عائلة السديري ماذا سيعودون ، هذه العائلة التي تعود أصولها إلى شبه الجزيرة العربية، وتعتبر أيضًا من أهم العائلات التي سكنت هذه المنطقة عبر العصور التاريخية المختلفة، لذلك نقدم من خلال لمحة تاريخية عن هذه العائلة العريقة، وكذلك أصولها، النسب والقبيلة التي تنتمي إليها.

عائلة السديري ماذا سيعودون

تنحدر عائلة السديري من قبيلة الدواسر. تعتبر هذه القبيلة من أقدم القبائل العربية التي سكنت واستقرت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم، ونجد أيضًا أن هذه العائلة مرتبطة بالعائلة المالكة في السعودية، عائلة آل سعود، لذلك عُرفت هذه العائلة بأنها من أقدم العائلات في المملكة نظرًا لنسبها وأصولها العريقة.

أصل عائلة السديري من وين

تنحدر عائلة السديري من منطقة الفخذين البدارين، تنتمي هذه العائلة إلى قبيلة الدواسر، تلك القبيلة التي سكنت جنوب شبه الجزيرة العربية تسمى الدواسر، قبيلة الدواسر من أكبر القبائل العربية في المنطقة، وتعود شهرتها إلى كونها إحدى قبائل الأزد، تلك القبائل المعروفة والمشهورة في جنوب السعودية.

معلومات عن عائلة السديري الغاط

تعد عائلة سديري الغاط من أكبر العائلات العربية التي سكنت منطقة الغاط، هي عائلة نجد سكنت شبه الجزيرة العربية منذ العصور القديمة، لذلك أشار بعض المؤرخين إلى أن نسب عائلة السديري الغاط تعود إلى نجد وأهلها، حيث استقرت هذه العائلة في المنطقة منذ القرن العاشر الميلادي تقريباً.

ما هو نسب عائلة السديري

تعود نسب آل السديري إلى عامر بدران أمير الدواسر، وترجع نسب عامر إلى أمير المملكة محمد بن تركي بن ​​سليمان بن حسين بن أحمد بن أحمد بن عبد الله السديري.

شخصيات عائلة السديري البارزة

عائلة السديري هي عائلة عريقة وعريقة، وأفرادها هم من نجحوا في كتابة تاريخ هذه العائلة ليكون جزءً لا يتجزأ من تاريخ شبه الجزيرة العربية، ومن أبرز شخصيات هذه العائلة التي حققت العديد من الإنجازات

  • الأمير والشاعر محمد أحمد السديري.
  • أحمد بن بندر السديري رجل الأعمال الشهير.
  • زوجة الملك عبدالعزيز آل سعود حصة أحمد محمد السديري.
  • تركي أحمد السديري.

شجرة عائلة السديري القديمة

تعتبر عائلة السديري من أقدم العائلات التي سكنت منطقة نجد، ونجحت في تقديم العديد من الأعمال والإنجازات لرفع مكانة وطنها، فيما يلي رسم توضيحي لشجرة عائلة السديري للتعرف على أفرادها

ما هي قبيلة السديري

عائلة السديري من عشائر قبيلة الدواسر، تعتبر هذه القبيلة من أشهر القبائل العربية منذ القدم في شبه الجزيرة العربية، وهي قبيلة كبيرة لها فروع كثيرة في العديد من الدول العربية، وخاصة تلك الموجودة في منطقة الخليج العربي.