متى موعد إيداع برنامج دعم الحقيبة المدرسية ، تهتم السعودية دائمًا بمجال التعليم، حيث تدرك أهمية هذه المرحلة وتأثيرها على حياة الفرد وتأثيرها على المجتمع، وتطوير النظام التعليمي بما يتماشى مع المرحلة التعليمية الحالية والتي سنتعرف من خلالها على برنامج دعم الحقيبة المدرسية الذي كفلته الوكالة السعودية للضمان الاجتماعي.

حول برنامج دعم الحقيبة المدرسية

يعد برنامج دعم الحقيبة المدرسية من البرامج المميزة التي يقدمها برنامج الضمان الاجتماعي في السعودية، يهدف برنامج الحقيبة المدرسية إلى تقديم مساعدة نقدية للعديد من الطلاب لتوفير الزي المدرسي، يمكن العثور على جميع اللوازم المدرسية الهامة لأفراد أسرهم، ومعلومات الحقيبة المدرسية من قبل وكالة الضمان الاجتماعي.

ما شروط الحصول على الحقيبة المدرسية 1444

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عددًا من الشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدمون لاستبدال الحقيبة المدرسية، هذه الشروط هي كما يلي

  • أن يكون ولي أمر الطالب من المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي. لذلك، لا يمكن استبدال الحقيبة المدرسية لمن هم خارج الضمان.
  • أن يكون عمر المتقدم ما بين 6 و 18 سنة.

أخر موعد لبرنامج دعم الحقيبة المدرسية

موعد ايداع برنامج دعم الحقيبة المدرسية سيكون قبل بداية الفصل الدراسي الاول للعام الجديد 1444 حيث من المقرر الاستفادة من الضمان من 6 الى 18 سنة وسيتم ايداع مبلغ مالي في حساب ولي أمر الطالب، من أجل التمكن من شراء احتياجات المدرسة، أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية أنها ستبلغ أولياء الأمور بموعد السداد بإرسال رسائل نصية، ودعت وزارة التربية والتعليم السعودية إلى ضرورة حسابات المتقدمين للتأكد من صرف الحقيبة المدرسية.

طريقة الاستعلام عن الحقيبة المدرسية من الضمان 1444

يمكن الاستعلام عن الحقيبة المدرسية من قبل المستفيدين من الضمان الاجتماعي باتباع الخطوات التالية

  • اذهب إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ““.
  • اختر “الخدمات الإلكترونية” من الصفحة الرئيسية.
  • تسجيل الدخول من خلال الوصول الوطني الموحد.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام رقم البطاقة الوطنية.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة.
  • انقر فوق أيقونة استعلام الدعم.

ما قيمة دعم الحقيبة المدرسية من الضمان الاجتماعي

قيمة دعم الحقيبة المدرسية من الضمان الاجتماعي 1،000 ريال سعودي، حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قيمة الدعم للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وأوضحت أنه سيتم صرف قيمة المبلغ لجميع الطلاب ولكافة المراحل التعليمية سواء كان الطالب في المرحلة الابتدائية، أو كانت في المرحلة المتوسطة أو الثانوية، وتم رفع قيمة الدعم لمواكبة الوضع الاقتصادي والعمل على توفير مبلغ كاف للحصول على كافة المستلزمات الضرورية والكافية لشراء الأجهزة الذكية التي تساعد طالب في برنامجه التربوي.

رابط الاستعلام عن الحقيبة المدرسية hrsd.gov.sa

يمكن للمرشحين الاستعلام عن صرف الحقيبة المدرسية من الضمان الاجتماعي بالذهاب إلى الرابط الإلكتروني الخاص بموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والذي يمكن توجيهه إلى الرابط “”.