يعد النفط من الموارد البشرية في حياتنا. ، على هذه الأرض نوعان من الموارد التي تساهم في بقاء الأرض وبناء الحضارات عليها وتفسير تعاقب الأجيال، تضيء من خلال سطورنا التالية في حل هذا السؤال، ونرفق لكم أنواع الموارد الطبيعية.

يعد النفط من الموارد البشرية في حياتنا.

تمثل الموارد الطبيعية كل ما ينتشر في الطبيعة من حيث متطلبات بقاء الإنسان على هذه الأرض، أو المساهمة في بناء الحضارة الإنسانية عليها، السؤال هو

  • عبارة خاطئة.

من ناحية أخرى، تمثل الموارد البشرية فئة العاملين الذين تركز كفاءتهم على زيادة إنتاجية العمل من خلال مهاراتهم الفردية.

ما أنواع الموارد الطبيعية

تحتوي الطبيعة على ثلاثة عناصر طبيعية، وهي (الغلاف الجوي، والأرض، والماء)، وكلها ضرورية لبقاء الإنسان على الأرض وبناء حضارة، يشكل مجموع العناصر الثلاثة موارد طبيعية، تنقسم إلى نوعين

  • الموارد غير المتجددة هي موارد توجد في الطبيعة، ومتجددة، لكنها تحتاج إلى آلاف السنين للعودة مرة أخرى، وهي معرضة لخطر النضوب والاستنفاد بسبب الاستهلاك المستمر. تشمل هذه الموارد النفط ومشتقاته والمعادن الخام الموجودة بشكل طبيعي على الأرض.
  • الموارد المتجددة هي الموارد التي تتجدد من تلقاء نفسها وتعوض عن الاستهلاك الزائد لها، والموجودة على الأرض بشكل طبيعي، وتشمل هذه الموارد ضوء الشمس، وطاقة الرياح، والمصادر النباتية والحيوانية، وهذه الموارد لا تنضب. ويتم استخدامها باستمرار للاستهلاك ولكن يتم تجديدها تلقائيًا.

يختلف انتشار هذه الموارد باختلاف المنطقة التي توجد فيها، وأكثر الموارد انتشارًا في الطبيعة هي الأشجار وهي معرضة لخطر إزالة الغابات بسبب ممارسة البصمة البيئية البشرية.