في قرار مفاجئ اصدر الملك سلمان أمرا ملكيا بتعديلات على نظام الخدمة المدنية والعسكرية، ومن هنا أصبح التداول حول ماهو التعديل الجديد في نظام خدمة الأفراد 1443 وما هي ابرز التعديلات التي قد تكون في خدمة الأفراد، وما هي حكاية الترند الذي حمل وسم تعديل نظام خدمة الأفراد، ومن هنا أصبح الآن في انتظار الكثير من التعديلات على نظام الخدمة المدنية والعسكرية والأفراد.

ففي كل سنة يتم هناك اجتماع لمجلس الوزراء في حضرة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وكانت المفاجأة في اجتماع مجلس الوزراء بتاريخ 10 نوفمبر أن أعلن الملك قرار ملكيا حول تعديل نظام خدمة الأفراد والعسكريين، وهنا ماهو التعديل الجديد في نظام خدمة الأفراد 1442.

أمر ملكي تعديلات نظام خدمة الأفراد والضباط

أصدر الملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، مساء اليوم الثلاثاء بتاريخ 10 نوفمبر 2020؛ عن أمرًا ملكيًا مفاجئا وعاجلًا بشأن العساكر والضباط السعوديين العسكريين والأفراد العاملين في الشرطة والجيش، وهو كان منتظرا بشكل كبير من سنوات، وهنا يمكن  نتعرف على نص التعديلات.

ونص الأمر الملكي من خلال اجتماع لمجلس للوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، على تعديل نظام خدمة الأفراد والضباط، وهو ما جاء خلال خبر على وكالة الأنباء السعودية واس، وقوبل هذا الأمر الملكي بكثير من السعادة لأنه كان مطلب للكثير من الضباط والأفراد.

المطالبة بتعديل نظام الأفراد والضباط

أشعل المواطنين السعوديين سابقا مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على تويتر هاشتاق ووسم يحمل وسم تعديل نظام خدمة الأفراد، ودعوا خادم الحرمين الشريفين بضرورة العمل على إصدار تعديل على نظام خدمة الأفراد، لان هذا النظام له ما يقارب من أربعون عاما لم يطرأ عليه تغيير، وخاصة أن هناك ما هو جامعيون ومن هم لم يكملوا دراستهم، وهناك ظلم بما يتعلق بنصوص النظام، فلا يمكن أن يتساوي حامل الشهادة الجامعية مع حامل الشهادة الثانوية وما دون ذلك.

ماهو التعديل الجديد في نظام خدمة الأفراد 1442

وتصدر وسم تعديل نظام خدم الأفراد الترند السعودي، ووصل الأمر إلى 72 ألف تغريدة تطالب الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، بوجوب وضع تعديلات على قانون ونظام خدمة الأفراد والضباط، ليكون هناك عدل.

وأكد الكثير من المغردون عبر الهاشتاق أن المقصد في تعديل نظام خدمة الأفراد ليس الوحيد المنشود، أيضا كان المطلب تعديل على نظام خدمة الضباط لأنهم النواة الحقيقية في حماية وخدمة المملكة العربية السعودية، ويجب أن يطرأ الكثير من التعديلات على نظام خدمة الضباط والأفراد على حد سواء.

متى موعد تعديل خدمة الأفراد والضباط

لغاية الآن لا يوجد اى توضيح حول البدء بتعديل نظام خدمة الأفراد أو نظام خدمة الضباط، ولكن الهام في الأمر أن الإعلان عن التعديلات جاء بأوامر ملكية، ومن هنا سوف نري بالقريب العاجل الإعلان عن التعديلات في نظام خدمة الأفراد من خلال الجريدة الرسمية، وينتظر الكثير من المواطنين أن تشهد التعديلات الكثير من العدالة الاجتماعية في خدمة الضباط والأفراد، ونحن الآن سنضع الكثير من الأولويات على موضوع تعديل نظام خدمة الضباط والافراد، مع انتظار التعرف على اعم بنود التعديل.

والجدير في الأمر أن المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادمة الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يولون أهمية كبيرة لمواقع التواصل الاجتماعي، ويضعون الخطط بمشاركة المواطنين السعوديين، بالتعرف على مشاكلهم وهمومهم الاجتماعية والوظيفية، ويعملون بسرعة على تدارك الأمر من خلال إصدار الكثير من الأوامر بناءا عليها، وهذا ما رأيناه من خلال طرح ماهو التعديل الجديد في نظام خدمة الأفراد 1442.