يبلغ طول جبل أحد من الشرق إلى الغرب حوالي ، جبل أحد يطل على المدينة من الشمال، في الواقع، إنها سلسلة جبال تمتد من الشرق إلى الغرب مع انحراف طفيف إلى الشمال، أما الجانب الديني ؛ وله أهمية كبيرة لدى المسلمين، فهو شاهد على معجزات الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، ووقوع غزوة أحد في ميدانه عام 3 هـ.

يبلغ طول جبل أحد من الشرق إلى الغرب حوالي

يقع جبل أحد في شمال المدينة المنورة في السعودية، وهو من المناطق ذات الأهمية الدينية للمسلمين الذين يأتون من جميع أنحاء العالم إلى مكة والمدينة، أما جواب السؤال السابق فهو كالتالي

  • سبعة كيلومترات.

ما الطبيعة الجغرافية لجبل أحد

يبلغ ارتفاع جبل أحد حوالي 350 متراً ويبلغ طوله حوالي سبعة كيلومترات وعرضه من 2 إلى 3 كيلومترات، غزوة أحد من حيث طبيعتها الجغرافية. معظم صخورها طغت عليها درجات اللون الأحمر الداكن والأخضر، يتكون الجبل من الجرانيت الأحمر مع قمم وهضاب ومستنقعات تزن المياه المتدفقة من القمة.

حول غزوة احد

شهد جبل أحد معركة بين المسلمين بقيادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ضد الكفار، سنة 625 م / 3 هـ في الوادي أمام الجبل، لكن حدث خطأ فادح في المعركة بعد أن ترك الرماة مواقعهم لأخذ الغنائم، لذلك قرر خالد بن الوليد مع المخابرات العسكرية القيام بهجوم مفاجئ أحدث فوضى كبيرة في صفوف المسلمين وقتل العديد منهم، عليهم حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه مما أجبر المسلمين على الانسحاب.