افضل أنواع بلسم بيبي كريم من الصيدلية ، يُعرف كريم الأطفال باسم بلسم الجمال ؛ حيث أنه يضفي على البشرة نضارة خاصة ولمعاناً، حيث تم تصنيعها لأول مرة في عام 1950 م، من أجل علاج التهاب واحمرار الجلد، ولتوفير الترطيب والترطيب اللازمين.

كريم الأطفال

كريم الأطفال من مستحضرات التجميل المعروفة على نطاق واسع حيث يستخدم لتغطية عيوب البشرة وتوحيد لونها بشكل طبيعي وغير ضار، كما أنه يلعب دوره في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وترطيب طبقات الجلد وإعطاء البشرة مظهرًا لامعًا وصحيًا، ولكن يجب اختيار النوع المناسب لكل بشرة حيث يوجد أنواع مختلفة منها، ما بين الجافة، أنواع البشرة الدهنية والمختلطة، تختلف أسعار كريم الأطفال أيضًا باختلاف علامتها التجارية والشركة المصنعة لها.

افضل أنواع بلسم بيبي كريم من الصيدلية

بالرغم من تعدد أنواع كريمات الأطفال ودرجاتها المتفاوتة لتناسب جميع أنواع البشرة، إلا أن هناك أنواعًا تعتبر الأفضل في الصيدليات

كريم الأطفال مايبيلين

تصنف مايبيلين كواحدة من أفضل التجارية الرائدة والشعبية في مجال المكياج، لذا فإن كريم مايبيلين للأطفال يمثل أفضل نوع من الكريم الذي يمنح البشرة لونًا مثاليًا وصحيًا، مع توحيد لونها ليكون طبيعيًا ونقيًا، يتكون من سائل يشبه الهلام يمتزج بسلاسة مع الجلد.

كريم الأطفال Garnier

هذا النوع من الكريم مناسب للأشخاص ذوي البشرة الدهنية، يخلو تمامًا من الزيوت والمكونات الدهنية، لذلك ينصح به أصحاب هذا النوع من البشرة، حيث يعمل على توحيد لون البشرة لتظهر بشكل طبيعي، ومن مميزاتها أنها تناسب جميع ألوان البشرة المختلفة وتوفرها مع الحيوية ويحد من ظهور الكلف والحبوب والمسام الواسعة، ونتيجة لذلك فهو يحتوي على العديد من المعادن.

كريم اطفال باريس

ينصح بهذا النوع من الكريم للأشخاص ذوي البشرة الدهنية، حيث أنه لا يحتوي على مواد دهنية، بل يمنح البشرة صفاءً تامًا ونضارة وحيوية، كما يتميز بمنع ظهور حب الشباب بالإضافة إلى علاج الالتهابات الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس، يعطي البشرة لمسة نهائية جيدة مع تغطية كاملة.

كريم اطفال من Estee Lauder

أشاد الكثيرون بهذا النوع من كريم الأطفال بسبب جودته الفائقة، يتميز عن الأنواع الأخرى وغني جدًا بالعديد من مضادات الأكسدة والمغذيات للبشرة ؛ لذلك فهو يعمل على حماية البشرة من علامات التجاعيد المصاحبة للشيخوخة، وله تأثير جيد في تغطية عيوب البشرة، أما من حيث قوامه فهو ناعم في الاندماج مع الجلد مما يعطي البشرة لمسة نهائية رائعة.

أفضل كريم بيبي ملائم للبشرة المختلفة

ليست كل كريمات الأطفال في مرتبة عالية، فبعضها جيد، وبعضها فعال، وبعضها سيء، لهذا السبب غالبًا ما يتم الخلط بين الفتيات في اختيار ومعرفة الأفضل، لذلك قمنا بتجميع أفضل الأنواع في السطور التالية وأشهرها

كريم OnColour BB بعامل حماية من أشعة الشمس 10 من أوريفليم

كريم الأطفال من أوريفليم يرطب البشرة بعمق دون انسداد المسام ؛ نظرًا لكونه خفيف الملمس ولطيف جدًا مع البشرة، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة المختلفة ويخفي عيوب الوجه لترك البشرة أكثر نقاءً، كما يحتوي هذا النوع أيضًا على عامل حماية SPF 10 من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويجعل لون البشرة موحدًا، لذلك يوصى باختياره للاستخدام اليومي.

