البحث عن اعلام سابقين في احد المجالات واختيار احدهم للكتابه عنه بايجاز أو  بحث عن اعلام سابقين في احد المجالات التالية اللغة والادب الطب السياسة مختصر هكذا يأتي هذا السؤال في المقررات التعليمية السعودية في المملكة العربية السعودية التي تقدم موادها المتنوعة في سلم تعليمي يمكن أن يسهل على الطالب الدراسة كما أنه يفيده في الحياة النظرية الحالية والحصول على الدرجات المرتفعة نهاية العام، وكذلك الفائدة المستقبلية في الحياة العملية والثقافية العامة، وهذا ما قصدت الوصول إليه وزارة التعليم في المملكة وإيصال الطلاب إليه.

البحث عن اعلام سابقين في احد المجالات واختيار احدهم للكتابه عنه بايجاز

  • نبذة مختصرة عن ابن بطوطة//
  • محمد بن عبد الله بن محمد الطنجي المعروف بابن بطوطة (703 – 709 هـ) هو رحالة ومؤرخ وقاضي وفقيه مغربي لقب بأمير الرحالين المسلمين. وخرج من طنجة سنة 725هـ فطاف بلاد المغرب ومصر والسودان والشام والحجاز والعراق وفارس واليمن وعمان والبحرين وتركستان وما وراء النهر وبعض الهند والصين الجاوة وبلاد التتار وأةاسط أفريقيا . واتصل بكثير من الملوك والأمراء فمدحهم – وكان ينظم الشعر – واستعان بهباتهم على أسفاره.
  • عاد إلى المغرب الأقصى، فانقطع إلى السلطان أبي عنان من ملوك بني مرين (فأقام في بلاده. وأملي أخبار رحلته على محمد بن جزي الكلبي بمدينة فاس سنة 765هـ وسماها تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار ترجمت إلى عدة لغات وكان يحسن التركية والفارسية واستغرقت رحلته 27 سنة (1325 – 1352 م) ومات في مراكش سنة 779 هـ / 1377.

هذه إجابة شافية كافية على هذا السؤال الذي يعتبر في غاية الأهمية ويلبي حاجة الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية.