احمد العوضي السيرة الذاتية ويكيبيديا ، حيث يبحث العديد من محبي الفن والسينما المصرية عن الممثل أحمد العوضي زوج الفنانة ياسمين عبد العزيز، وهو الممثل المصري المعروف على الساحة المصرية، و لديه الكثير من المعجبين الذين يحبونه ويتابعون أعماله التليفزيونية بشكل مباشر، وفي هذا المقال ومن خلال موقع Idea سنتحدث بالتفصيل عن معلومات عن أحمد العوضي السيرة الذاتية.

مسيرة حياة احمد العوضي

هو الممثل أحمد العوضي، من مواليد القاهرة في 12 ديسمبر 1985، معروف بجنسيته المصرية، والده من جده، ودينه الإسلام، ومهنته ممثل وملاكم مصري، عمره 35 سنة حتى تاريخ 2023 م، هو زوج الفنانة ياسمين عبد العزيز وله العديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة.

بداية حياة احمد العوضي

الجدير بالذكر هنا أن بداية حياته كانت ملاكمًا محترفًا ثم تخرج من جامعة حلوان كلية التجارة لكنه يحب التمثيل كثيرًا، زياد في مسلسل “نسيبي وقاسمتك” في الموسم الثاني من برنامجه، جعله هذا الدور فناناً مشهوراً ومعروفاً في الوسط الفني المصري، حيث قدم دور زياد الزوج الذي خان زوجته في مسلسل، ورغم أنه رفض الدور في البداية، فكيف يمكن لزوج بيخان أن يكون من زوجته وهذا لا يناسب شخصيته، لكنه كان مقتنعًا بعد ذلك بأن الدور سينجح كثيرًا، وصف نفسه بأنه عبقري مصري شرقي أصيل، وكان رافضًا جدًا لشخصية زياد لأنه رجل شرقي، وقال إنه لا ينبغي فتح المنزل للصديق بشكل مبالغ فيه، وإذا كانت الزوجة الخائنة مخطئة، الزوج أيضًا خائن لأنه فتح منزله لصديقه وجعلهما قريبين من بعضهما كثيرًا، حيث قال إنه لا يعلم أن زياد سيموت في نهاية المسلسل.

احمد العوضي السيرة الذاتية ويكيبيديا

كما شارك معه في بطولته (كريم قاسم – أحمد رفعت – مروة الأزلي – شيري عادل)، أصبح مسلسل نصيبي وقاسمتك من أهم المسلسلات التي تدور حول علاقة المرأة بالرجل، والتي يدور حولها أحمد العار، اشتهر عاب من خلاله، والمشاكل التي يواجهونها، بتقديم قصص وقضايا تتعلق بالحياة، الزواج والعلاقات بين الرجل والمرأة.

الجدير بالذكر هنا أن أول بطولة سينمائية له كانت مع الفنان أحمد السقا في فيلم (Forced Escape)، وكان يراهن على أصدقائه أنه سيمثل مع أحمد السقا ويكون أيضًا ضيفًا على منى الشاذلي، وبالفعل حدث ذلك وفاز بالرهان بعد ذلك، وتعتبر هذه أهم مراحل حياة الفنان أحمد العوضي.

أحمد العوضي وأسراره الشخصية

وهم، سوف نستعرض أهم أسرار حياة أحمد العوضي الشخصية وعلاقته بالجميع

  • حيث مر أحمد العوضي بقصة حب فاشلة في حياته، فأنا أعتبرها من أهم الصدمات التي أعطته حافزًا كبيرًا، حيث كان على علاقة بفتاة قبل الشهرة، عندما كان في بداياته الفنية. لم تستطع أن تكمل الحياة معه أو تتسامح مع توتره والجري وراء حلمه، فحدث الفراق، من قال عنه (من لا يتسامح معك في أسوأ حالاتك لن يستهلكك وأنت في أفضل حالاتك).
  • والجدير بالذكر أنه اختار الابتعاد عنها رغم الألم الذي سببته له هذه العلاقة إلا أنها كانت سببًا في نجاحه. قال عندما كان في برنامج منى الشاذلي أنه كان عليه قبول بعض الأدوار بالمجان حتى لا تشمت بي، ولكي أصبح ما أنا عليه الآن، ولا أندم على ذلك. تركي بالنسبة لها، لكن أي علاقة فاشلة تترك تأثيراً كبيراً داخل كل شخص، ورغم أن تلك الفتاة حاولت العودة إليه، إلا أنه لم يرها مثل الماضي، فهي مجرد صديقة، وينسب لها نجاحه.
  • وهنا يمكن القول إنه بعد ذلك كان مرتبطًا بفتاة أخرى وأحبها أكثر، فقد ترك الحب القديم الذي قال عنه إنها لم تكن أكثر من أحبها، ولكنها أكثر من أثرت عليه. أما الفتاة الأخرى فكانت دائما تقف بجانبه دائما وقصة حبهما لم تنته كما نصح الجميع وقال (لا تدع أي تجربة فاشلة تؤثر على حياتك، أحب نفسك أكثر من أي شخص آخر، استفد من فشلك في أن تصبح أقوى)، في عام 2017 أعلن خطوبته على فتاة من خارج الوسط الفني (رنا الرشيدي)، في حفل بسيط يجمع الأصدقاء والعائلة فقط، ولكن قريبًا ما حدث في 2023
  • اللافت في هذا الموضوع أنه اشتهر بقصة حبه للفنانة ياسمين عبد العزيز، وأثارت الخلافات بين أحمد العوضي ووائل شقيق ياسمين عبد العزيز ضجة كبيرة، لكن في وأعلن زواجه من الفنانة ياسمين عبد العزيز أواخر عام 2023.