أفضل ألوان الأبواب الخشبية 2023 الداخلية والخارجية لا يلتفت إليها كثير من الناس، رغم أنها من العوامل المهمة في جمال المنزل ومظهره بشكل مختلف. أفضل صور الأبواب الخشبية، موردن وكلاسيكي، من خلال توضيح أهم النصائح لاختيار اللون المثالي.

افضل الوان الابواب الخشبية الدخلية والخارجية 2023

إضافة جاذبية خاصة للمنزل لا تكلف الكثير من المال، مع أفضل ألوان الباب الأمامي من الممكن إضافة لمسة جديدة للمنزل أكثر جاذبية، وفي حين أن هناك العديد من ألوان الأبواب الخشبية الشائعة، فإن الاختيار يعتمد لون الطلاء المميز على مجموعة متنوعة من العوامل، وربما تعتمد ألوان الأبواب الأكثر شيوعًا على ما يلي

أفضل ألوان الأبواب الخشبية الخارجية 2023

يفضل الكثير من الناس استخدام الأبواب الخشبية في واجهات المنازل، وتتوافر في هذا التصميم ثلاثة خيارات وهي كالتالي/

اختر نفس لون الواجهة الخارجية للمنزل

قد يميل بعض الأشخاص إلى اختيار نفس لون واجهة المنزل للباب الخشبي للمنزل، كنوع من توحيد الألوان وتماسكها معًا، على سبيل المثال اختيار لون الخشب الغامق أو الفاتح أو اختيار لون أصفر بسيط اللون.

اختر لونًا محايدًا

يفضل البعض اختيار الألوان المحايدة الأنيقة، ومن أبرزها ما يلي

  • الابيض.
  • الأسود.
  • بني غامق؛
  • البحريه الزرقاء.

اختر ألوانًا خاصة

كنوع من التنوع والتميز وتجنبًا للألوان المعتادة يمكن اختيار بعض الألوان المميزة والمبهجة كالألوان التالية/

  • أحمر اللون.
  • البنفسجي.
  • اللون الوردي.

أفضل ألوان الأبواب الخشبية للغرف الداخلية 2023

مع تعدد أشكال وألوان الأبواب الخشبية المتوفرة للغرف الداخلية بالمنزل، يشعر البعض بالحيرة تجاه اختيار لون مميز وجذاب يعكس المزيد من الأناقة على المنزل من الداخل، ومن خلال الموقع الرسمي ظهرت أفضل الألوان للأبواب الخشبية على شكل يتبع

  • اللون الأسود إذا اتخذ المنزل منحنى كلاسيكي فمن الأفضل اختيار اللون الأسود لأبواب الغرف، حيث يعبر اللون الأسود عن الكلاسيكية، فضلاً عن تمتعه بالكثير من الفخامة والأناقة ؛ مما يضفي على المنزل من الداخل لمسة جمالية رائعة تخطف الأنظار.
  • الأخضر اللون الأخضر من الألوان غير المألوفة في ألوان أبواب المنازل. غالبًا لا يتم اختياره من قبل الناس أو العملاء، على الرغم من جمال درجاته ومزيج الدفء والهدوء الذي يعكسه. هذا هو السبب في أنه يعطي الحياة لوجودك في حديقة خضراء ممتعة.
  • البنفسجي البنفسجي من الألوان غير التقليدية في ألوان الأبواب الخشبية، ولكن بمجرد مزجها مع لون مختلف مثل لون عصير العنب أو لون الزبيب الخاص، فإنها تضفي على المنزل فرحة أخرى وفريدة من نوعها.
  • اللون الأزرق اللون الأزرق هو اللون الأكثر رواجًا لدى الكثيرين، حيث يتميز بطابع جمالي خاص وفريد ​​من نوعه.
  • اللون الأحمر يتم اختيار اللون الأحمر بشكل طفيف فقط عند اختيار ألوان الأبواب الخشبية، ولكنه من الألوان التي تعكس الجاذبية والبهجة الرائعة للغاية، فهو لون الفرح ورمز الحب والسعادة، و لا مانع من اختياره لأبواب الغرف.
  • لون المرجان يأتي اللون المرجاني من ألوان المرجان الرائعة لذلك تم اختياره ليكون من الألوان الرائعة للأبواب الخشبية للغرف.
  • لون النعناع يأتي لون النعناع من اللون الأخضر الجميل، والنعناع هو لون هادئ ومشرق من اللون الأخضر، وهو الخيار الأنسب للأبواب الداخلية، خاصة إذا كانت الغرفة ملونة بالأبيض الفاتح.
  • الأصفر لا يعتبر اللون الأصفر مرتفعًا للأبواب الداخلية كما يظن الكثيرون، ولكنه يمكن أن يضيف المزيد من البهجة والنضارة إلى المنزل.

