الفرد استعادة أو معرفة كلمة المرور، وسنذكر الخطوات التي يفترض مراعاتها فيما يلي:

  • يجب أن يدخل الفرد إلى منصة نور وذلك عن طريق النقر على الرابط الآتي: https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx
  • ستظهر صفحة منصة نور الخاصة بتسجيل الدخول حيث تشتمل الصفحة على خانات مخصصة، من أجل تسجيل الدخول للشخص، ثم بعض الخيارات أسفل خانة تسجيل الدخول ومن هذه الخيارات هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم.
  • وبالتالي يجب أن ينقر الشخص على خيار هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم.
  • ستظهر صفحة جديدة فور الضغط على الخيار والتي تحتوي على خانات يفترض ملؤها بالبيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية وإعادة كتابة رمز التحقق المرئي، ومن ثَم الضغط على خانة التالي.
  • سينتقل المرء بدوره إلى صفحة أخرى والتي تحتوي على خانة خاصة بكتابة البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم، الذي يريد استعادة حسابه وكلمة السر من خلاله.

تحميل بوابة المستقبل

قامت الجهات المسئولة عن إنشاء بوابة المستقبل بإنشاء تطبيق خاص ببوابة المستقبل والذي يستطيع الفرد تحميله واستخدامه وقتما شاء، وسنذكر رابط تحميل تطبيق بوابة المستقبل من على جوجل بلاي Google Play

تحميل بوابة المستقبل المنطقة الغربية

نستخلص من مسمى المنطقة الغربية أنه تتوفر نسخة من تطبيق بوابة المستقبل المعني بالمنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية، وسنشير فيما يلي إلى رابط تحميل تطبيق بوابة المستقبل غرب المملكة:

  • رابط التحميل الخاص بجوجل بلاي هنا
  • رابط التحميل الخاص بآب ستور  هنا