لماذا كان النبي اكثر الناس تبسما، النبى صلى الله عليه وسلم هو اشرق الخلق على الارض فكان عليه الصلوات والسلام كريم أمين ذو وجه بشوش،كان رسول الله صلى الله عليه و سلم كامل الأخلاق، النبي صلى الله عليه وسلم كباقي البشر يتأثر بالمواقف التي تستوجب الضحك والفرح ويتفاعل معها، ويضحك لها، وكذلك المواقف المحزنة التي تستدعي الحزن، فيتأثر بها نبي هذه الأمة صلى الله عليه وسلم ولا يستطيع التحكم في دموعه التي تتساقط على وجنتيه حتى تبلل ملابسه، وللاجابة على السؤال فيما يلى.

لماذا كان النبي اكثر الناس تبسما

لماذا كان النبي اكثر الناس تبسما، يبحث الطلبة على مضمون الاجابة الصحيحة للسؤال المقرر لديهم، نود ان نقدم لكم عبر موقعنا الاجابة النموذجية كالتالى.

لماذا كان النبي اكثر الناس تبسما/

لأن الابتسامة صدقة يؤجر عليها المسلم، فالنبيّ عليه الصلاة والسلام كان قدوةً للمسلمين، وتعامله العظيم مع أصحابه والناس هي سنته الشريفة التي تكمل أخلاق المرء وتجملها، لذلك حرص النبي على أن يعلم أصحابه والمسلمين من بعدهم أنّ الابتسامة هي خلق كريم وشبّهه بالصدقة لما فيها من الأثر الرائع في قلب أخيه المسلم المحتاج إلى من يؤنس وحشته، ويزيل غربته، ويفرج همه بابتسامة صادقة تنبع من القلب لتدل على المحبة في الله والأخوة في الدين.

لأنّ الابتسامة هي من طلاقة الوجه، وهي من أنواع المعروف كذلك؛ ففي الحديث الشريف عن النبي عليه الصلاة والسلام قوله: (لا تحقرنّ من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طليق).

لأنّ النبي عليه الصلاة والسلام كان حريصاً على استمالة القلوب إلى هذا الدين العظيم بيان أنّه يحث على كل خلق كريم، لذلك كان كثير من الناس عندما يلتقي رسول الله عليه الصلاة والسلام يعلم أنه ليس بكاذب ولا مفتر بسماحة وجه، وتبسّمه الصادق النابع من قلبه الطاهر.

لأنّ الابتسامة هي سنّة من سنن الأنبياء التي تدلّ على إيمانهم الراسخ وعقيدتهم الصافية النقية؛ فالابتسامة تعني صفاء السريرة وطيب النفس وعلوّها.