ابواب خشب حديثة جاهزة

تتميز الأبواب الخشبية الحديثة بلمسة عصرية جديدة تعكس جواً من الحداثة والرفاهية. نقدم في الصور التالية مجموعة من أفضل الأبواب الخشبية الحديثة

أبواب خشبية كلاسيكية

ربما تكون الموضة الكلاسيكية هي الأفضل على الإطلاق. بغض النظر عن مظهر الأبواب الخشبية الحديثة، فإن اللمسة الكلاسيكية الفاخرة لا تزال لها بريقها الخاص، كما هو موضح في الصور التالية

أحدث الأبواب الخشبية المميزة

أشكال وألوان الحبة الخشبية لا تقل أهمية عن ديكورات المنزل الأخرى، حيث ينعكس جمالها على المنزل بشكل عام ويعطيه شكلًا أكثر أناقة وانسجامًا، ولعل الصور التالية هي الأروع

أبواب داخلية خشبية

يعتمد اختيار أبواب الغرفة للمنزل على عدة أمور أهمها تناسق الألوان بين قطع الأثاث والأرضيات والجدران مع شكل ولون وديكور الباب الداخلي، لإضفاء مزيد من الانسجام على المنزل. ومظهر جميل مثل الصور التالية

تصاميم أبواب خشبية حديثة

المجموعة التالية تضم واحدة من أروع صور تصاميم الأبواب الخشبية الحديثة

صور ديكورات ابواب خشبية داخلية 2023 بالزجاج

يدخل الزجاج في تصميم الأبواب الخشبية كنوع من الديكور، حيث يضفي الزجاج على الباب لمسة جمالية رائعة ويجعله يبدو أكثر فخامة، وتظهر أروع أشكاله في الآتي

صور ابواب غرف تركية جديدة 2023

تشتهر الأبواب التركية بذوقها الأنيق والبسيط في نفس الوقت، لذلك يختار الكثير من الناس هذه الأنواع من تصميمات الأبواب الخشبية، والتي أروعها موضحة بالصور التالية.

كيفية تصميم الأبواب الخشبية

بعد الاستقرار على تصميم شكل الباب الخشبي للغرف الداخلية بالمنزل يتم اختيار لون الباب حسب الذوق الشخصي للعميل ولكن اللون ايضا يعتمد على التصميم اولا حيث تم تصميم الابواب الخشبية على النحو التالي

  • أولاً، يجب اختيار التصميم الذي يتناسب مع ديكور المنزل ولون الجدران.
  • كما يعتمد تصميم الباب على شكل مقبض الباب، حيث يحتوي على عدد كبير من الأشكال والألوان الرائعة.
  • كما يجب الانتباه إلى اتجاه فتح وإغلاق الباب، إذا كان الأمر يتعلق بالفراغ والمساحة في الغرفة وكيفية استخدامها.

كيفية اختيار الأبواب الخشبية الداخلية للمنزل

عند اختيار شكل ولون الباب الخشبي الداخلي للمنزل، يجب مراعاة النصائح التالية/

  • أولاً اختر تصميم الباب المتوافق مع ديكور وتصميم المنزل من الداخل.
  • يُنصح باختيار أبواب منزلقة خشبية في المساحات الضيقة.
  • يفضل الابتعاد عن الرتوش واختيار تصميم بسيط وعملي.
  • اختيار ملحقات الأبواب الخشبية المتناسقة والمتوافقة مع التصميم العام.
  • يوصى باستخدام أنواع من الأبواب الخشبية التي تعزل الصوت لغرفة المكتب.
  • اختر الألوان المتوافقة مع ألوان الحوائط والديكورات لمزيد من الفخامة والرقي.

