لدى كلية الملك خالد العسكرية، ميزات تجعلها صاحبة حضور قوي في قلوب المواطنين في المملكة العربية السعودية، منذ أن تأسست هذه الكلية في عام 1882، وهي تقدم العديد من الخدمات، وتخرج مجموعة كبيرة من الطلاب الأكفاء، حيث كانت وما زالت محط اهتمام طلاب المملكة العربية السعودية، ويحلمون بالدخول إليها آجلاً غير عاجلاً، في هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص كلية الملك خالد العسكرية، وأيضاً كيفية الدخول إليها.

تعمل هذه الكلية العسكرية، بمجهود كبير جداً، لكي تقوم بتخريج نخبة عسكرية فذة، تقوم على حماية فائقة للبلاد، حيث من ضمن مهام هذه الكلية العسكرية تدريب واضح للجنود والعساكر المنضمين إليها، وتقوم بتخريج أفواجاً سنوية من الضباط والحرس الوطني ذوي الخبرة والمعرفة التامة في شئون البلاد العسكرية، حيث تقوم الكلية بتوفير المعرفة الأكاديمية والعملية للطلاب، حتى يصبحوا مؤهلين للعمل العسكري فوراً بعد التخرج.

ومن الجذير ذكره، أن إدارة جامعة الملك خالد العسكرية أعلنت عن استقبال طلبات الالتحاق إلى كليتها، وذلك على أن يكونوا من حملة الشهادات الجامعية.

خطوات التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية

إلى كل حامل شهادة جامعية يرغب بالالتحاق في كلية الملك خالد العسكرية، يجب عليك القيام بهذه الخطوات لكي تلتحق بكلية الملك خالد العسكرية:

  • أن يجتاز الطالب اختبار لغة إنجليزية بنسبة نجاح لا تقل عن 75%.
  • أن يتم التقديم من خلال الرابط الرسمي للكلية، ولن يقبل أي طلب خلاف ذلك.
  • أن يتم تقديم كافة الأوراق المطلوبة.
  • وأن يكون الشخص المتقدم مطابقاً لشروط الكلية، لكي يتم قبوله، لن يتم قبول أي يشخص غير مطابق للشروط والمواصفات التي تم وضعها من إدارة الكلية.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية

هناك مجموعة من الأوراق الثبوتية يجب تقديمها و إرفاقها مع طلب الدخول للكلية، ومنها:

  • أن يتم إرفاق ملف الطالب الأكاديمي من جامعة التي تخرج منها، وللتأكد من صحة الملف الأكاديمي يجب أن يكون رسمياً وعليه ختم من إدارة الجامعة التي تخرج منها.
  • أن يقوم بتقديم بطاقة الهوية الوطنية.
  • أن يقوم الطالب بتقديم الشهادة الرسمية وعليها ختم ادارة الجامعة التي تخرج منها.
  • أن يرفق أيضاً صورة شخصية له ملونة بحجم 4×6.

رابط التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية

أعلنت اللجنة المركزية المسؤلة عن كلية الملك خالد العسكرية أنه سوف بتم فتح باب التسجيل في الكلية يوم الإثنين السعاة الثانية عشر ظهراً، وذلك لما يوافق 16/10/2020، و هنا رابط التسجل في كلية الملك خالد العسكرية

شروط التقديم في كلية الملك خالد العسكرية

يجب أن تتوافر عدة شروط في الراغبين الحاصلين على شهادة جامعية بالالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية، ولذلك سنتطرق إلى ذكر هذه الشروط فيما يلي:

  1. ينبغي أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الجامعية بانتظام كلي وألا يقل التقدير العام عن جيد في التخصصات المطلوبة وألا يمضي على تخرجه أكثر من عام دراسي واحد.
  2. يجب أن يكون المتقدم من أبناء السعودية أي سعودي الأصل والمنشأ، باستثناء الشخص الذي نشأ مع والده خارج المملكة خلال خدمته للدولة.
  3. يفترض ألا يزيد سن المتقدم وفقاً لبطاقة الهوية عن سبعة وعشرين عام لجميع التخصصات عند بدء العام الدراسى، ويستثنى من ذلك الأطباء حيث لا ينبغي أن يزيد سن المتقدم عن ثلاثين عام.
  4. ينبغي أن يؤدي المتقدم اختبار القدرات العامة الذي ينظمه المركز الوطني للقياس وينفرد ذلك بالتخصصات النظرية، أما التخصصات الصحية باستثناء الأطباء فيجب أن يخضعوا لاختبار كفايات اللغة الإنجليزية STEP.
  5. يفضل أن يكون المتقدم حسن الخلق والسمعة وألا يكون محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة تخل بالأمانة والشرف.
  6.  ألا يكون متزوج من امرأة أجنبية.
  7. يجب أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه.
  8. يفترض أن يجتاز المتقدم كافة إجراءات القبول من المقابلة الشخصية والاختبار التحريري، بجانب اختبار اللياقة البدنية وما إلى ذلك.
  9. ينبغي أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي الصادر من لجنة القبول والتسجيل فقط، ويفترض في حالة رفض المتقدم ألا يطالب بإعادة إجراء الفحص الطبي أو حتى معرفة أسباب الرفض.