أصل عائلة الباتل من أين ، هذه العائلة التي تعد من أشهر القبائل العربية في السعودية، وذلك لما لها من تاريخ عريق في المنطقة منذ العصور القديمة، لذلك سوف نتعلم من خلال تاريخ هذه العائلة أصل عائلة الباتل من زين، أشهر الشخصيات التي تنتمي إليها، ومن الإنجازات والمبادرات التي قدمتها للأعمال الخيرية في السعودية.

الباتل ماذا يعودون

وينتمي البطل إلى قبيلة الدوسري، هذه العائلة هي إحدى عائلات عشيرة الطريقي، والتي يتميز رجالها بالبسالة والشجاعة والفخر والكرم والولاء، كما نجد أن هذه العائلة اشتهرت منذ القدم في منطقة شبه الجزيرة العربية بالمبادرات التي قام بها رجالها في العديد من الجمعيات الخيرية، وكان لهذه المبادرات أثر واضح على أرض الواقع.

أصل عائلة الباتل من أين

يعود أصل عائلة البطل إلى منطقة البطل التي تقع على مساحة شاسعة ضمن الأراضي السعودية، ونجحت هذه القبيلة منذ القدم في أن تصبح من أكبر العائلات في المملكة لمبادراتها الخيرية، إضافة إلى كثرة الجماعات المنتمية لهذه العائلة العريقة.

قبيلة عائلة الباتل

تنتمي عائلة البطل إلى قبيلة الدوسري أو قبيلة الدواسر، هذه القبيلة من أشهر القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، تنحدر عائلة البطل من عائلة الزلفي، وهي فرع من عائلة الطريقي.

ما سبب تسمية عائلة الباتل بهذا الاسم

يعود سبب تسمية عائلة الباتل بهذا الاسم إلى منطقة البطل التي تقع على مساحة شاسعة داخل السعودية.

إرادة عائلة باتل لأبنائهم

ترك أهل باتل وصية لأبنائهم، ومنها “شهد بن سعد وصية في حال جواز الوصية، فعرض عليه حجة على ما توصل إليه، وإذا أجازه وريثه، وإلا”، أهدى من رآه يباع ويشتري حتى يؤجر، وأن الوكيل عليه هو ابن أخيه (باتل) وأن فضل الشيء في أعمال الصلاح، ووكيله معركة، وشهد سليمان بن تركي، وشهد عليها كاتبه عثمان بن سليمان، وصلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم، من هذه الوصية يتضح لنا مدى اهتمام عائلة البطل منذ القدم بتقديم الأعمال الخيرية للمجتمع، وقد حثهم أبناء هذه العائلة على ذلك.

من أهم شخصيات عائلة الباتل

تضم عائلة البطل عددًا كبيرًا من المجموعات التي تضم شخصيات تاريخية قديمة، إنها عائلة الرجال الذين كانوا كرماء ومخلصين منذ العصور القديمة، ومن أبرز شخصيات عائلة البطل

  • أفنان البطل هي من أبرز الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ابنة رجل الأعمال سليمان البطل.
  • عبد الله محمد الباتل يعتبر من أبرز الشخصيات في هذه الأسرة، وهو المستشار الخاص لرئيس الهيئة العامة للإحصاء السعودية.