هل تحليل الحمل بالكلور صحيح يتكرر هذا السؤال على ألسنة كثير من النساء، خاصة وأن تحليل الكلور من الأساليب المنزلية البسيطة التي كانت تستخدم في الماضي ومن قبل كثير من النساء، ويرجع ذلك إلى تفاعل الكلور مع اليوريا الموجود في بول المرأة الحامل، لاحتوائه على هرمون hCG الموجود بكثرة في بول تلك المرأة مع بداية اليوم الأول من الحمل، ثم تظهر نتيجة الحمل بكل بساطة، ومن خلاله سنجيب على السؤال هو تحليل الحمل بالكلور الصحيح، مع إمكانية تحديد مخاطر ومزايا نفس الاختبار الذي تلجأ إليه كثير من النساء في كثير من دول العالم.

هل اختبار تحليل الحمل بالكلور مضمون

قد يكون تحليل الحمل بالكلور صحيحًا لكثير من النساء، ويتم ذلك من خلال ظهور الرغوة الخاصة به، مما يؤكد وجود الحمل من عدمه، ولكن قد تحصل بعضهن على نتائج غير صحيحة على الإطلاق، وبالتالي لا توجد دراسات أو دراسات علمية. البحث في هذه المسألة. ، قد تظهر نفس النتائج للمرأة غير الحامل أيضًا، حيث يؤكد العديد من الأطباء على ضرورة عدم الثقة بهذه النتائج الإيجابية والسلبية، ومن المهم أن تأخذ المرأة في الاعتبار المخاطر التي قد تتعرض لها عند القيام بذلك. هذا الاختبار الذي سنوضحه في السطور التالية، حيث تحتاج المرأة لعمل فحص دم أثناء الحمل للتأكد من دقة النتائج التي توصلت إليها.

التوقيت المناسب لإجراء اختبار الحمل بالكلور

يمكن إجراء تحليل الحمل بالكلور في الصباح وبعد أسبوع أو أسبوعين من تأخر الدورة الشهرية، إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، حيث تكون النتائج أكثر دقة ووضوحًا، خاصة وأن بول المرأة الحامل يصبح أكثر تركيزًا أثناء هذه الفترة من اليوم.

ما مدى دقة الكلور لاختبار الحمل

لا يتطلب اختبار الحمل بالكلور نوعًا معينًا منه، حيث يمكن إجراء هذا الاختبار عن طريق الكلور الموجود في منزلك، خاصة أنه يحتوي على مادة معينة تتفاعل مع بول المرأة الحامل من خلال الهرمون المسؤول عن الحمل. والذي يوجد داخل بول تلك المرأة فقط ولكن يفضل استخدام الكلور وهو على شكل بودرة حتى تحصل المرأة على نتائج دقيقة إلى حد ما.

طريقة إجراء اختبار الحمل بالكلور

يعد تحليل الحمل بالكلور من الطرق السهلة والبسيطة التي يمكن إجراؤها في المنزل، حيث لا يتطلب هذا التحليل أي مجهود بدني أو حتى تكلفة مالية كبيرة، وتظهر خطوات تحليل هذا الحمل باستخدام الكلور على النحو التالي

  • تحتاج المرأة إلى إحضار زجاج نظيف وشفاف حتى تظهر النتائج.
  • امرأة تضع بولها الصباحي في هذا الكوب.
  • يتم وضع حوالي 30 مترًا فقط من مسحوق الكلور في زجاج شفاف آخر نظيف أيضًا.
  • نضع البول في كوب الكلور ولكن تدريجياً وبحذر شديد.
  • تعمل المرأة على مراقبة النتائج وخاصة تغيير هذا الخليط بين البول والكلور.

توقعات اختبار الحمل بالكلور

تظهر نتائج اختبار الحمل بالكلور بعد فترة وجيزة من وضع البول على مسحوق الكلور، وتظهر نتائج هذا الفحص كالتالي

نتائج إيجابية

تظهر الرغوة الشفافة عند وضع البول على مسحوق الكلور، وقد تظهر هذه الرغوة بعد فترة قصيرة من الزمن، وقد تظهر مباشرة عند إضافة البول إلى الكلور، وهذا يؤكد أن فرصة الحمل أكبر بكثير، وهذا واضح تظهر الرغوة نتيجة التفاعل الواضح بين مسحوق الكلور وبين هرمون الحمل الموجود في بول المرأة الحامل.

