حدد الكسور المكافئة لكسر ٩١٢ ، حيث أن هذه الكسور المتكافئة متساوية في أصلها من حيث القيمة، لكن الاختلاف هو أن رقم البسط والمقام نفسه يختلف عن الكسر الذي يساوي ذلك. سيتم إدخال الكسور المتكافئة والأرقام العشرية المكافئة.

تعريف الكسور المتكافئة

يتم تعريف الكسور المتكافئة على أنها تلك الكسور التي لها نفس القيمة، أو نفس المنطقة المظللة في الشكل، كما هو الحال عند النظر إلى العديد من الكسور المتكافئة، سنجد أنها لم تختلف في قيمتها، ولكنها نفس الشيء وكلها أعطت نفس الشيء النتيجة عند تمثيلها بتظليل الشكل، على سبيل المثال، الكسر 1/2، المكافئ للكسر 2/4، والكسر يعادل 3/6، والكسر يعادل 4/8، والكسر يعادل 5 / 10، بما أننا نضرب البسط في نفس العدد نضرب المقام في.

حدد الكسور المكافئة لكسر ٩١٢

بعد أن تعرفنا على الكسور المتكافئة، أتينا إلى هنا للإجابة على السؤال السابق وإيجاد الكسور المكافئة للكسر 9/12، لأنه من أجل إيجاد الكسور المكافئة لهذا الكسر، من الضروري إيجاد الأعداد الطبيعية التي هي قابلة للقسمة على أرقام الكسر 9/12، وبالتالي فإن الإجابة الصحيحة هي

  • 18/24.

ما الكسور العادية المكافئة

إنها كسور عادية تتكون من بسط ومقام، مثل 1/2، ومكافآتها من الكسور، ويتم تحديد مكافآتها بضرب البسط والمقام بنفس العدد، على سبيل المثال، يصبح 1/3 2 / 6، 3/9، 4/12، وهكذا حتى نضيف الكسور المتكافئة.

الكسور العشرية المكافئة

النظام العشري هو أحد الأنظمة التي تعتمد كليًا على الرقم 10، حيث تستخدم الفاصلة العشرية للتعبير عن الأجزاء العشرية، ويعرف الرقم العشري بهذا الرقم الذي يحتوي على فاصلة عشرية بين مكوناته، حيث تفصل هذه الفاصلة العدد الصحيح والأجزاء العشرية فيه، حيث يتكون الرقم العشري من ثلاثة أجزاء أساسية

  • عدد صحيح الرقم الموجود على يسار الفاصلة العشرية ويكون 1 أو أكبر.
  • الأجزاء العشرية هي الأرقام الموجودة على يمين الفاصلة العشرية بحيث تكون قيمتها أقل من 1 ويتم التعبير عنها في أجزاء من 10 أو 100 أو أي من مضاعفات 10.
  • الفاصلة العشرية هي الفاصلة التي تفصل الجزء العشري عن العدد الصحيح