في الآونة الأخيرة تصدرت الشيخة ماجدة ال مكتوم العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ظهورها وهي تتحدث عن أزمة كورونا، وما هو دور المرأة في هذه الأزمة، مما أدي إلي تساؤلات كثيرة حول من هي ماجدة ال مكتوم، وركز الجمهور على جمال الشيخة ماجدة، ورقة أسلوبها، وذلك من خلال الصورة التي نشرتها أثناء كتابتها احد المقالات في احد المواقع، وهنا سنقدم لكم كافة المعلومات التي تتعلق بالشيخة ماجدة ال مكتوم، وعن اهتماماتها الحالية، وعن دراستها الجامعية، وعن المقال الذي كتبته في احد المواقع.

 من هي الشيخة ماجدة ال مكتوم

تعتبر ماجدة ابنة حاكم دبي السابق، الشيخ مكتوم بن راشد ال مكتوم، وهي مواليد 1991، أنهت دراستها الجامعية في أبو ظبي في جامعة نيويورك، وتخرجت الشيخة ماجدة عام 2019م، وقامت بعرض بعض من صور احتفال تخرجها من الجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولقد قام الجمهور بتداول تلك الصور على المواقع الاجتماعية، ثم اتجهت الشيخة ماجدة إلى لندن من اجل أن تستكمل دراستها الجامعية فقد كانت تطمح بالسفر إلى لندن من اجل الحصول على شهادة الدراسات العليا في تخصصها، وذلك في جامعة اوكسفورد.

اهتمامات الشيخة ماجدة

اهتمت الشيخة ماجدة بالعديد من الهوايات، وكذلك لها اهتمامات أخرى سنقوم بالتعرف عليها وهي:

  • تهتم الشيخة ماجدة بنشر صور لها عبر حسابها الرسمي على تطبيق انستقرام، فقد نشرت صور لها أثناء الاحتفال بتخرجها من الجامعة، وكذلك نشرت بعض من الصور وهي برفقة والدها وشقيقاتها، ونشرت لها صورة وهي طفلة ترتدي الزي التراث الإماراتي.
  • تهتم الشيخة ماجدة بركوب الخيل، وتعتبر هذه الهواية من الهوايات المفضلة لها منذ صغرها، فقد ورثتها عن أبوها الشيخ مكتوم بن راشد ال مكتوم.
  • تهتم الشيخة ماجدة ال مكتوم بحضور المؤتمرات والندوات، وذلك بسبب حبها لمجال الإعلام والصحافة، كذلك لها اهتمامات في كتابة المقالات.
  • تتسم ماجدة بالبساطة ورقي الأسلوب، وظهر ذلك من خلال الصور التي نشرتها على حسابها مع مربيتها الفلبينية، وذلك بعد أن قابلتها في كندا، وكان لهذه المربية دور كبير في نشأة ماجدة وتعليمها أفضل الأخلاق وارقها.

مقال الشيخة ماجدة ال مكتوم

يوجد العديد من الاهتمامات للشيخة ماجدة، وكانت معظم اهتماماتها حول المرأة، ولقد نشر لها مقال  على احد المواقع وهو موقع اربيبان بيزينس بعنوان: “هل ينجو التعتيم في ادوار الجنسين من فيروس كورونا”، وقامت الشيخة ماجدة بالتحدث خلال المقال عن ما هو دور المرأة في المجتمع وكيف تواجه المرأة الصعوبات في ظل أزمة كورونا، نتيجة بقاءها في البيت، مما يترتب على عاتقها مسؤولية كبيرة وهي المحافظة على أبناءها من التقاط العدوى، وكذلك الاهتمام بالتعليم عن بعد ومراجعة الدروس مع أبناءها من اجل استمرار العملية التعليمية.

اهتمامات دولة الإمارات بدور المرأة بالمجتمع

تهتم دولة الإمارات منذ بداية نهوضها بالمرأة، فشاركت المرأة الإماراتية في كافة نواحي الحياة في المجتمع الإماراتي، وذلك بهدف المساواة بين الرجل والمرأة وسد كافة الفجوات بينهم، ومنحت دولة الإمارات العديد من الفرص للمرأة من اجل أن تثبت نفسها وبالتالي يتم التقليل من وجهة النظر السلبية من المجتمع بخصوص عمل المرأة خارج بيتها،وتستطيع المرأة داخل دولة الإمارات أن تؤدي كافة الأعمال والأدوار، بمساعدة الرجل ومساندته لها وتقديم الدعم إليها، كذلك أصبح الرجل يهتم بالحياة الأسرية بجانب حياته العلمية، وبالتالي يتحقق التوازن والاستقرار في البيت، فالرجل والمرأة لهما مكانة عالية في المجتمع الإماراتي ولقد كسروا الصورة النمطية من خلال مشاركاتهم سويا في كافة الأدوار والأعمال سواء داخل البيت أو خارجه.

قدمنا لكم كافة المعلومات المتعلقة بالشيخة ماجدة ال مكتوم، وهي ابنة حاكم أبو ظبي السابق، والتي تساءل عنها الناس بعد ظهورها في احد المواقع، من خلال احد المقالات التي كتبتها وبينت فيها دور المرأة في ظل أزمة كورونا.