عائلة الحديثي وش يرجعون ، حيث تعتبر هذه العائلة من العائلات العربية القديمة التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ القدم، بالإضافة إلى تميزها عن غيرها من العائلات بسبب سلالتها القديمة لأنها تنحدر من إحدى القبائل الكبيرة التي سكنت منطقة الخليج منذ القدم، تنتمي إليها للتعرف على أصلها وتاريخها في المنطقة.

عائلة الحديثي وش يرجعون

تعود أصول آل الحديثي إلى قبيلة بني زيد التي تعود نسبها إلى الجد الأكبر راشد من عطية بني زيد، تعتبر هذه العائلة من أكبر العائلات العربية في السعودية، حيث تعود أصولها إلى البكيرية، وهي من أشهر وأكبر العائلات التي سكنت المملكة منذ القدم وحتى الآن.

أصل عائلة الحديثي من وين

أشار المؤرخون وعلماء الأنساب في كتب التاريخ إلى أن آل الحديثي عائلة تنحدر من قبيلة بني زيد، ظهرت هذه العائلة أولاً في منطقة الشقرة، ثم ازداد عدد أفرادها وبدأ ينتشر في العديد من المناطق الأخرى داخل شبه الجزيرة العربية، نجح أفرادها في نقش اسم العائلة في تاريخ المملكة لما حققوه من إنجازات كبيرة في خدمة الوطن.

عائلة الحديثي من أي قبيلة

ظهرت عائلة الحديثي في ​​بداية التمور في منطقة تسمى شقراء، ثم ازداد عدد أفرادها وبدأ ينتشر في جميع أنحاء المملكة، واستقروا في مناطق كثيرة هناك، نجح أفرادها في تولي مناصب مهمة في المملكة، وقدموا العديد من الأعمال والإنجازات التي كان لها تأثير على المجتمع السعودي، مما جعل عائلة الحديثي من أكثر العائلات نفوذاً في السعودية.

من أين نسب آل الحديثي

تعود نسب آل الحديثي إلى زيد بن سويد بن زيد بن حرام بن أبي سويد بن زيد بن نذيب بن ليث بن سود بن أسلم بن الحافي بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان، وهذا يعني أن هذه العائلة هي إحدى عائلات قبيلة بني زيد التي عرفت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم.

شجرة عائلة الحديثي

تعتبر عائلة الحديثي من أقدم وأكبر العائلات العربية التي سكنت السعودية، لذلك نوضح في شجرة عائلة الحديثي التالية من خلال هذا الرسم التوضيحي

أهم شخصيات آل الحديثي

ينتمون إلى عائلة الحديثي، وهم مجموعة من الشخصيات الناجحة الذين تركوا بصماتهم في تاريخ السعودية بسبب التضحيات والإنجازات التي قدموها والتي كان لها تأثير على المجتمع السعودي، ومن أبرز شخصيات آل الحديثي ما يلي

  • سعيد الحديثي يعتبر هذا الشخص من أبرز الفنانين في المملكة. تميز عن غيره من الفنانين بأغانيه العراقية والريفية، بالإضافة إلى إتقانه للعديد من الآلات الموسيقية.
  • سليمان الحديثي يعتبر هذا الشخص من أبرز الشخصيات في المملكة، حيث شغل عدة مناصب مهمة. وأبرزها أنه ترأس اللجنة التنفيذية للشركة السعودية للمختبرات الخاصة، وشغل منصب عضو مجلس إدارة في شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة والمقاولات، وعضو مجلس إدارة في شركة نجمة المدائن.
  • علي بن إبراهيم الحديثي رئيس ديوان ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز.

مكان عائلة الحديثي

يهتم الأفراد المنتمون إلى آل الحديثي بمتابعة آخر الأخبار المتعلقة بهذه الأسرة، وكذلك متابعة أبرز الإنجازات التي حققها أفرادها، بحيث يمكن متابعة آخر أخبار وأعمال الأسرة، هذه العائلة من خلال حسابهم الشخصي على تويتر.

قبيلة الحديثي

تنتمي عائلة الحديثي إلى عائلة البكيرية، وهي إحدى فروع قبيلة بني زيد، وهي من أكبر العائلات التي سكنت شبه الجزيرة العربية.