الذين خالفوا طاعة امام المسلمين، سوف نقدم لكم الاجابة الصحيحة التى يبحث عنها الكثير من الطلبة عبر مواقع الانترنت، حيث انهم يواجههون الصعوبة فى ايجاد الحل المناسب لهمن نحن نسعى هنا للمساعدة الطلبة على الحل الذي يناسب قدراتهم العقلية، واليكم الاجابة على السؤال الذين خالفوا طاعة امام المسلمين فيما يلى.

الذين خالفوا طاعة امام المسلمين

الذين خالفوا طاعة امام المسلمين، حثنا الاسلام على طاعة الله وطاعه اوامر الحكام والخليفة فى عمله، ومن يخالف تلك الاوامر يضع له العقاب امام القانون، ومن خرج عن الطاعة فهوا يعد كفرا، نود الاجابة على السؤال المطروح لكم فى الشريعة الاسلامية
الذين خالفوا طاعة امام المسلمين كالتالى:

الذين خالفوا طاعة امام المسلمين

شدد سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز على وجوب طاعة ولاة الأمر في المعروف ؛ لأن بهذه الطاعة تستقيم أمور الأمة ويحصل الأمن والاستقرار ويأمن الناس من الفتنة . وأوضح فضيلته أن المراد بولاة الأمر هم العلماء والأمراء والحكام ذوو السلطان .

وأكد سماحته أن وجوب طاعتهم تكون في المعروف وليس في معصية الله عز وجل . وأوضح سماحته أن الحاكم الذي يأمر بالمعصية لا يطاع في هذه المعصية دون أن يكون للرعية حق الخروج على الإمام بسبب ذلك .

وأوضح سماحته متى يجوز الخروج على الحاكم والتي ضبطها الشرع الكريم بوجود الرعية من الحكام كفرا بواحا عندهم الخارجين من الله فيه برهان مع القدرة والاستطاعة على التغيير ، فإن عدموا القدرة لعجزهم فليس لهم الخروج ولو رأوا كفرا بواحا . لأن خروجهم فيه فساد للأمة ويضر الناس ويوجب الفتنة وهو ما يتعارض ودوافع الخروج الشرعي وهو الإصلاح ومنفعة الناس والأمة.