معظم العناصر الموجودة على يسار الجدول الدوري هي، يُعد الجدول الدوري من الموضوعات الصعبة والشائكة التي يتلقاها طلاب الصف الأول المتوسط في مادة العلوم، وكثيرًا ما يُحاولون التعرف على تفاصيل العناصر في الجدول الدوري من خلال المواقع التعليمية على الانترنت خاصة وأن الكتب المنهجية في الآونة الأخيرة بدأت تعتمد على تحفيز الطالب على البحث من أجل تحقيق أعلى فائدة من المعرفة ولعل أكثر ما يتساءل عنه الطلبة حقيقة العناصر التي تقع على يسار الجدول الدوري ما هي؟ هذا ما سنُحاول إخباركم به في الإجابة التالية.

اغلب العناصر الموجودة على يسار الجدول الدوري هي؟

  • يعد الجدول الدوري الحالة الترتيبية المُجدولة للعناصر الكيميائية وتكون مرتبة حسب عددها الذري، توزيعها الإلكتروني، والخواص الكيميائية المتكررة ويُظهر هيكله اتجاهات دورية بشكلٍ عام.
  • تكون العناصر في الصف واحد فلزات باتجاه اليسار، ولا فلزات باتجاه اليمين، بحيث توضع العناصر التي لها سلوكيات كيميائية مماثلة في نفس العمود، فيما تُسمى صفوف الجدول عادة بالدورات وتُسمى الأعمدة بالمجموعات.
  • يمتلك الجدول ستة مجموعات أسماء بالإضافة إلى الأرقام المخصصة، فمثلًا عناصر المجموعة 17 هي الهالوجينات، بينما عناصر المجموعة 18 هي الغازات النبيلة