أشكال وألوان أبواب خشب 2023 داخلية وخارجية

بالرغم من أن بعض الأشخاص لا يهتمون بشكل ولون الأبواب الخشبية، إلا أنها واجهة المنزل، وهي أول ما يجب النظر إليه قبل حتى دخول المنزل، لذا فإن اللون البني هو اللون الأكثر شهرة والأكثر شيوعًا للأبواب الخشبية الخارجية حيث تعكس الفخامة الراقية وتتناسب مع عدد كبير من الديكورات والألوان المختلفة. وانتشر لون الأبواب الخشبية البيضاء مؤخرًا، وعلى الرغم من ترفها كلون، إلا أنها غير مفضلة للأبواب الخشبية لأنها تتأثر بالغبار ويتغير لونها بسهولة، لذا يفضل استخدامها في أبواب المنازل الداخلية فقط، مثل غرف النوم والضيوف والاستقبال.

الأسود هو أحد الألوان الكلاسيكية المحايدة وهو الأنسب للأبواب الخشبية الخارجية. يعطي لمسة إبداعية رائعة ويمتزج بسهولة مع جميع الألوان المختلفة مما يعكس لمسة نهائية رائعة خاصة مع اللون الذهبي والفضي.

أيضا، اللون البحري للأبواب الخشبية، الأحمر الداكن، الأصفر الغامق والذهبي، فضلا عن البني الفاتح وظلال المقهى المتوسطة هي مجموعة من الألوان مناسبة تماما للأبواب الخارجية، وكلها تعكس الفخامة الفريدة والأناقة والتطور من نوعه.

أبواب خشبية داخلية فاخرة 2023

كما ذكرنا سابقاً فإن اللون الأخضر الداكن من الألوان الرائعة للأبواب الخشبية الداخلية خاصة إذا كانت ديكورات المنزل مطعمة باللون الأبيض المحايد. كما يعتبر لون الخشب الطبيعي الممزوج باللون الأبيض للأبواب الخشبية من الألوان الأنيقة للغاية، وهناك نوع جديد من تصاميم الأبواب الخشبية وهو نوع أوروبي مع الزجاج ومزين برسومات مميزة.

نصائح اختيار لون الباب الخشبي

قد يتم الخلط بين الكثير عند اختيار ألوان الأبواب الخشبية، ولكن مع بعض النصائح البسيطة أدناه، سيصبح اختيار اللون أسهل/

اختر اللون حسب لون الأرضيات

يتم اختيار لون الأبواب الخشبية حسب لون الأرضيات كالتالي/

  • يعتمد اختيار لون الأبواب الخشبية على شكل ولون أرضيات المنزل، حيث يبرز الشكل ويضيف المزيد من الانسجام والاتساق.
  • يجب أيضًا الانتباه إلى اختيار ظل مشابه، فقد يكون أفتح في اللون أو أكثر كثافة وأكثر قتامة
  • في حالة الأرضيات المطلية بعدة ألوان مختلفة، يوصى باعتماد لون محايد للأبواب.

اختيار نسيج الباب

يعتمد ملمس الأبواب الخشبية على غطاء الأرضية وشكلها كما يلي

  • إذا كان المشمع أو الباركيه هو غطاء الأرضية، فمن المستحسن اختيار نسيج مشابه أو مناسب للأبواب لمزيد من الاتساق.
  • بينما يعتمد البلاط على اختيار نوع صلب من نسيج الأبواب الخشبية.

اختر اللون حسب لون الجدران

هذا هو الأهم في اختيار لون الباب الخشبي، حيث أن تنسيق لون الباب مع لون الجدران يعكس الفخامة والأناقة المثالية، خاصة إذا كانت مساحة المنزل والغرف محدودة.