أصل عائلة الجوعي من أين ، إن تاريخ السعودية حافل بالعائلات العربية الأصيلة التي تركت بصماتها في إنشاء المملكة منذ القدم، بالإضافة إلى شهرتها في شبه الجزيرة العربية لنسبها العريق وإنجازاتها التي كان لها أثر كبير، تأثير على تاريخ المنطقة، لذلك سنتعلم من خلال نشأة عائلة الجاوي ومن أين ونسبهم القديم أن نتعرف على تاريخ هذه العائلة.

الجوعي وش يرجع

يعود أصل الجوي إلى قبيلة عنزة، وهي من أكبر القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ القدم، لذلك نجد أن عائلة الجوي تُعرف أيضًا في الوقت الحاضر باسم “عنوز” نسبة إلى اسم القبيلة التي تنتمي إليها، ينتشر أفراد هذه العائلة حاليًا في منطقة بريدة بالمملكة ؛ تشتهر هذه المنطقة بالتلال الرملية التي تحيط بها وتشكل حاجزاً طبيعياً بينها وبين المنخفضات.

أصل عائلة الجوعي من أين

يعود أصل عائلة الجوي إلى قبيلة عنزة، سكنت هذه العائلة السعودية منذ مئات السنين، وتم تقسيمها إلى عدة فروع، والتي بدورها انتشرت في العديد من مناطق المملكة، ولكن أكبر عدد من أفراد هذه العائلة استقر في منطقة بريدة السعودية، والسبب وهذا ما يميز أراضي هذه المنطقة بأنها أراضٍ خصبة فهي صالحة للزراعة، خاصة وأن عملية الحصول على المياه واستخراجها من الأرض عملية سهلة.

من أين عائلة الجوعي

عائلة الجوي هي عائلة عربية قديمة سكنت الجزيرة العربية لمئات السنين، ثم بدأت في التحرك والانتشار حتى استقرت في منطقة بريدة التي تقع في القصيم شرق وادي الرماح. في السعودية، وتتميز عائلة الجوي بكبر عدد أفرادها الذي يبلغ قرابة ستمائة ألف نسمة، فتنتشر في جميع أنحاء منطقة بريدة التي تبلغ مساحتها نحو ألف وثلاثمائة كيلومتر مربع.

فروع شجرة العائلة الجائعة

تعتبر عائلة الجوي من أكبر العائلات العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية، ولها فروع عديدة. فيما يلي رسم توضيحي لشجرة عائلة الجوي للتعرف على أفرادها

الجوعي من أي قبيلة

تنتمي عائلة الجوي إلى قبيلة عنزة. تعيش عائلة الجوي في مناطق عديدة داخل المملكة وكذلك في الخليج العربي، لكن العدد الأكبر منهم استقر في منطقة بريدة بمدينة القصيم، اختار أفراد الأسرة الاستقرار في بريدة بسبب أراضيها الزراعية الشاسعة، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى المياه هناك.