كثيرة هي الأهداف التي يضعها الإنسان عند إقباله على عمل نصب عينيه، وقد يقبل شخصان على العمل ذاته ولكن لكل واحد منهما هدف مختلف، فعلى سبيل المثال لو أن رجلا دخل أمام العدو الذي يهاجم بلاده وكان قصده التخلص من الحياة التي يعيشها لأنه سئم منها وليس لأنه يريد الشهادة فإنه ليس شهيدا وإن سماه الناس شهيدا، وكذلك من يدخل على العدو يدافع عن دينه وعرضه وأهله فإنه بإذن الله شهيد لله (سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الرجل : يقاتل شجاعة ، ويقاتل حمية ويقاتل رياء . أي ذلك في سبيل الله ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا ، فهو في سبيل الله)، وكذلك الدراسة في كلية الملك خالد يسأل الطلاب فيها عن رواتب كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين كهدف مستقبلي.

كلية الملك خالد العسكرية

استطاعت كلية خالد العسكرية أن تشق طريقها بين الكليات الأخرى في المملكة العربية السعودية وذلك بالميزات التي تتضمنها والهيئة التنظيمية التي تنهض بها، ومن خلال الإدارة التي تديرها والأطقم التي خرتها، منذ نشأتها بأمر ملكي من الملك عبدالله بن عبد العزيز في العام 1982م، في إطار السعي لتخريج الكوادر المؤهلة في السلك العسكري داخل المملكة العربية السعودية،  فكانت في كل سنة تردف البلاد بأعداد كبيرة من المتعلمين في المجال العسكري حتى صارت الحكومة وقيادة المملكة تشرف عليها إشرافا مباشرا، وبقوة كبيرة وتعطيها الكثير من الأموال التي تدعم العملية التعلمية والمنهجية في الكلية كلها.

موقع كلية الملك خالد العسكرية

إن موقع كلية الملك خالد العسكرية في المملكة العربية السعودية من العناوين الهامة التي لا بد للطلاب  الذين يحبون إن يدرسوا فيها أن يعرفوها وإلا كيف سيدرون في صرح لا يعرفون موقعه ولذلك فهي تقع في العاصمة السعودية الرياض في منطقة خشم العان، ويرتاد هذا المكان على الدوام كبار الشخصيات، وإدارة الكلية، وكذلك الطاقم التدريسي، والطالب المسجلين وفق الشروط ومعايير القبول في كلية الملك خالد العسكرية، والذين يستغرقون عدة سنوات ذهابا وإيابا دارسين 132ساعة دراسية بين جدران هذه الكلية التي لها عدد كبير من السنوات وهي تدرس العلوم.

رواتب كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين

إن رواتب كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين من الرواتب التي تعتبر متقدمة من حيث النظر إلى الوظائف الأخرى في السلك الوظيفي داخل طبقات المملكة العربية السعودية، حيث تنقسم الرواتب على النحو التالي في كلية الملك خالد في المملكة وإليكم التفصيل:

  • راتب الطالب في كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين( قبل )التخرج في المملكة العربية السعودية من 9200 إلى 13000 ريال سعودي.
  • راتب الطالب في كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين (بعد) التخرج في المملكة العربية السعودية يصل إلى 15300 ريال سعودي.

رواتب كلية الملك خالد العسكرية للثانوية

كما تستوعب كلية الملك خالد العسكرية للثانوية أيضا التدريس لمن لم ينهوا الدرجات الجامعية بل أنهوا المستو الثانوي حديثا حيث يلتحقون في البلاد بالمملكة العربية السعودية مقدمين طاقتهم لتقدم  لهم رواتب كلية الملك خالد العسكرية للثانوية والتي تتراوح أيضا كالتالي:

  • راتب الطالب في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية ( قبل )التخرج في المملكة العربية السعودية من 9200 إلى 13000 ريال سعودي.
  • راتب الطالب في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية (بعد) التخرج في المملكة العربية السعودية يصل إلى 15300 ريال سعودي.

والجدير التنويه إليه أن العلم إنما يتعلمه الإنسان ليعمل به، فلا بد أن يكون العلم صحيحا وكذلك العمل صحيحا، والمسلم يتعلم العلم النافع ويعمل في الخير، ولا يستخدم عمله هذا في المعصية أو ظلم الآخرين ومن بين ذلك المجالات العسكرية وكذلك الأمنية كلها.