تعتبر مدينة الرياض واحدة من أجمل المدن الجاذبة للسياحة في المملكة العربية السعودية، ولم لا وهي العاصمة النابضة بالحياة والتي تتميز بمعمار تراثي مع مراكز تسوق وكثير من المراكز التجارية والمالية مما يجعلها تجمع بين الأصالة والحداثة في آن واحد. وتضم الرياض العديد من المناطق السياحية بالإضافة إلى أرخص أماكن التسوق فيها مما يجعلها محط أنظار الكثير من الأشخاص، فهي مدينة شاملة.

ارخص اماكن التسوق في الرياض

تضم مدينة الرياض مجموعة وفيرة من الأسواق التي تقدم المنتجات بأرخص الأسعار سواء كان ذلك للبيع بالتجزئة أو بالجملة، وتتنوع تلك المنتجات بين الملابس والمصنوعات الجلدية التي يغلب عليها الطابع العربي الإسلامي، فضلًا عن العطور والمجوهرات والمصنوعات اليدوية وغيرهم الكثير، ومن أرخص أماكن التسوق في الرياض ما يلي:

أسواق طيبة

يعد مركز أسواق طيبة واحد من أقدم الأسواق وأكثرها شهرها في الرياض، فقد تم افتتاحه في عام 1409ه على مساحة 112 ألف متر مربع في حي الملك فهد. يضم المكان ما يصل إلى 480 متجر تتنوع منتجاتهم بين الملابس والأحذية والمجوهرات والأدوات المنزلية ومحلات الطعام وغيرها

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 09:00 صباحًا حتى 12:00 منتصف الليل

 

أسواق القرية الشعبية

يأخذ هذ السوق الملامح التراثية للبلد ليجسدها في معماره الذي ينفرد به مما جعله وجهة لغالبية سكان الرياض، كما يعد واحد من أرخص الأسواق في المدينة ويقع على مساحة 75 ألف متر مربع ليشمل جميع المحلات بداية من الأدوات المنزلية والإلكترونيات والمجوهرات وصولًا إلى محلات الملابس والعطارة. كما يتميز هذا السوق بوجود مكان مخصص للنساء يتوفر جميع احتياجاتهن.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 09:00 صباحًا حتى 11:30 مساءًا

سوق الزل والمشالح

يعكس سوق الزل التراث العربي السعودي الأصيل حيث ينفرد المكان بتصميم لا مثيل له في المدينة، ويضم أكبر عدد من المتاجر لبيع الملابس الرجالية مثل المشالح والأشمغة والأحذية، إلى جانب مكان مخصص للنساء وجزء للسجاد والمشغولات اليدوية وجزء خاص بعرض السلع القديمة

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 08:00 صباحًا حتى 10:00 مساءًا

سوق المرقب التجاري

يتميز سوق المرقب بموقعه الذي يتوسط المنطقة التجارية في الرياض ويضم أكثر من 300 محل تجاري، وينفرد السوق حقًا ببيع العطور ومستحضرات التجميل من العلامات التجارية المعروفة ولكن بأرخص الأسعار، كما يضم متاجر المشغولات الذهبية والاكسسوارات والملابس بأسعار الجملة.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 07:00 صباحًا حتى 09:00 مساءًا