تقرير عن اهمية مستخلصات ثمرة جوز الهند في عملية التجميل  يمكن أن نبين جواب ذلك في هذا السؤال الرائع في الفصل الدراسي الأول في هذا العام 1442 في المملكة العربية السعودية وضمن المنهاج السعودي الذي يعتبر من المناهج الهامة والمميزة.

تقرير عن اهمية مستخلصات ثمرة جوز الهند في عملية التجميل

هل تعلم بأننا سنضع تقريراً كاملاً ومفيداً عن هذا السؤال الذي يأتي بهذه ىالصيغة  اكتب تقريرا عن اهمية مستخلصات النباتات التالية في عملية التجميل ثمرة جوز الهند، بذور السمسم، حبوب اجنة القمح، زيت الخروع.

  • ثمرة جوز الهند يحتوي جوز الهند على العديد من الزيوت التي تحتوي على فائدة كبيرة للبشرة والشعر، فهو يحتوي على زيت اللوريك الذي يتواجد في لبن الام، ويحتوي على نسبة جيدة من مضادات الاكسدة، ولا يحتوي اي احماض دهنية، ويستخدم للاغراض التجميلية والطبية.
  • بذور السمسم من الزيوت التي تحتوي على عناصر منوعة تساعد الشعر وتعمل على تطويله ومنحه اللمعان والغذاء اللازم، كما انه يحتوي على الكيراتين بشكل كبير .
  • حبوب اجنة القمح: يحتوي على احماض دهنية مفيدة للبشرة مثل حمض اللينوليك وحمض الاوليك وحمض اللينولينيكك وحمض البالميتيك، ويحتوي على انواع مختلفة من الفيتامينات المستخدمة في تغذية وترطيب البشرة مثل فيتامين أ و فيتامين د و فيتامينات ب ١، ب٢، ب٣، ب ٦، كما يساعد على ترطيب وتبييض البشرة في حالة خلطه مع العسل، ويعالج حب الشباب لهذا يستخدم بشكل كبير لاغراض تجميلية.
  • زيت الخروع: يحتوي هذا الزيت على العديد من العناصر التي تجعله من افضل الزيوت المستخدمة في المواد التجميلية، والعطور ومزيل العرق واحمر الشفاه والاي لاينر والصابون، كما انه مستحلب ومطري فعال ويحافظ على تركيبته وهيكلته حتى في الحرارة العالية والمنخفض، ويزيد من عمر مستحضرات التجميل ويجعلها قادرة على مواجهة المتغيرات المناخية والخارجية.