توحيد الاسماء والصفات هو، توحيد الاسماء والصفات هو افراد الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى الواردة فى القرأن والسنة النبوية، والايمان بمعانيها وأحكامها، ان هذا الاصل فى التوحيد ليين للعبد سبيل التعرف على ربه والتأدب معه فى الحدود التى ارتضاها سبحانه وتعالى لمقامه، ويقتضي الايمان به.

توحيد الاسماء والصفات هو

توحيد الاسماء والصفات هو، توحيد الاسماء والصفات مصدرها الكتاب والسنة النبوية، ونحن نعلم بأن الله قد جث على توحيده وامر به، فإنها أشرف العلوم واهمها على الاطلاق لان شرف العلم تابع لشرف معلومه لوثوق النفس بأدلة وجوده وبراهينه، وشدة الحاجة الى معرفته، ومن خلال مضمون هذا الموضوع نطرح الاجابة على السؤال توحيد الاسماء والصفات هو على النحو التالى.

توحيد الاسماء والصفات هو/

  • وهو الإيمان وافراد الله بأسمائه وصفاته وبكل ما ورد في الكتاب والسنة الثابتة من اسماء الله وصفاته التي وصف الله بها نفسه أو وصفه بها رسوله صلى الله عليه واله وسلم على الحقيقة. ويتضمن إثبات نعوت الكمال لله بإثبات أسمائه الحسنى وما تتضمنه من صفاته.
  • فمن أسماء الله تعالى الثابتة في الكتاب والسنة: الرحمن ويتضمن صفة الرحمة، والسميع ويتضمن صفة السمع، والعزيز ويتضمن صفة العزة، والحكيم ويتضمن صفة الحكمة، والقدير يتضمن صفة القدرة، سبحانه وتعالى.