البحث عن اعلام سابقين في احد المجالات مما له أهمية في المواد العلمية التي تدرس في مدارس المملكة بشكل عام خاصة أن  التعرف على إجابة هذا السؤال مفيدة جداً، وذلك لأن له تبعات مستقبلية على الطالب والطلبة في شأن حياته، فكثيراً من المطالب التي يبحث التلاميذ عن إجابتها لها متعلقات إما بمجالات نظرية من المناسب المعرفة بها أو من جوانب عملية حالية أو مستقبلية، وهذا ما تعتمد المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التعليم في البلاد في إيصاله للدارسين في المراحل التعليمية المتنوعة في الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني في هذا العام الهجري 1442.

البحث عن اعلام سابقين في احد المجالات

سنتكلم في هذا المبحث عن عالم من العلماء المشهورين وهو “غاليليو غاليلي ” وهذه سيرة ذاتية مختصرة عنه :

  • – وُلد غاليليو في بيزا بإيطاليا عام 1564 ، وهو والد العلوم الحديثة بسبب اكتشافاته في علم الفلك والفيزياء ، و قد تم إرساله لدراسة الطب من قبل والده ، لكنه اختار مهنته في العلوم والرياضيات وجعل أول تلسكوب لمراقبة النجوم والكواكب.
  • – اكتشف أيضًا قانون البندول وهو يشاهد أرجوحة ثريا في كاتدرائية بيزا. اكتشف أيضًا أن سطح القمر لم يكن سلسًا ولكنه احتوى على جحور وثقوب لما سماها الحفرة.
  • – اكتشف غاليليو 4 أقمار دوارة حول كوكب المشتري والتي سميت باسمه. لقد أثبت ما قاله كوبرنيكوس عن كون الشمس مركز النظام الشمسي. أصبح غاليليو أعمى في أيامه القديمة وتوفي في عام 1642.