كم عمر الفنانة انغام الحقيقي ، الفنانة الجميلة في صوتها ومظهرها، والتي تمتلك حنجرة ذهبية لقدرتها على الغناء بكل ألوان الشارع الفني العربي، سواء بالألوان التقليدية أو الشعبية أو حتى المعاصرة، هي من عمالقة الساحات الفنية العربية من مختلف اللهجات والأعراق، ومع اقتراب عيد ميلادها، نشط رواد مواقع التواصل الاجتماعي من معجبيها في التعرف على عمر أنغام الحقيقي الذي سيوفره لكم، من خلال تسليط الضوء على جميع جوانب حياة الفنانة أنغام الشخصية والخاصة، وأهم معالم حياتها المهنية.

من هي أنغام محمد علي السيرة الذاتية

أنغام محمد علي سليمان مغنية مصرية، في أواخر الخمسينيات من عمرها، من محافظة الإسكندرية المصرية، قدمت أغاني مميزة من الزمن الجميل، لمطربين عظماء مثل ليلى مراد وأم كلثوم وغيرهما، لكنها ابتعدت عن هذا المسار خلال التسعينيات من القرن الماضي، وتحولت إلى لون الغناء الشعبي الشبابي الذي كانت هي عليه، كما نجحت، وقدمت عددًا كبيرًا من الألبومات والأغاني المصورة بشرح طريقة الفيديو كليب منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا، ويقال إن أنغام حصلت على تجربة تمثيلية واحدة من بوابة مسلسل درامي، غمت عين المصري.

كم عمر الفنانة انغام الحقيقي

الفنانة أنغام تبلغ من العمر 49 عامًا، ولدت في 19 يناير 1972 م أي أنها تستعد في الأيام القادمة للاحتفال بعيدها الخمسين، مدرسة والدها، وتم تبني موهبتها بعد أن دخلت عالم الشهرة من قبل شركتي (روتانا للصوتيات والمرئيات للألبومات العربية المختلفة، والجزيرة للفنون لألبومات الخليج)، ويشار إلى أن أنغام حققت نجاحًا ملحوظًا منذ ذلك الحين عام 2000، ويستمر هذا النجاح حتى يومنا هذا.

مسيرة حياة أنغام

استطاعت المطربة أنغام تجاوز تحديات العصر وانتقادات عشاق الموسيقى الأصيلة، بعد نقلة نوعية في طبيعة عملها ولونها الفني، مما ساعدها على زيادة حجم شعبيتها، لأنها قدمت ألوانًا جديدة، من الغناء العربي الذي يرضي جميع الأذواق، فغنت بجميع اللهجات العربية، وفيما يلي أبرز المعطيات المتوفرة في سيرة أنغام محمد علي، وهي كالتالي

  • الاسم الكامل أنغام محمد علي سليمان.
  • الاسم المستعار أنغام محمد علي.
  • الاسم المستعار أنغام.
  • اسم الأم ماجدة عبد العليم.
  • تاريخ الميلاد 19 يناير 1972 م.
  • مكان الميلاد الإسكندرية، جمهورية مصر العربية.
  • مكان الاقامة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية.
  • العمر 49-50 سنة.
  • الجنسية مصري.
  • الدين والمعتقد الإسلام.
  • الوضع العائلي مطلق.
  • الأبناء عمر مجدي عارف – عبد الرحمن فهد الشلبي.
  • التحصيل العلمي غير معروف.
  • اللغة الأم العربية.
  • اللغة الثانوية اللهجة المصرية.
  • المهنة مغنية وممثلة.
  • سنوات العمل بدأت أنغام مسيرتها الفنية عام 1987 وما زالت مستمرة حتى يومنا هذا.

معلومات عن عائلة أنغام

تنحدر أنغام من عائلة فنية متميزة في جمهورية مصر العربية، والدها هو الملحن القدير محمد علي سليمان، وخالها المطرب الراحل عماد عبد الحليم، ووالدتها المطربة المصرية المتقاعدة ماجدة عبد العليم، التي أنجبت زوجها محمد علي سليمان، أربعة أبناء، وهم موجودون، ترتيب (المطربة أنغام محمد علي سليمان – أحمد محمد علي سليمان – الفنانة الراحلة غنوة محمد علي سليمان – وأصغرهم خالد محمد علي سليمان).

كم يبلغ عمر زوج أنغام

يشار إلى أن الفنانة أنغام قد تزوجت أربع مرات، وهي منفصلة حاليًا ولديها ولدان من زواجه الأول والثاني، أما عن زيجاتها فهي كالتالي

زوج أنغام مجدي عارف

أنغام محمد علي أقامت أول تجربة زواج لها مع مهندس الصوت المصري المعروف مجدي عارف الخضيري، في زواج دام عام واحد فقط منذ 1999 – 2000، وأنجبت ابنها الأول عمر مجدي عارف الخضيري، حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات.

