رابط تحديد موعد مسحة كورونا في السعودية 1443 ، للأفراد الراغبين في إجراء فحص سريع لفيروس كورونا “كوفيد -19” لمعرفة ما إذا كان الشخص مصابا بالفيروس أم لا، ضمن مبادرة قدمتها السعودية الحكومة في سياق مواجهة المملكة لفيروس كورونا وحماية الأفراد منه في مختلف مناطق المملكة، وفي هذه السطور يقدم أهم المعلومات حول كيفية حجز موعد عبر الإنترنت لمسحة كورونا.

فحص مسحة كورونا في السعودية

يعد فحص فيروس كورونا في السعودية من المبادرات المهمة التي أطلقتها الدولة في إطار الجهود المبذولة لمواجهة الفيروس، وتم إطلاق المبادرة على عدة مراحل لتحقيق أقصى فائدة ممكنة للمواطنين والمقيمين في المملكة وذلك بإجراء فحص فيروسات (كورونا) في العديد من المواقع الثابتة والمتنقلة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة والتي تستهدف جميع الأفراد سواء من يشعر بأعراض الفيروس.

متى موعد مسحة كورونا

تتيح خدمة حجز موعد لطاخة كورونا إلكترونيًا للمواطنين والمقيمين في السعودية لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية حجز موعد إلكتروني عبر تطبيق (صحتي) لفحص ما إذا كان الأفراد مصابين بالفيروس، فيروس أم لا، ومع ذلك، هناك شرط لاستخدام تطبيق صحتي الذي يتم من خلاله الحجز، وهو أن المستخدم يجب أن يكون لديه حساب من خلال نظام أبشر الإلكتروني.

كيفية حجز موعد لفحص كورونا

فيما يلي خطوات حجز موعد لطاخة كورونا من خلال تطبيق صحتي للعام الحالي 2022 م

  • انتقل إلى رابط التطبيق “صحي”.
  • قم بتنزيل التطبيق (الصحي)، ثم قم بتسجيل بيانات المستخدم.
  • حجز الموعد المناسب من خلال التطبيق.
  • توجه إلى المكان المخصص حسب الموعد المحجوز.
  • استلام النتيجة عبر التطبيق أو من خلال وصول رسالة نصية للمستخدم.

ما هي متطلبات حجز موعد مسحة كورونا

المطلب الوحيد لإجراء حجز إلكتروني بنجاح لمسحة كورونا هو أن يكون للفرد حساب من خلال خدمة أبشر حتى يتمكن من استخدام تطبيق صحتي وحجز موعد إلكتروني من خلاله، ولا توجد شروط أخرى التي وضعتها وزارة الصحة لإجراء فحوصات للفيروس.

رابط تحديد موعد مسحة كورونا في السعودية 1443

يمكن حجز موعد مسحة كورونا في السعودية 1443 من خلال الرابط، حيث أوضحت وزارة الصحة جميع الخطوات التي يتم من خلالها حجز المواعيد الإلكترونية لمسحة كورونا عبر تطبيق صحتي، بعد تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول ثم متابعة ما هو مطلوب لحجز الموعد بنجاح، و لا بد من الذهاب للامتحان في المواعيد المحددة و التقيد بها.