الاسم العلمى لشجرة عيد الميلاد ، حيث تزين الشوارع والساحات بشجرة عيد الميلاد في جميع أنحاء العالم العربي والغربي، بالتزامن مع نهاية العام الميلادي من كل عام، حيث تعتبر شجرة الميلاد أحد مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد، وهي أيضًا مظهر من مظاهر للاحتفال ببداية عام ميلادي جديد وسنشرح لكم من خلاله ما هو الاسم العلمي لشجرة الميلاد مع كل المعلومات المتعلقة بظهور هذه الشجرة، و.

معلومات عن شجرة عيد الميلاد

شجرة الكريسماس عبارة عن شجرة مزخرفة، عادة ما تكون صنوبرية دائمة الخضرة، مثل شجرة التنوب أو الصنوبر، أو شجرة اصطناعية ذات مظهر مشابه، وترتبط بالاحتفال بعيد الميلاد عادة عن طريق وضع الشجرة داخل المنزل بزخارفها، بالإضافة إلى تقديمها بعض الأطعمة مثل الشوكولاتة أو التفاح أو المكسرات أو غيرها من الأطعمة، في القرن الثامن عشر بدأت تضاء بالشموع، والتي حلت محلها أضواء عيد الميلاد في نهاية المطاف بعد ظهور الكهرباء، في العصر الحالي، تم تزيين الشجرة بمجموعة كبيرة من الزخارف التقليدية مثل الأكاليل والزخارف وقصب الحلوى، ويوضع تمثال نجمة أو ملاك أعلى الشجرة لتمثيل جبرائيل أو نجمة بيت لحم – مسقط رأس يسوع حسب المعتقدات المسيحية.

الاسم العلمى لشجرة عيد الميلاد

الاسم العلمي لشجرة عيد الميلاد هو Araucaria heterophylla، وهو نوع من النباتات ينتمي إلى جنس Araucaria من عائلة Araucaria، يتم استخدامه كشجرة زينة في عطلة رأس السنة المسيحية، حيث أنها شجرة مخروطية دائمة الخضرة بطيئة النمو، كما أنها باهظة الثمن، تظهر أوراقها كأوراق ملتوية ورقيقة، وتمتد أغصان الشجرة على شكل طبقات أفقية تزرع في الحدائق منفردة لجمالها، عادة ما يتم الاحتفال به من 25 ديسمبر إلى 19 يناير، وهو عيد الغطاس.

مجموعة رموز شجرة عيد الميلاد

تحتوي شجرة الكريسماس على عدد من الرموز التي تم إبرازها في السطور التالية

  • النجم يرمز إلى الوعد بالسماء على نجمة بيت لحم، حيث قاد المجوس إلى مكان ميلاد المسيح.
  • الأحمر هو أول لون لعيد الميلاد وقد استخدمه المسيحيون الأوائل لتذكيرهم بدماء المسيح التي سفكها.
  • الأخضر اللون الثاني لعيد الميلاد، فهو يدل على الشباب والأمل والألوان الأكثر وفرة في الطبيعة.
  • القلم تشير أوراق شجرة عيد الميلاد التي تأخذ شكل إبرة إلى الصلوات الموجهة نحو السماء.
  • الجرس صوت الجرس معناه الفرح والبهجة، ويبشر بالعيد والفرح. كانت تستخدم قديماً في العثور على الخروف الضال، وتعني الإرشاد والعودة إلى الله.
  • الشموع تمثل تقدير الشخص للنجم، ولكن الآن تُستخدم الشرائط المضيئة لإحياء ذكرى ميلاد المسيح.
  • الربطة أو البامبا توضع على الهدايا لتذكير روح الأخوة، وكلها مرتبطة ببعضها البعض. إنه يرمز إلى الحب والسلام إلى الأبد.
  • العكاز يمثل عصا الراعي. تم استخدام الجزء المعقوف أو الملتوي من العصا لجلب الخروف الضال، ويمثل العكاز الحرف الأول من اسم المسيح باللغة الإنجليزية عند قلبه رأسًا على عقب.
  • إكليل أو إكليل الزهور يرمز إلى الطبيعة الأبدية للحب اللامتناهي، ويذكر حب الله اللامحدود، لأنه يرمز إلى السبب الحقيقي والصادق لميلاد المسيح.

ما أنواع شجرة عيد الميلاد

هناك العديد من الأنواع التي تشمل شجرة الكريسماس، وسنعرض أدناه بعضًا من شجرة الكريسماس أو شجرة الكريسماس.

  • تنوب دوغلاس تعتبر شجرة عيد الميلاد الشهيرة، ولها أوراق شجر كثيفة. سميت على اسم ديفيد دوغلاس، الذي درس الشجرة في القرن التاسع عشر، على عكس معظم أنواع شجرة الكريسماس الأخرى.
  • بلسم التنوب يُطلق عليه أيضًا التنوب الأوروبي، وهو الشجرة الأكثر مبيعًا في مزارع أشجار الكريسماس في أمريكا الشمالية.
  • Fraser Fair هي شجرة ذات رائحة مميزة مرتبطة الآن برائحة عيد الميلاد. لها أطراف قوية وقدرة على إمساك إبرها القصيرة والناعمة لفترة طويلة بعد القطع. يبلغ طول الإبر “إلى 1” بوصة وتزرع أشجار التنوب فريزر وتقطع في مزارع في اسكتلندا. يتم نقلها وبيعها بالآلاف في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
  • Great Fir يطلق عليه عدة أسماء، بما في ذلك Giant Fir، أو Low White Fir، أو Great Silver Fir، أو Vancouver Fir، أو Oregon Fir، وتنبعث منه رائحة الحمضيات.
  • التنوب الغواتيمالي مُدرج على أنه مهدد من قبل IUCN بسبب استغلال الأخشاب وفقدان الموائل، تحتوي هذه الشجرة على أوراق شجر رقيقة، بدلاً من أوراق الشجر الكثيفة مثل معظم أنواع أشجار الكريسماس الأخرى.
  • نوردمان التنوب نوردمان التنوب هو نوع شائع يزرع في أوروبا لأشجار عيد الميلاد. تحتوي على أوراق الشجر المتناثرة الجذابة، مع إبر 1½ بوصة حادة، ولا تسقط بسهولة عندما تجف الشجرة بعد القطع.