يتكون مجتمع الذروة في التعاقب الاولي من، لدينا هنا سؤال مهم جدا، ويعتبر من أهم المراجعات للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام 1444، وهو من مادة كتاب العلوم الذي يخص طلاب وطالبات الصف الخامس الابتدائي، وهنا كما تعلمنا في دروس علم الطبيعة وخاصة المجتمعات الحيوية في البيئة الطبيعية، لدينا سؤال مهم هنا عن مجتمع الذروة.

فكيف يمكن أن نتوصل إلى الإجابة الصحيحة حول يتكون مجتمع الذروة في التعاقب الاولي من….، فهنا يجب أن يكون لدينا إلمام كبير جدا عن مجتمع الذروة لنتوصل إلى الإجابة الصحيحة، وهنا يمكن أن نحيبكم.

يتكون مجتمع الذروة في التعاقب الاولي من

عند التعرف على مجتمع الذروة في التعاقب الاولي يمكن أن نعرفها من خلال:

  • أشجار كبيرة وعالية.

وهي الأشجار التي تشير إلى زمن كبير من السنوات حتى أصبحت بهذا العلو، وهي تكون شاهدة على مختلف الأحداث التي مرت بها هذه البيئة، وهنا لا تعبر شجرة عالية وكبيرة، ولكنها تعتبر شجرة لها زمن ومعمرة منذ فترة كبيرة جدا.

تعريف مجتمع الذروة

عرف العلماء مجتمع الذروة على انه مجتمع الذروة المناخي، وهو تعريف تاريخي للمجتمع البيولوجي المتكون من الحيوانات والنبات والفطريات، وهي تتم بعملية التعاقب البيئي، بتطوير الغطاء النباتي بمنطقة ما تكون مناخية، ومتزامنه بمرور الوقت، حتى تصل إلى الاستقرار، وهي تأخذ فترة زمنية معينة، وهو ما يجعلنا نتعرف على اجابة يتكون مجتمع الذروة في التعاقب الاولي من.