كريم بي بي كلين آند كلير

يعمل هذا النوع من كريمات الأطفال على حماية البشرة الحساسة كما هو مخصص لها، حيث يمنح البشرة ترطيبًا قويًا، ويقلل من الالتهاب أو التهيج، كما أنه يغطي عيوب البشرة تمامًا من الآثار وندبات البثور والتصبغ والبقع الداكنة على الوجه، لتترك البشرة منتعشة ونقية للغاية، حيث أن تغطيتها للجلد تدوم لمدة 7 سنوات، والجمال هو أن لها قوام كريمي خفيف على البشرة ولا يتسبب في غلق المسام وتمتزج بسلاسة.

أفون ترو نوترا إفكتس بي بي كريم. كريم اطفال

يحتوي كريم أفون للأطفال على ترطيب رائع للبشرة ونضارة ونعومة فائقة، نظرًا لقوامه الخفيف وتكامله السريع مع البشرة، يوفر هذا النوع من كريمات الأطفال تغطية رائعة لعيوب الوجه من آثار حب الشباب والتصبغ والبقع والتفاوتات، بالإضافة إلى عامل حماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، لذلك ينصح به لاستخدامه خلال النهار.

أروع بلسم أطفال صيدلية للبشرة الجافة

تبدو طبيعة البشرة الجافة جافة جدًا وباهتة، فهي تحتاج دائمًا إلى ترطيب دائم وعميق لتعويض نقص الماء، والترطيب القوي والنعومة ؛ لهذا السبب تعاني النساء المصابات بهذا النوع من الجلد لأنه أكثر عرضة للحكة والتقشر وأمراض الجلد المزعجة، وهذا يتطلب دراسة متأنية عند اختيار كريم مناسب للأطفال معها، يجب تضمين بعض المكونات التالية في تركيبته، بما في ذلك

  • حمض الهيالورونيك.
  • الجلسرين.
  • أحماض دهنية.
  • مستخلصات الجوجوبا.
  • زيت عباد الشمس.
  • سكوالين.
  • هيالورونات الصوديوم.

سبب اختيار هذه المكونات هو أنها تمنح طبقات الجلد ترطيبًا عميقًا، وبالتالي نعومة ونضارة فائقة، لذا فإن كريمات الأطفال التالية هي الأنسب للبشرة الجافة

  • كريم BOBBI BROWN BB بعامل وقاية من أشعة الشمس 35.
  • COOLA Rōsilliance Organic BB + كريم SPF 30.
  • BOSCIA Skin Perfecting BB Cream واسع الطيف SPF 30.

أفضل كريم أطفال للبشرة المختلطة

من المعروف أن البشرة المختلطة تجمع بين البشرة الجافة والدهنية، وغالبًا ما تأتي المناطق الدهنية في “منطقة T”، وتشمل منطقة الذقن والجبهة والأنف، اختر الأنواع التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أو مستخلصات الفاكهة، لعل أفضل أنواع كريمات الأطفال للبشرة المختلطة هي الأنواع التالية

  • الدكتور. جارت + بلاك ليبل ديتوكس بي بي بيوتي بلسم.
  • كريم SMASHBOX Camera Ready BB.
  • بارمينيرالز برايم تايم بي بي ملون برايمر واسع الطيف SPF 30.

كريم أطفال للبشرة الدهنية

عند التعامل مع البشرة الدهنية يجب أن تتعامل بحذر شديد، فهي من أنواع البشرة التي تصاحب العديد من المشاكل لأنها تفرز كمية كبيرة من الزيوت ؛ مما يؤدي إلى إغلاق مسام الوجه وظهور حب الشباب وآثاره من الندبات والبقع الداكنة، لذلك يوصى باختيار كريم أطفال خالي من أي زيوت حتى لا يؤدي إلى تفاقم الوضع بشكل أكثر خطورة، بالإضافة إلى اختيار كريم يحتوي على حمض الساليسيليك وفيتامين سي وزيوت الأوميغا أو مستخلصات التفاح، ومن أفضل منتجات الأطفال، كريم للبشرة الدهنية هي الأنواع التالية

  • كريم بي بي 5 في 1 من غارنييه.
  • مرطب TARTE BB ملون.
  • لاروش بوزيه Effaclar BB Blur مع عامل حماية 20.

أهم فوائد البيبي كريم للبشرة

يتم تضمين العديد من المكونات التي تفيد البشرة وتجعلها أكثر وضوحًا في تركيبة كريم الأطفال، لذلك تتلخص فوائد كريم الأطفال للبشرة على النحو التالي

  • تحتوي بعض الأنواع على SPF ؛ يمنع ظهور حب الشباب وتصبغ الجلد.
  • يحتوي بعضها أيضًا على مكونات مثل أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم ومضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك ؛ مما يؤدي إلى تغذية عميقة للبشرة وحمايتها من أضرار المكياج اليومي.
  • يمنح كريم الأطفال البشرة تغطية طبيعية وخفيفة للغاية لا تسد المسام وتسمح للبشرة بالتنفس بحرية.
  • كما أنه يحبس الرطوبة في الجلد، مما يضمن ترطيبًا قويًا لنعومة البشرة ومرونتها.
  • يغطي عيوب البشرة وعيوبها دون تهييجها.
  • يمنع تكون الرؤوس السوداء على البشرة ويتركها نظيفة.

طريقة استخدام كريم الأطفال

يمكن تطبيق كريم الأطفال ضمن الروتين اليومي واستخدامه كبديل لكريم الأساس، حيث يمكن استخدامه بنفس الخطوات البسيطة

  • أولاً، تأكد من أن الجلد نظيف ومجهز بوضع المرطب والمرطب.
  • استخدمي فرشاة كريم الأساس أو إسفنجة أو حتى أصابعك لوضع كريم الأطفال على الجلد.
  • بعد التأكد من أن كريم الأطفال يندمج مع البشرة، توضع طبقة خفيفة من الكونسيلر حول محيط العين وكذلك المناطق الداكنة من الوجه.

هل يوجد آثار جانبية لاستخدام كريم البيبي

لكل منتج إيجابياته وسلبياته، وعلى الرغم من أن إيجابيات كريم الأطفال تفوق سلبياته، خاصة أنه خيار ممتاز لتغطية عيوب البشرة ومعالجتها في نفس الوقت، إلا أنه يحتوي على بعض العيوب التي نقدمها في السطور التالية

  • تعمل بعض أنواع كريمات الأطفال على تفتيح لون البشرة فقط، مما يعني عدم توفير الترطيب الكافي للبشرة والعلاج المناسب لها، فيصبح الجلد شاحبًا وباهت المظهر ؛ لذلك ينصح بتوخي الحذر عند اختيار كريم الأطفال.
  • تعتبر معظم أنواع كريمات الأطفال ذات معدل حماية من أشعة الشمس الضارة يتراوح بين 15 إلى 25٪ فقط، وقد لا يكون هذا كافياً لحماية الجلد ؛ لا يوصى باستخدام منتج مع عامل حماية أقل من 40٪ دون وضع واقٍ من الشمس.

ما الفرق بين كريم البيبي كريم وكريم الأساس

كريم الأطفال أفضل من كريم الأساس للبشرة، هذا لأنه يمنحه تغطية مثالية وخفيفة ويعالجها في نفس الوقت، من مميزات كريم الأطفال كما ذكرنا سابقاً أنه يرطب بعمق طبقات الجلد ويوفر الحماية من أشعة الشمس المزعجة ويترك البشرة بلون موحد ونضارة فائقة بينما يغطي الشوائب والعيوب والتصبغات، والفرق بينه وبين كريم الأساس هو أنه أخف قواماً ولا يغلق المسام كما تفعل العديد من أنواع كريمات الأساس الثقيلة، لذلك عندما تفضل بينهم، يأتي Baby Cream على رأس القائمة من حيث الجودة، والميزات والسعر كذلك.

أخطاء شائعة عند استخدام كريم البيبي

على الرغم من مميزات كريم الأطفال وما يمنح البشرة إشراقة ونضارة صحية وطبيعية، إلا أن استخدامه بشرح طريقة خاطئة يظهر البشرة مزعجة وغير سارة من بين الأخطاء الأكثر شيوعًا في تطبيق كريم الأطفال ما يلي

  • اختيار درجة غير مناسبة للون البشرة هنا يوصى باستخدام أغمق بدرجة واحدة فقط من لون البشرة الطبيعي، لتغطية تصبغ الوجه وعيوبه، مع تجنب الدرجات اللونية الفاتحة لأنها تظهر الوجه غير طبيعي وصناعي.
  • عدم تقشير الجلد عدم استخدام مقشر الجلد يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة على الجلد. وهذا يؤدي إلى تكتل كريم الأطفال وظهوره بشكل غير طبيعي، لذلك ينصح بتقشير البشرة مرتين أسبوعياً.
  • اختيار النوع غير المناسب من الضروري معرفة نوع البشرة لاختيار النوع الأنسب من كريمات الأطفال، حيث توجد أنواع عديدة منها للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة وكذلك البشرة الحساسة.