القيم الموجوده في سور جزء عم من أجمل القيم التي أوردها الله تعالى في القرأن الكريم، ويهتم بها علماء التفسير كما أن المملكة العربية السعودية في الفصل الدراسي الأول في المملكة التي تشهد هذا العام 1442 الدراسة عن بعد من خلال منصة مدرستي التعليمية التي أقرتها وزارة التعليم في المملكة، والتي توفر الفصول الافتراضية للطلاب والمعلمين في البلاد.

القيم الموجوده في سور جزء عم

  • تذكير الناس بيوم القيامة وما يحدث فيها من أهوال ، وكذلك الكلام عن الأمور الغيبية وضرورة الإيمان بها ، وجاء ذلك في سورة عبس ، وجاء أيضاً الآيات التي تدعو للهداية ونعم الله سبحانه وتعالى على الإنسان ، التي لا تُعد ولا تُحصى والهدف من خلق الإنسان ، وهو تعمير الأرض وتقديم العبادة لله عز وجل .
  • التأكيد على الوحدانية لله تعالى في الكثير من المواضع بالآيات ، والإخلاص له دون غيره ، وجاء ذلك في سورة الإخلاص وهي { قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ } .
  • التأكيد على أن أفعال الإنسان سوف يحاسب عليها ، فإذا كانت أعماله خيرة وطيبة ستتم مجازاته عليها في الآخرة ، ومن كانت أعماله خبيثة فسوف يُعاقب عليها في الآخرة ، كما دعا الله تعالى في هذا الجزء إلى التأمل في الحياة ، وفي المخلوقات وفي آيات الله في الكون .
  • وهناك العديد من القيم والأخلاقيات التي جاءت في الكثير من الآيات الموجودة في جزء عم.