موضوع عن الدفاع عن الرسول بعد تعرض سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في الاونة الاخيرة إلى حملة شرسة من قبل أعداء الدين كما رأينا كان ولا بد من وقفة جادة لكل من يتعرض ويسئ إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم سواء كان بالكلام أو الرسومات، فيجب عليك عزيزي الطالب الدفاع عن رسولنا لحبيب بكل ما تملك، سواء بمقاطعة منتجات الدول التي تسئ إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، أو إطلاق حملات عبر مواقع الانترنت للدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ونشر سيرة النبي للعالم وتعريفهم به وانه أفضل البشر كافة.

موضوع عن الدفاع عن الرسول

يعتبر الدفاع عن الرسول ونصرته من أولى أولويات المسلمين، فمن يقوم بنصر الله ورسوله، ينصره الله ويقوي إيمانه، وينير له طريق الحق.

يتعرض رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم إلى الإساءة من قبل أعداء الدين، لذلك وجب علينا نصرته والدفاع عنه وذلك من خلال:

  • مقاطعة أي شخص أو أي دولة تقوم بالإساءة الى رسولنا الحبيب وذلك من خلال مقاطعة منتجاتهم، وعدم السماح لهم بالتبادل معنا أو الاستيراد منهم
  • عمل حملات توعية عن الرسول صلى الله عليه وسلم في تلك البلاد سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الأماكن الدينية هناك.
  • تعريف الناس برسولنا وبأخلاقه وكرمه وتفضيل أمته على نفسه، وتذكيرهم بإتباع سنته والالتزام بما جاء عنه
  • أننا إذا قمنا بحماية رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم نقوم بحماية ديننا وعقيدتنا، وقد جعل الله محبة الرسول مقدمة على الابن والوالد والمال حيث قال تعالى: (قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين).
  • كذلك تولى الله وكفل حمايته للرسول من الناس (والله يعصمك من الناس) واخبر كل من يستهزئ بالرسول (إنا كفيناك المستهزئين).
  • لذلك وجب على كل مسلم يحب الرسول ويغار عليه إتباع سنته، والاقتداء بها، وتعليم اطفالنا  منذ الصغر على محبة الرسول صلى الله عليه وسلم، والدفاع عنه والاقتداء به.
  • وأخيرا يجب عليك الدعاء على كل من يقوم بالإساءة على الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك ليعجل الله عليهم العذاب الشديد.