الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الحدود لقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون الثنائي مع المديرية العامة للجوازات، كي تستطيع توفير خدمة الاستعلام عن بلاغ هروب خاص بالعامل الوافد عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة، حتى يتم توفير الأمن والأمان في المجتمع السعودي لجميع المواطنين والمقيمين، حيث تقوم الجهات المختصة بفرض بعض الغرامات المالية على الوافدين الهاربين من العمل.

الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الحدود

توفر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة الاستعلام عن بلاغ هروب باستعمال رقم الحدود على موقعها الالكتروني، وسنتطرق إلى ذكر الطريقة المفترض إتباعها فيما يلي:

  1. يجب الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك باستخدام الرابط التالي: https://hrsd.gov.sa/
  2. ومن ثَم يفترض اختيار خانة بوابة الخدمات الالكترونية للعمل من خيار الخدمات الالكترونية.
  3. سينتقل الفرد إلى صفحة جديدة تحتوي على العديد من الخدمات الالكترونية، حيث ينبغي اختيار خانة الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الحدود.
  4. ويلي هذه الخطوة كتابة البيانات المطلوبة المتعلقة بالوافد من رقم الحدود، بجانب رمز التحقق المرئي، مع النقر على خانة بحث.
  5. ويعقب ذلك ظهور قائمة معنية بالجنسيات، المختلفة حيث يفترض اختيار الجنسية الخاصة بالعامل، ثم الضغط على كلمة بحث.
  6. ثم ستظهر كافة المعلومات المرتبطة بالعامل من البيانات الشخصية، بجانب محل منشأة العمل وحالته من متغيب أو متواجد على رأس قائمة العمل.

الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الاقامة

يستطيع المرء الاستعلام عن بلاغ الهروب الخاص بالعامل الوافد باستخدام رقم الإقامة التابع للعامل، وسنشير إلى الخطوات التي يجب مراعاتها في النقاط التالية:

  • يفترض الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي.
  • ثم ينبغي تسجيل الدخول للفرد عن طريق كتابة البيانات المطلوبة، ويلي ذلك الضغط على خانة الخدمات الالكترونية، حيث يفترض اختيار خانة بوابة الخدمات الالكترونية للعمل.
  • ويعقب هذه الخطوة الضغط على خيار الاستعلام عن وافد، وبالتالي يجب إدخال البيانات المطلوبة من جنسية الوافد ورقم الإقامة وما إلى ذلك.
  • ويتبع كتابة البيانات بشكل كامل، مع التأكيد عليها يرجى كتابة رمز التحقق المرئي، ثم الضغط على كلمة بحث.
  • ويلي هذه الخطوة ظهور كافة البيانات المرتبطة بالوافد من رقم الهوية واسم العامل كاملاً، بالإضافة إلى حالته في منشأة العمل من متغيب أو على رأس القائمة الخاصة بالعمل.

كيف اعرف ان علي بلاغ هروب من الكفيل

يتمكن الفرد من معرفة ما إن كان الكفيل قد تقدم ضده ببلاغ هروب أم لا باستعمال رقم الإقامة الخاص به دون الاضطرار إلى الذهاب لأي مقر رئيسي لأي جهة من الجهات، وسنذكر الطريقة فيما يلي:

  • الدخول أولاً إلى الموقع الرئيسي الخاص بوزارة الداخلية السعودية والرابط هو: https://www.moi.gov.sa/
  • ومن ثَم يفترض الضغط على خانة الدخول إلى منصة أبشر، ثم القيام بتسجيل الدخول عن طريق كتابة البيانات المطلوبة من اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية مع كلمة المرور، ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول.
  • ويلي هذه الخطوة اختيار خانة الخدمات الالكترونية، ثم النقر على خيار الاستعلام عن الوافدين برقم الإقامة في المملكة.
  • ويتبع ذلك إدخال رقم الإقامة الخاص بالوافد، ومن ثَم البحث عن المعلومات الخاصة بالوافد، والتي تشتمل على البلاغات أيضاً.

استعلام عن صلاحية الاقامة

  • يجب الولوج في بادئ الأمر إلى منصة أبشر الالكترونية وذلك باستعمال هذا الرابط: https://www.absher.sa/portal/landing.html
  • ثم النقر على خانة أبشر أفراد، ثم تسجيل الدخول إلى المنصة بكتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية مع كلمة المرور.
  • ويتبع هذه الخطوة الضغط على خانة الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خيار الخدمات العامة، حيث يفترض كتابة رقم الإقامة ثم رمز التحقق المرئي.
  • ومن ثَم ستظهر جميع المعلومات الخاصة بصلاحية الإقامة وما إلى ذلك.