أنغام زوج كويتي

زوج أنغام الكويتي هو فهد محمد الشلبي، وتزوجت منه منذ عام 2004، في زواج دام 3 سنوات، في سبتمبر من العام 2007 رفعت أنغام دعوى طلاق ضد زوجها، شاركتها بمناسبة عيد الحب، وأنجبته قبل أن تنفصل عنه ابنهما عبد الرحمن.

زوج أنغام أحمد عز

زوج أنغام الثالث هو الممثل المصري أحمد عز الدين علي عزت، هو في الخمسين من عمره، من مواليد 23 يوليو 1971، ارتبطت بالفنانة أنغام خلال عام 2011 في زواج استمر حتى عام 2014، عندما قدمت أنغام عرضًا في أكتوبر / أكتوبر من العام 2014 على إعلان عقد قرانها أمام الجمهور، الإعلامية والإعلامية، في تاريخ إعلان الانفصال عنه، مشيرة إلى أنها تعمدت إخفاء حقيقة زواجها من أجل التمكن من حضانة طفليها وتجنب الخلاف مع زوجها الكويتي، وأن الأشخاص الذين كانوا على دراية بالأخبار قليلون وقريبون.

زوج أنغام أحمد إبراهيم

هو آخر أزواجها الذين ارتبطت بهم منذ فبراير خلال عام 2023، حيث أن أحمد إبراهيم موزع موسيقي مصري، أصغر منها بكثير في العمر، وشابت علاقتها العديد من الخلافات العامة أمام الجمهور ومتابعين خاصة بعد تداول أنباء عن نيته استعادة طليقته ياسمين علي. معصومته، بحيث تم الإعلان رسميًا عن الانفصال بين الحزبين بعد عام واحد في الثامن من مارس خلال العام الماضي 2023.

أبرز أعمال أنغام محمد علي

وقدمت الفنانة المصرية أنغام، خلال مسيرتها الفنية، مجموعة كبيرة من الألبومات والأغاني الفردية، كما شاركت في أغاني المسلسلات وغيرها، نذكر أهم هذه الألبومات (الركن الأقصى وهادي منذ عام 1987 والذي كان أول ألبوم لها – ألبوم أنت العالم عام 1992 – الألبوم الذي تحبه عام 1997 – ألبوم “عمري معك” عام 2003 – ألبوم “كلمات كرب” سنة 2007 – ألبوم “قصة المحمدية سنة 2010 – ألبوم حالة خاصة جدا في سنة 2023 – ألبوم نكت سنة 2023 وكان آخر ألبوماتها)، و كما قدم مجموعة كبيرة من الاغاني في فيديو ستايل كليب نذكر منها (حبك علمني الغيرة سنة 1989 – وقدرتني الخلاص من 1993 – دويتو الشوق المذهل مع عبد الرحمن الشمر خلال العام 1993، – لا تفوت عام 1996 – بحبك واشتقتلك عام 2005 – عن فرح غايب سنة 2017 – وهي نفس الشوق في العام 2023 والتي كانت آخر أعمالها المصورة) كمال كان له بعض المشاركات في أغاني المسلسل نذكر من بينها (الزنكلوني – حديث الصباح والمساء – يمنع الاقتراب والتصوير – وآخرها مسجد سالم).

الأوسمة والجوائز التي نالتها أنغام

شهدت مسيرتها الفنية عدة أوسمة بفضل نجاحها المستمر والمتكرر في مجال الأعمال، نذكر من بينها ما يلي

  • في عام 2023 فازت بجائزة أفضل مطربة عربية في مهرجان القنوات الفضائية، وفازت بجائزة أفضل مطربة عربية في مهرجان الموريكس.
  • في عام 2012 تم تكريمها من قبل الأمم المتحدة ضمن فعاليات يوم المرأة العالمي، كما تم تكريمها في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية التاسع عشر. المكان في دار الأوبرا في العاصمة المصرية، القاهرة.
  • عام 2011 نالت جائزة أفضل مطربة عربية من مجلة الدير جيست، وكرمتها إذاعة ميغا 2000، بالإضافة إلى تكريمها في حفل الميما كأفضل مطربة عربية.
  • في عام 2010 تم تكريمها من قبل راديو نجوم FM كأفضل مطربة عربية.

حساب أنغام محمد علي

نعتبر أنغام من أبرز الفنانين العرب الرائدين في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، لديها حساب رسمي خاص بها على موقع التواصل الاجتماعي Instagram، تجاوز عدد المتابعين عتبة ثلاثة ملايين ونصف متابع، اعتادوا مشاركة محتوى ثري بأحدث إطلالاتها ومذكراتها، وآخر أخبارها الفنية. الحساب غني بالصور والفيديوهات التي تجمعها مع أبنائها، مما يشير إلى أنها امرأة تعطي الأولوية لأولادها إلى جانب عملها وسط الزحام الفني الذي يطالب الفنانة أنغام داخل الساحات الفنية العربية وخاصة الخليجية، يمكنك زيارة حساب أنغام مباشرة على انستجرام والاطلاع على محتوياته ومحتوياته “”.