مبادرة دعم الأفراد العاملين في أنشطة نقل الركاب هي احدي المبادرات التى تم إطلاقها من قبل وزارة النقل السعودية، وهي مبادرة تعمل على دعم فئات معينة من خلال تطبيق نقل الركاب فالهيئة العامة للنقل السعودي قامت بإفساح المجال لفئة محددة يمكن التعرف عليها هنا على التسجيل فى مبادرة دعم الأفراد العاملين في أنشطة نقل الركاب، والمبادرة لها الكثير من المميزات التى يتم الاستفادة منها من قبل الفئات المستفيدة.

ومن هنا سوف نتعرف على تمديد مبادرة دعم الأفراد العاملين في أنشطة نقل الركاب وآخر يوم للمبادرة وما هي الفئات التى تستفيد من دعم الأفراد العاملين فى أنشطة نقل الركاب، فقد أتاحت أيضا موعد التقديم على مبادرة دعم الأفراد العاملين فى أنشطة توجيه مركبات نقل الركاب.

الفئات المستفيدة من مبادرة دعم الأفراد العاملين فى نشاط نقل الركاب

عند الإعلان من قبل الهيئة العامة للنقل السعودي عن فتح باب التقديم لدعم الأفراد العاملين من أنشطة نقل الركاب عملت على تخصيص المبادرة لفئات معينة وليس جميع العاملين وأيضا تم وضع الشروط المناسبة لتنظيم عملية التسجيل فى مبادرة دعم الأفراد العاملين في أنشطة نقل الركاب والفئات هي:

  • يجب على الفرد المتقدم ان يكون عمل سابقا بمقدار “دوام كامل” وهذا فى شهري يناير وفبراير للعام 2023.
  • ان يكون الفرد المستهدف والمدعوم من المبادرة لا يعمل فى وظيفة أخري وان يكون متفرغا للعمل فى النشاط.
  • ان يكون مسجلا لدي الهيئة العامة للنقل السعودي من خلال رابط خاص بالمبادرة.
  • يتم التقدم للتسجيل من خلال الإعلان عن موعد التقديم من قبل الهيئة العامة للنقل.

تمديد التسجيل في مبادرة دعم الأفراد العاملين في أنشطة نقل الركاب

والجميع التى تنطبق عليهم شروط المبادرة يتساءلون ويبحثون عن موعد التقدم والتسجيل فى المبادرة التى أعلنت عنها الهيئة العامة للنقل وبناءا على هذا فان الهيئة أعلنت للراغبين بالتقدم على المبادرة الدخول الى موقع الهيئة وتقديم طلب على المبادرة وذلك بفتح باب التقديم واستقبال الطلبات وكان آخر موعد مبق هو بتاريخ 5 مايو للعام 2023.

ولكن الهيئة العامة للنقل أعلنت عن تمديد التسجيل فى مبادرة دعم الأفراد العاملين في أنشطة نقل الركاب وأعلنت ذلك من خلال بيان خاص بها وأتاحت الان فتح باب التسجيل علي المبادرة من تاريخ 5 مايو 2023 وحتي تاريخ 15 يونيو 2023.

الأنشطة المستهدفة من مبادرة دعم الأفراد نقل الركاب

لكل مبادرة لها أنشطة يمكن ان تستهدف الكثير من المنطلق الاجتماعي وعند انطلاق مبادرة دعم الأفراد العاملين في أنشطة نقل الركاب تم تحديد الأنشطة المستهدفة منها وهي:

  • نشاط الأجرة العامة.
  • نشاط النقل المدرسي.
  • نقل المعلمات.
  • نقل الزوار والمعتمرين داخل المملكة.

شروط القدم على المبادرة لنقل الركاب

ووفق التقديم على مبادرة دعم الأفراد العاملين في أنشطة نقل الركاب يجب ان يتبع المتقدم الشروط التالية وهي شروط مهمة حتي تعمل على تحديد الفئات الكبيرة على حسب معايير الاشتراطات للتقدم الى المبادرة وهم:

  • وجوب ان تكون “بطاقة التشغيل” سارية بالأنشطة المستهدفة فى وقت ما أصدرت قرار “إيقاف أنشطة “نقل الركاب بتاريخ _20/7/1441.
  • على المتقدم ألا يكون يتبع أي وظيفة حكومية أو خاصة وان يكون متفرغ تماما للانضمام الى مبادرة دعم الأفراد العاملين في أنشطة نقل الركاب.
  • يتم تقديم الطلب على المبادرة فى التواريخ المعلن عنها من قبل الهيئة العامة للنقل السعودية.
  • التقديم على المبادرة لا يعني ذلك قبول الطلب.
  • الطلبات تخضع لشروط معينه.
  • فى حالة وجود أي خلل فى البيانات يمكن التواصل مع “الدعم الفني” المختص حول المبادرة بالاستفسار من خلال الموقع الالكتروني [email protected].

اهمية مبادرة دعم الأفراد

هذه المبادرة جاءت أهميتها من خلال أنها أعطتهم الكثير من فرص العمل، وتعطيهم الكثير من التعليمات والتوجيهات من قبل الجهات المختصة للالتزام بها فى أوقات الحظر وخلافه، ويعمل على الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وهذا من اهم الامور للتقليل من خطر المصابين بفيروس كورونا فى المملكة العربية السعودية وفق التعليمات من هذه المبادرة.

التسجيل في مبادرة نقل الركاب

على المستهدفين والتى تنطبق عليهم الشروط الاسراع في التسجيل على المبادرة للاستفادة من المميزات المتنوعة منها، وخاصة ممن هم لا يعملون فى القطاع الحكومي، وهذا يتم من خلال الرابط الموضح سابقا، وعند وجود اي استفسار يرجي كتابته فى تعليق للعمل على اعطاءك التفاصيل الاكبر حول المبادرة واهدافها وطريقة التسجيل بها.

ويمن الان التقديم على مبادرة دعم الأفراد العاملين في أنشطة نقل الركاب من خلال الدخول الى الرابط التالي https://is.tga.gov.sa/vds ، ومن ثم يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة أمامك ويجب التأكد من البيانات خاصة رقم الهوية الوطنية والاسم ورقم الهاتف، وسوف تقوم هيئة النقل على حصر قوائم المتقدمين على المبادرة وهذا بناءا على توجيهات خادم الحرمين الشريفين سمو الملك “سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وسوف يتم إرسال والتواصل مع القوائم التى تم الموافقة عليها للانضمام الى مبادرة دعم الأفراد العاملين في أنشطة نقل الركاب وسوف نعمل على توفير كل الامور التى تخص المبادرة بالايام القادمة.