بالتعاون مع مجموعتي دلت النصوص الشرعية على كفر الساحر اذكر دليلا من القران الكريم واخر من السنة النبوية على ذلك ، هذا ما يتعلمه الطلاب في كتاب التوحيد 1 نظام المقررات أول ثانوي الفصل الدراسي الأول ف1 في الوحدة الخامسة عقائد واقوال وافعال تنافي التوحيد ، خاصة أن السحر ما رق وخف حيث إن الكثير من الأشخاص لا يرونه لكنهم يدركون الأثر السيء له ومن أِده خطراً الصرف والعطف فيكره الإنسان في الآخر الذي كان يحبه ويحبب فلان في آخر كان يبغضه، وكل هذه مما لها أثر سيء، ولا يحدث ذلك إلا بإردة الله تعالى.

بالتعاون مع مجموعتي دلت النصوص الشرعية على كفر الساحر

إن جواب بالتعاون مع مجموعتي دلت النصوص الشرعية على كفر الساحر اذكر دليلا من القران الكريم واخر من السنة النبوية على ذلك ليس صعباً.

الجواب:

  • قول تعالى في سورة البقرة : ( واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نخن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الأخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون ).
  • قول الرسول صلى الله عليه وسلم : (اجتنبوا السبع الموبقات قالوا يا رسول الله وما هن ؟ قال : الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات ) .
  • عن جندب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (حد الساحر ضربة بالسيف) رواه الترمذي والدارقطني.
  • في صحيح البخاري عن بجالة بن عبدة، قال: (كتب ع(مر بن الخطاب رضي الله عنه: “أن اقتلوا كل ساحر وساحرة”، قال: فقتلنا ثلاث سواحر) وصحَّ عن حفصه رضي الله عنها: “أنها أمرت بقتل جارية لها سحرتها، فقُتلت).