نتائج سلبية

نتيجة اختبار الحمل بالكلور سلبية، بينما لا تظهر رغوة عند وضع البول على مسحوق الكلور. وتجدر الإشارة إلى أن المرأة يجب أن تنتظر فترة قصيرة، فقد تتأخر عملية الرغوة إلى حد ما.

عوامل التي تساعد في نجاح اختبار الحمل بالكلور

يعتمد نجاح تحليل الحمل باستخدام مسحوق الكلور على مجموعة بسيطة من العوامل، ومن الضروري توفير كل هذه العوامل حتى تحصل المرأة على نتيجة إيجابية. تظهر هذه العوامل على النحو التالي

عينة بول

تحتاج المرأة إلى استخدام عينة بولها الصباحية، لأنها أكثر تركيزاً من العينات الأخرى المستخدمة على مدار اليوم، حيث ينصح العديد من المختصين بتجنب شرب الماء قبل إجراء هذا التحليل، حيث يؤثر الماء على دقة ذلك الفحص، وهذا يؤدي إلى للحصول على نتائج غير دقيقة.

خذ دواء

تتفاعل العديد من الأدوية مع مسحوق الكلور مما يؤدي إلى ظهور رغوة الحمل، وبالتالي يجب على المرأة تجنب أي نوع من الأدوية خاصة إذا كانت تريد إجراء اختبار الحمل بالكلور.

التفسير  العلمي لتحليل الحمل بالكلور

جميع الكوادر الطبية تحذر من إجراء اختبار الحمل بالكلور، حيث تحصل جميع النساء على نفس النتائج في كثير من الأحيان، ويرجع ذلك إلى تفاعل البول مع مسحوق الكلور دون الحاجة لوجود هرمون الحمل في البول، و كما ينصح العديد من هؤلاء الأطباء المتخصصين بضرورة الابتعاد عن الكلور خاصة إذا كانت المرأة حامل بالفعل، لأنه قد يؤثر عليها بشكل سلبي ويؤدي إلى إصابتها بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل الالتهاب الرئوي وحساسية العين، بسبب الأبخرة القادمة يخرج منه ويؤثر على العينين والأنف في نفس الوقت.

الاثار الجانبية في  استخدام الكلور في الكشف عن الحمل

إن التعامل مع مسحوق الكلور يعرض النساء الحوامل وغير الحوامل للعديد من المخاطر، وسوف نشرحها جميعًا فيما يلي

  • يحتوي الكلور على العديد من المواد غير الآمنة للبيئة بشكل عام وصحة الإنسان بشكل خاص.
  • يؤدي تفاعل الكلور في البول أو مع بعض المواد الأخرى إلى اختناق المرأة أو الشخص الذي يقوم بهذا الاختبار وموت لا قدر الله، حيث أن المواد التي تخرج من هذا التفاعل تؤثر على الأعضاء الداخلية للجسم، وخاصة الجهاز التنفسي. .
  • يتسبب الكلور في غازات سامة تحتوي على الأمونيا، والتي لا ينصح باستنشاقها أو حتى ملامستها عن قرب.
  • يتفاعل اليوريا في بول المرأة الحامل ويتحول إلى أمونيا. وتجدر الإشارة إلى أن الغازات السامة تتضاعف مما قد يصيب الجنين أثناء وجوده داخل الرحم وكذلك على الأم.
  • يجب إبعاد مرضى الحساسية ومرضى الجيوب الأنفية وحتى مرضى الالتهاب الرئوي عن رائحة الكلور حتى تكون النتائج جيدة ومرضية.

مميزات  اختبار الحمل بالكلور

على الرغم من المخاطر التي قد تتعرض لها المرأة الحامل عند إجراء اختبار الحمل بالكلور، إلا أنها قد تحصل أيضًا على مجموعة من المزايا، وتظهر هذه المزايا على النحو التالي

  • مع هذا الاختبار، لا تحتاج المرأة إلى دفع تكاليف مالية باهظة كما تتطلب العديد من اختبارات الحمل الأخرى، حيث تستخدم المرأة الكلور الموجود في منزلها.
  • يتميز اختبار الكلور هذا بنتائجه السريعة، حيث تحصل المرأة على نتائج سريعة ومميزة في غضون دقائق قليلة، وبالتالي فهي لا تحتاج للذهاب إلى معامل التحليل أو حتى انتظار نتائجه.
  • يناسب الجميع، فالمرأة لا تحتاج للذهاب إلى الصيدلية لشراء اختبار حمل أو أي شيء آخر، فهي تقوم به من منزلها بسهولة بالغة.