اكتب فقره قصيره عن الخشوع في الصلاه  من أسئلة الصف الثالث ثانوي في اللغة العربية، ولأن الصلاة عمود الدين وأول ما يسأل عنه العبد عند ربه يوم القيامة، وإن صلحت صلح  ما بعدها من الحساب وإلا كان أشد، ولأنها صلة العبد بربه، ولأن لها أركان من بينها الطمأنينه الذي اذا اختل فسدت الصلاة،  وفي الحديث عن عبد الله بن عنمة قال ( رأيت عمار بن ياسر دخل المسجد فصلى فأخف الصلاة قال فلما خرج قمت إليه فقلت يا أبا اليقظان لقد خففت قال فهل رأيتني انتقصت من حدودها شيئا قلت لا قال فإني بادرت بها سهوة الشيطان سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: “إن العبد ليصلي الصلاة ما يكتب له منها إلا عشرها تسعها ثمنها سبعها سدسها خمسها ربعها ثلثها نصفها” ).

اكتب فقره قصيره عن الخشوع في الصلاه

  • الفكرة الرئيسية

الخشوع في الصلاة

  • الأفكار الجزئية

الصلاة صلة بالله وانقطاع عن الدنيا . الله اكبر: تذكير بأن الله أكبر من كل مايفكر به المصلي، الصلاة تريح الذهن من هموم الحياة

(ارحنا بالصلاة يابلال)

  • مقترحات العرض

البدء بقوله تعالى: (قد افلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خشعون) سورة المؤمنون. ولقد كان الرسولﷺ كلما نابه هم قال:. ارحنا بالصلاة يابلال، بقية الفقرة تعليل وشرح لمعنى الاية ومعنى التكبير.

قال تعالى: (قد افلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون ) حقا! ان العبد اذا رغب في الفوز والفلاح فعليه ان يخشع في صلاته، والخشوع يشمل ؛ خشوع القلب، وخشوع الجوارح، فالخاشع في الصلاة هو العبد المنقطع عن الحياة الحسية ليتصل كيانه بحياة اخرى : هي الصلة بينه وبين خالقة، ولا شيء غير هذا وذلك من خلال فهمه لمعنى تكبيرة الاحرام، ثم سياحته القلبيه والحسية في بحر المعاني القرأنية، والتفكير في عظمة الخالق الى ان تنتهي هذه الرحلة بالتسليم.