في أي عام انطلق مهرجان الطائف لأول مرة تعتبر السعودية من الدول العالمية المهتمة بالعديد من المجالات، بحيث تكون المجالات التي يهتمون بها مهمة لرفاهية الأفراد في المجتمع، وفي السعودية هناك العديد من الاحتفالات والفعاليات. المهرجانات التي يتم تنظيمها ومن أبرزها مهرجان الطائف، ومن هذه المعطيات نلقي الضوء عليك من خلال سطورنا التالية في شرح إجابة السؤال المطروح، ولمحة عامة عن مدينة الطائف.

مدينة الطائف ويكيبيديا

ولقبت مدينة الطائف بمدينة الورود وعروس المنتجعات السعودية، حيث جاء هذا الاسم بعد حصولها على نصيب الأسد من حجم السياح الوافدين إلى السعودية. الورود والزهور العطرية، حيث تضم أكثر من 700 مزرعة زهور، بالإضافة إلى وجود أسواق شعبية وعدد كبير من الفنادق التي تستقبل السائحين من داخل وخارج السعودية.

بداية إنطلاق مهرجان الطائف لأول مرة

يعد مهرجان الطائف من أشهر المهرجانات التي تقام في السعودية، حيث ينظمه الاتحاد السعودي. وهو عيد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود وزير الدفاع ورئيس مجلس الوزراء. كما يقام المهرجان في حديقة الملك فيصل بمدينة الطائف، ومن أبرز فعاليات هذا المهرجان سباق الهجن الذي يضم العديد من العروض والمسابقات في عدة مجالات ويعرض فقرات ثقافية وترفيهية، ومن خلال الموقع الرسمي فإن الإجابة الصحيحة على السؤال الذي جاء فيه “في أي عام انطلق مهرجان الطائف لأول مرة” هو

  • عام 2023.

سباق فرسان الهجن بالطائف

يعتبر مهرجان ولي العهد للإبل من المهرجانات المهمة لتحقيق مكاسب ثقافية واقتصادية داخل السعودية، حيث حقق هذا السباق العديد من الإنجازات منذ بدايته، وتم تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث أنه أكبر مهرجان لرياضة الإبل في العالم ، وسجل أكبر عدد من فرسان الهجن يشاركون في سباقات الهجن بعد أن شارك 11186 من سباقات الهجن في المسابقة خلال 787 سباقا.

تفاصيل سباق الهجن بالطائف

يمكن تلخيص تفاصيل سباق الهجن من حيث عدد المتسابقين وإحصاءات المسابقة كما يلي

  • عدد المتسابقين 320 سباقاً.
  • سباقات الماراثون 8 سباقات.
  • المرحلة الأخيرة من السباق وتشمل 204 سباقات.
    • تبدأ المرحلة الأخيرة من 2/9/2023.
    • يبلغ طول المسار 1/0 كيلومتر.
  • مسارات السباق ثلاثة مسارات للتزلج، ومضمار أسفلت، ومسار لوسائل الإعلام والصحف.

تابعوا سباق الهجن بالطائف بث مباشر

عملت إدارة سباقات الهجن المتواجدة في السعودية على إتاحة متابعة فعاليات سباق الهجن من خلال البث المباشر، على القناة الرسمية لاتحاد الهجن السعودي، والتي يتم من خلالها متابعة جميع الفعاليات. ويتم توفير تفاصيل هذا السباق الذي يقام في السعودية، وكذلك من الممكن دخول قناة اتحاد الهجن السعودي مباشرة .