ما هو الحيوان الذي لسانه أطول من جسمه، أحد الألغاز التي تتضمن معلومات عامة عن الحيوانات، لا يتم الرد على اللغز دائمًا خارج الصندوق، لكن حله يحتاج إلى معرفة بعض المعلومات الثقافية أو القوانين الرياضية، إلخ، و ومن خلالها نتعرف على الحيوان الذي يكون لسانه اطول من جسمه وبعض المعلومات عنه.

ما هو الحيوان الذي لسانه أطول من جسمه

تختلف الحيوانات في خصائصها وخصائصها وطرق عيشها وطعامها، والجواب على سؤال أي حيوان له لسان أطول من جسمه

  • حرباء.

تعتبر الحرباء من الزواحف وهي من المخلوقات الفريدة خاصة إذا كان الهدف من تربيتها حيوان ، وتتميز الحرباء بقدرتها على تغيير لون جسمها في فترة زمنية لا تزيد عن نصف دقيقة. وذلك لأن جسمه يحتوي على خلايا حيوانات أليفة خاصة، حيث يحتاج إلى عناية ورعاية خاصتين، ويتميز بأن لسانه أطول من جسمه، أي ضعف طول جسمه تقريبًا، ويعتبر أطول من أي لسان في. العالم. معًا، حيث تتكون من عضلات ضامة، ومجموعة من العضلات المتسارعة، وسطح لاصق، وتتمتع الحرباء بقدرة مذهلة على تغيير لونها وفقًا للبيئة المحيطة بها، وعادة ما تنتشر في الغابات المطيرة.

معلومات عن  لسان الحرباء

تنتمي الحرباء إلى عائلة الحرباء، وهي مجموعة من الأشجار أو السحالي المتسلقة التي يمكنها تغيير لون جسمها في فترة زمنية لا تتجاوز نصف دقيقة، وذلك لاحتواء جسدها على خلايا خاصة، وتتميز بوجودها لسان طويل ورفيع وسريع الحركة، ويتكون لسان الحرباء من ثلاثة أجزاء سطحية، المادة اللاصقة الموجودة في مؤخرة اللسان ومجموعة المسرعات والعضلات الضامة، وكلاهما ملفوف حول طرف عظمي صغير في شكل قرن يسمى اللامي.

ما أهمية لسان الحرباء

تستخدم الحرباء لسانها لاصطياد فرائسها وتتغذى عليها لضمان بقائها على قيد الحياة. تتميز الحرباء بوجود مادة لزجة على لسانها من أجل الإمساك بفريستها. كثافة هذه المادة اللزجة أكبر بـ 400 مرة من سمك لعاب الإنسان، وسرعة لسانها تصنع فريسة حرباء ، نادرا جدا ، يمكن للحرباء الصغيرة أن تخرج لسانها أسرع من الحرباء الكبيرة، وتصل سرعتها إلى قدرتها على اصطياد ذبابة في الهواء، وتلتقط الحرباء فريستها وتتلفها داخل فمها ، وتغير لون بشرتها وثباتها لساعات دون أن تتحرك.